اخر خبر !!! انفلونزا الماعز !!!

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
كتبت : الاردنيه
-
انفلونزا الماعز ؟؟؟؟ وماذا بعد ؟؟
انفلونزا 14709.jpg



تواجه البشرية في كافة بقاع الأرض، تحديات مستمرة تهدد استمرار بقائها على قيد الحياة، فمن مرض جنون البقر إلى الفيروسات المتنوّعة التي تظهر كل فترة، وتثير موجة من الذعر والرعب بين سكان الأرض، فالكارثة مدوية بكل المقاييس وبهذا يكون العالم في مواجهة وباء لا يقل خطورة عن سابقيه..
ففي زمن التطور والرقي، بات واضحا على ما يبدو أن للحيوانات نقمة خاصة على الإنسان، بعد أن كانت نعمة ومصدر رزق لهم، فأنفلونزا (H5N1) التي تنتقل عبر الطيور إلى فيروس (H1N1) الذي ينتقل عبر الخنازير، تواجه البشريَّة اليوم وباءً جديدًا يعرف بـ 'كيو' الذي ينتقل عبر الماعز. وقد ظهرت العدوى في عدد من الدول الأوروبية والعربية، وتنذر بخطر جديد بسبب سرعة انتشار الوباء التي تفوق انتشار الفيروس (H1N1). ويستمر الانقسام المثير للجدل حول مسببات الفيروسات.

وباء 'كيو' الجديد المسبب لأنفلونزا الماعز أصاب حتى الآن أكثر من 2300 شخص... وفقًا لتقارير نشرتها مواقع إخبارية على الانترنت فإن الوباء الجديد أصاب حتى الآن أكثر من 2300 شخص حول العالم، 11 هولنديا توفي من بينهم 6 على الأقل، و19 آخرين ببلجيكا، و21 في أميركا و4 في كندا بفيروس 'كيو' المسبب لأنفلونزا الماعز، وبهذا يكون العالم في مواجهة وباء لا يقل خطورة عن سابقيه.

'كيو ' انتشاره لم يتوقف عند الدول الأوروبية، بل ظهر أيضا بدول عربية، حيث سجلت حالات عديدة من الفيروس الهولندي 'كيو' وفي المقدمة دول الخليج، حيث تم رصد 7 حالات في السعودية، 3 في البحرين، 6 في قطر، 16 في الإمارات، 8 في مصر، 2 في عمان، 32 في الدول العربية الأخرى في الوقت الذي تعد دولة الجزائر أيضا من بين الدول المهددة بأن يطرق هذا الوباء الخطير أبوابها في أي لحظة.

السلطات الهولندية قامت هي الاخرى بذبح جميع إناث الماعز 'العشّر' كإجراء وقائي بعد الإعلان عن وفاة 6 أشخاص وإصابة عدد من مواطنيها بفيروس 'كيو' المسبب لأنفلونزا الماعز وإصابة 19 آخرين ببلجيكا، 21 حالة في أمريكا و4 في كندا و8 حالات في مصر،ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية نوفوستي، أن توقيت ظهور فيروس 'كيو' وهو المصطلح العلمي لأنفلونزا الماعز، أي بعد ظهور أنفلونزا الخنازير الذي أصبح شبحا يطارد الأشخاص في كل مكان، يطرح أكثر من تساؤل حول مسؤولية عدة جهات وأطراف في محاولة تصنيع وتطوير مثل تلك الفيروسات، خاصة بعد الشكوك التي ثارت من قبل بعد تسويق اللقاح المضاد لأنفلونزا الخنازير،وأشارت الوكالة إلى أن تلك التقارير أصابت العديد من الدول بالهلع من بينها بلجيكا، ونقلت التقارير عن مصادر صحية قولها إن أنفلونزا الماعز تعرف أيضا باسم (Q) وإنها تصيب الماعز والأغنام بشكل أساسي وان السبب في الإصابة بها يرجع إلى نوع من البكتيريا يعرف باسم 'كوكسيلا' وهي البكتيريا الضارة التي تنتشر بسرعة وسهولة عندما تصاب الأغنام والماعز بالإجهاض المفاجئ. ونقلت التقارير عن وزارة الزراعة الهولندية تأكيدها على أنه قد تم اكتشاف انتشار فيروس أنفلونزا الماعز في أكثر من 55 من مزارع الأغنام في هولندا وتحديدا في منطقتي ايندهوفن وتيلبورغ.

تعليقي
هذا الخبر كما نقلته لكم من احدى الوكلات الاخباريه و تعليقي انا .....
وماذا بعد
وماذا ستصدر لنا الدول الرأسماليه من اوهام ووساوس مرضيه اكثر مما صدرت ؟؟
ولماذا لا تصدر؟ وهي نجحت في كل ما تصدر !! ونحن بغبائنا نستقبل نوبات الهلع من هذه الامراض مرضا تلو مرض , وتلك الدول الرأسماليه ترفع ارصدة اسهمها سهما تلو سهم ببيعها العقارات الوهميه للمتخوفين الموسوسين الغائبين او المغيبين عن الحقيقه نظرا لخضوعهم لسياسات دول ضاغطه .
ومن الضحيه ؟ نحن نعم قليلا , لكن ما ذنب هذه السلالات التي يقوم الانسان بأبادتها خوفا من انتقال المرض ما ذنبها ؟؟؟؟
وما ذنبنا نحن حتى نعيش يوميا في وهم يسمى طبيا الوسواس القهري الذي نجحت الدول الرأسماليه في جعلنا نصاب به , هذا هو ما يجب ان نتعالج منه , الوسواس القهري فالى متى ؟؟؟؟؟ لست ادري
كتبت : %nano%
-
ربنا يستر ها علينا شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : دفاعمري
-
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-
[align=center]


كثرة الامرآآآض .. الله يحفظناا


بآآرك الله فيك عزيزتي

:)
[/align]
كتبت : روناء
-
جزاكى الله كل خير
و ربنا يعفو عنا يارب
كتبت : الاردنيه
-
شكرا لكم
على المرور
نورتو
متصفحي
الصفحات 1 2