لماذا السيدات عرضة للكرش أكثر من الرجال؟؟؟؟؟؟؟؟

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : bessan05
-
السيدات بصفة عامة أكثر عرضة للإصابة بالسمنة من الرجال، وهذا ما تفسره خبيرة التغذية الأمريكية "بربارا شتاين" حيث تقول: جسم المرأة يحرق سعرات حرارية بسرعة تعادل نصف السرعة التي يحرق بها الرجال نفس السعرات الحرارية بالنسبة لنفس المجهود، أي أن جسد المرأة أكثر قدرة على تخزين الدهون وأكثر قابلية للسمنة من الرجال.
وعلى الرغم أن الكرش نمط رجالي ولكنه بدأ يظهر بشكل واضح بين السيدات، خاصة صاحبات الحمل المتكرر وقليلات النشاط، حيث يحدث ارتخاء في عضلات البطن مع زيادة في تراكم الدهون في منطقة البطن "الكرش".

هل هناك تفسير واضح لإصابة السيدات بالكرش بعد الزواج؟
الاستقرار النفسي والعاطفي عامل مهم في زيادة الوزن، والإصابة بالكرش عقب الزواج.. بالإضافة إلى الإفراط في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، عقب الزواج مباشرة، ولا ننسى العامل المهم في إصابة السيدات بالكرش عقب الزواج وهو الحمل المتكرر.

الكعب العالي في الأحذية، هل هو متهم في إصابة بعض السيدات بالكرش؟
يسبب لبس الأحذية ذات الكعب العالي كثيراً من العيوب الجسمانية الشائعة، مثل تدلي الثديين وبروز البطن.. فعند لبس حذاء كعبه أطول من 5 سم، فإن وزن الجسم سوف يتركز كله على مقدمة القدم، مما يضطر الجسم إلى البقاء مشدوداً إلى الوراء للحفاظ على التوازن، وبالتالي تصبح زاوية الحرقفة 45 درجة، وبهنذا تبرز البطن للأمام. ولا ينتهي الأمر على ذلك بل وجد أن هذه الأحذية ذات الكعب العالي تساعد على كبر حجم الأرداف والأفخاذ وسمانة الرجل.. كل هذا دفع أطباء التسخيس والرشاقة إلى النصيحة بعدم ارتداء الكعب العالي.

بعد فترة من انقطاع الطمث "سن اليأس" أصبت بالكرش فما السبب؟
في فترة انقطاع الطمث من عمر 40 إلى 45 سنة تقل الحركة الجسمانية، خصوصاً إذا كانت السيدة تعاني آلاماً في المفاصل.. وكذلك يحدث ارتفاع نسبي في هرمون البروجسترون، مما يؤدي إلى زيادة الشهية لتناول الطعام.. فتكون محصلة قلة الحركة وكثرة الطعام هي ظهور الكرش خلال هذه الفترة.

هل هناك علاقة بين الإصابة بالكرش والعقم عند السيدات؟
أثبتت بعض الأبحاث أن هناك علاقة بين السمنة، خاصة سمنة البطن، والإصابة بالعقم عند السيدات.. فعند هؤلاء السيدات المصابات بالكرش وجد أن هناك زيادة في تراكم الدهون حول المبيض وقناة فالوب، مما يؤثر على عملية التبويض والإنجاب.. وهذا ما يفسر إنجاب كثير من السيدات المصابات بالعقم عقب علاج السمنة وإزالة الكرش, ولا يقتصر الأمر على النساء فقط، بل وجد أن هناك علاقة بين السمنة والعقم عند الرجال أيضاً.

لماذا يزداد معدل حدوث الفتق السري عند السيدات المصابات بالكرش؟
في السيدات المصابات بالكرش تتراكم كميات من الدهون حول الأحشاء الداخلية، مما يسبب ضغط هذه الدهون والأحشاء على جدار البطن، بالإضافة إلى أن نسبة كبيرة من النساء المصابات بالكرش يعانين من ترهل وضعف في عضلات البطن.. كل هذه العوامل تهيئ الفرصة للإصابة بالفتق السري.

هل هناك علاقة بين حدوث سرطان الثدي والكرش عند السيدات؟
أثبتت بعض الدراسات أن سرطان الثدي يزداد معدل حدوثه في السيدات المصابات بالكرش عن السيدات ذوات الوزن الطبيعي.
كتبت : || (أفنان) l|
-
الله يجزاك خير الجزاء
على هذا التوضيح يالغالية
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : ××فراولة××
-
كتبت : باغية الفردوس
-
كتبت : امل الصمت
-
يعطيك العافيه..
الصفحات 1 2 

التالي

الغذاء المناسب لكل فيصله

السابق

كريمات منزلية للتخسيس

كلمات ذات علاقة
لماذا , للكرش , أكثر , الرجال؟؟؟؟؟؟؟؟ , الصيحات , عرضت