مجتمع رجيمأرشيف رجيم

فريق (( ساكون رشيقه لاكون ام )) للمتاخرات في الحمل تابعوا معنا كل مايهمكم

كيف تستفيد من رياضة المشي؟

مئات الكتب و الدراسات نشرت حول أهمية الرياضة لصحة الجسم,لكن الابحاث في هذا الميدان تواصل اكتشافاتها لتعلن عن جوانب تبدو شديدة الغرابة,

من بينها اأن رياضة المشي تقوي مناعة الجسم ضد الأمراض.

فقد أكدت دراسات علمية حديثة أن المشي يزيد من فعالية العضلات و قوتها و زيادة قدرتها على تخزين المواد التي تحتاج اليها كوقود.

الرئتان تزيد سعتهما و الدم يصل بمقدار أكبر إلى الأوعية الدموية الموجودة في الأطراف

مما يقي من أمراض تنتج عن نقصه في هذه المناطق.

المشي يولد صفاء الذهن و يساعد بعد ممارسته على الاسترخاء العصبي و العضلي,

بل و تنشيط الجهاز العصبي و المخ أيضا,مما يساعد على سرعة اتخذ القرارات السليمة.

و المفروض أثناء المشي أن يكون الصدر و التنفس معتدلا و الخطوات واسعة.

و كي تكتمل لكل أعضاء الجسم فرصة الحصول على الفائدة الكاملة من المشي

يجب تجنب الضجيج و المؤثرات الصوتية العالية أو الأضواء الشديدة.

منقوووووووووووووووووووووووول
تمارين منزلية: الدراجة الثابتة ، تمارين للخصر والب
تمارين منزلية: الدراجة الثابتة ، تمارين للخصر والبطن
فوائد الدراجة الثابتة :
- حرق الدهون اذا استخدمت بطريقة الايروبكس، أي التدرج السريع .
- بناء العضلات اذا وضعت على برنامج الصعود .
- ليونة المفاصل واحماؤها وتحريكها .
- حرق السعرات الحرارية .
- تحسين نسبة أخذ الأوكسجين .

مميزاتها :
- لا تحتل مكانا كبيرا .
- لا تحدث ضوضاء وبامكانك استخدامها أمام التليفزيون وعند وجود الأطفال .
- بامكانك حرق 500 سعرة حرارية في الساعة .

تمارين الخصر / البطن :
مارس هذه التمارين بعد 10 15 دقيقة ، من تمارين الايروبكس السريعة (الدراجة الثابتة، المشي أو الهرولة الثابتة) :
التمرين الأول: عضلة البطن الوسطى
- نام على ظهرك وحافظ عليه مستقيما، واثني ركبتيك بحيث تكون قدماك على الأرض باتساع الردفين ورأسك في خط مستقيم مع الظهر وعيناك تنظران الى السقف وحافظ على مسافة تفاحة بين الصدر والحنك، ثبت يديك خلف أذنيك.
- ابدأ برفع الجزء العلوي عن الأرض (الكتفين) حوالي 15 سم، وحافظ على الصقل لمدة ثانيتين، ثم عد الى وضعية البداية، لكن حافظ على صقل البطن عند الصعود وعند النزول.
- كرر التمرين 8 مرات .

التمرين الثاني : عضلات البطن العليا
- تابع وضعية التمرين الأول نفسها، وطريقة الأداء نفسها، لكن مد ذراعيك الى الأعلى وقربهما من الأذنين وامسك قنينة ماء في يديك ، ثم كرر التمرين .

التمرين الثالث : عضلات البطن الجانبية
- تابع وضعية التمرين الأول.
- ثبت قدمك اليسرى على الأرض بينما اليمنى خلف أذنيك ، شد عضلة الجانبين وارفع الكتف الأيمن عن الأرض باتجاه الركبة اليسرى، عود الى وضعية البداية وحافظ على صقل العضلة في جميع الأوقات .

التمرين الرابع : عضلات البطن السفلى
- نام على ظهرك ومد ذراعيك الى الجانبين حتى تحافظ على استقامة الظهر، وارخي الجزء العلوي من الجسم على الأرض ثم ارفع ساقيك الى الأعلى واثني ركبتيك قليلا.
- شد عضلات بطنك السفلى وارفع الحوض والردفين عن الأرض بالعد (1 - 2) والرجوع (2 - 1)
- حاول عدم ترك مسافة بين ظهرك والأرض، كرر التمرين .

ملاحظة :
- كرر هذه التمارين 3 مرات أسبوعيا .
- زيد التكرارية من 12 الى 15 الى 20 بعد كل 3 أسابيع .
- زيد المجموعة .
- مط العضلة بين كل مجموعة وذلك بمد الذراعين الى الأعلى والساق الى الأسفل .

منقوووووووووووووول للأفاده


صبااااااااااااااااااااااح الخير

يا حبيبتي ام الجوهرة سامحيني لانقطاعي عن الموضوع بس اخر فترة كنت مثلك لحالي وافوت وما الاقي حدى

بس انت اشجع مني واصبر صبرتي لحالك حتى نرجع

احبك في الله


اختي انا الحمد لله اموري بخير والرجييم ماشي حالو ورجعت تشجعت للرياضة اكتر من اول لانه احسن شي

ومبارك تسجيلك بالنادي اسأل الله لك الثبات والصبر انا متأكدة انو رح تشوفي نتائج تبسطك

وبوعدك انو ما اغيب عنك مثل الفترة الماضية ونصبر حتى ترجع سكارلت من سفرتها اشتقتلها كتير


احبكم جميعا في الله يا احلى اخوات
الله أكبر

الأنعاش جاب نتيجه هههههههههههههههههههه

حياكي الله أختي الذاكرات نورت الصفحه

أحبكي الله الذي أحببتني فيه

أنا تمام الحمد لله كل أموري بخير أنا صحيح أسوي رياضه بس والله لسه ما بديت رجيم

إن شاء الله من يوم السبت قلت ما أبغى أسوي رجيم ورياضه مع بعض علشان ما أكره حالي خخخخخ

المهم اليوم رحت النادي وسويت رياضه مع المدربه الفترتين ومشيت على الجهار 15دقيقه وعلى السيكل نص ساعه

اليوم شدت علينا على الرياضه بس كنت مبسوطه لأنها ركزت علي شوي صحيح ألمتني شوي بس كنت مبسوطه لأني حسيت

بعضلاتي وهي تنشد الحمد لله

الله يثبتني وأكمل على خيييير

وأنتي أختي الذاكرات شخبارك ؟؟

والغايبين يرجعون بالسلامه الله يحفظكم وين ما كنتو اللهم أمين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير والسرور
كيف البنات وكيف الريجيم معكم
اسفه على الانقطاع والله ظروف خلتني انقطع عنكم
خالتي ( ام زوجي ) ماصار لها من فتره ولدت وجابت بنوته
وربي اني ماجلس بس اتحرك على ضيفه جايه وضيفه رايحه من غير الحركه اللي في المطبخ
باركو لي بنات صرت اقاوم ومااكل الحلو والله مبسوطه من هالنتيجه
الله يرزقنا ان شاء الله
الريجيم مو ملتزمه فيه كثير بس الحمد لله احس نفسي احسن من الاول ماأكل في كميه كبيره
من بعد الريجيم كرهت شي اسمه أرز احس من تركته والحمد لله الكرشه صغرت
اليوم افطرت رقائق الذره الخاصه في الريجيم
ام الجوهره اخبارك خيتو وان شاء الله يكون اشتراكك في النادي فال خير لك .. وكيفك مع الريجيم
الذاكرات كيف الريجيم معك بشري نزلتي شي او لا
وان شاء الله يرجعو باقي البنات مثل مارجعت انا ههههههههه ام الجوهره نفع الانعاش
بنات وش رايكم نبدأ ريجيم مع بعض وبنفس الوقت يكون حلو وسهل
ام الجوهره لتقولي الريجيم فيه بيض والله احس كرهت نفسي من البيض ههههههههههههههه
صباح الخيرات على أحلى أخوات

شخباركم اليوم؟؟

هلا أختي مها شخبارك يا قلبي الحمد لله على سلامة أم زوجك والله يجزاكي خير على رعايتك لها ماقصرتي والله

يالله شدو الهمه

أختي مها بالنسبه للرجيم للحين والله ما أدري أي رجيم أسوي والله أني محتاره

بس أقرر بقول لكم

بالنسبه لي انا يوم الخميس والجمعه مافي رياضه علشان كذا ماكتبت شي بس رحت أمس مع أمي للكورنيش وكنا مبسوطين وفجأه جا عاصفه رمليه طيرتنا وطيرت أغراضنا كلها يافرحه ما تمت ههههههههههههههههه

بس أنبسطنا كثير وكلنا كثير خخخخخخخخخ

بكره بدايت أسبوع جديد ورياضه جديده

حماااااااااااااااااااس المهم زي ماقلت لكم أول ما أقرر عن الرجيم بقول لكم بس ترى مو لا زم نسوي كلنا نفس الرجيم كل وحده تسوي الرجيم اللي تحسه يريحها ويناسبها أحسن ولا إش رايكم ؟؟؟

أترككم الحين ولي رجعه بأذن الله أحبكم كلكم وأستناكم
الأولى ... 35  36  37  38  39 40  41  42  43  ... الأخيرة
كلمات ذات علاقة
للمتاخرات , مايهمكم , لاكون , معنا , ام , الحمل , تابعوا , رشيقه , ساكون , فريق , كل