نصائح الخبراء للتعامل مع ريحة العرق ..

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
( دلوعة حبيبي )
اخر تحديث
نصائح الخبراء للتعامل مع ريحة العرق ..

[frame="1 98"]
الخبراء 1272274667.gif



الخبراء post-20628-118868405






لا تكتمل أناقة المرأة، وان ظهرت بأرقى الموديلات، إلا إذا انبعثت منها روائح طيبة، تؤكد اهتمامها بجسمها وحرصها على أن تكون الأجمل.

من المؤكد أن الكثيرات منكن يعانين من التعرق، ولا تنجح مزيلات العرق لوحدها في حمايتكن طوال اليوم، هذه بعض النصائح التي بإمكانكن الاستفادة منها ونحن على أبواب الصيف.
هذه الأفكار السبع عملية وسهلة التنفيذ وتضمن لك البقاء منتعشة طوال اليوم:


احرصي على نظافة جسمك
يعتبر التعرق مفيدا جدا لاستقرار درجة حرارة الجسم، حتى تمارس الأعضاء وظائفها من دون مشاكل، وعليه فان التعرق ظاهرة طبيعية تتعلق بالجميع. لكن المشكلة أن هذا العرق كثيرا ما يزعج صاحبته للروائحة الكريهة التي قد ترافقه.

وتنتج هذه الروائح من تكاثر البكتيريا في المناطق الرطبة والحارة من الجسم، وبإمكانها أن تنمو أيضا في الثياب، لذلك يُنصح دوما بارتداء ملابس نظيفة ومكوية.

النظافة وحدها كفيلة بالقضاء على الرائحة الناتجة من التعرق، وللتخلص من البكتيريا فان غسل هذه المناطق بالصابون مرة واحدة في اليوم ثم شطفها بالماء وتجفيفها بمنشفة نظيفة، يسمح وحده بالقضاء عليها.
ويعتبر الشَّعر أيضا ملاذا للبكتيريا، لذا فان لعملية إزالة الشَّعر أهمية كبيرة، لان النظافة لوحدها لا تكفي.

تناولي الليمون واليوسفي
تعتبر الحمضيات مطهرات تحد من تطور البكتيريا والروائح، وعليه فان تمرير نصف ليمونة على إبطك ثم جزء من حبة يوسفي لتمنحك رائحة خفيفة، يسمح بالتخلص من الرائحة الكريهة الناتجة من التعرق بطريقة طبيعية جدا.
وبإمكانك استعمال هذه الطريقة مع الأولاد دون أي خطر، لكن عليك أن تنتبهي عندما يكون الجلد ملتهبا أو تكوني قد أزلت الشَّعر منه لان استعمال الليمون واليوسفي في هذه الحالة سيسبب لك بثورا حمراء.
كذلك يعمل الخيار على تضييق مسامات الجلد فتقل نسبة العرق، وعليه فان تمرير دائرة خيار بسيطة على الإبطين سيسمح لك بتجنب الروائح وتقليل نسبة العرق، لكن ينصح الخبراء بتكرار العملية حتى تحصلي على نتائج جيدة.
وأخيرا تجنبي تناول الأغذية التي تحتوي على بهارات كثيرة لان البهارات تعطر العرق وتجنبي أيضا الثوم والفلفل.

استعملي بيكاربونات الصوديوم
عرف الناس بيكربونات الصوديوم منذو القدم وهي تستعمل لكل الاعمار
كمضاد طبيعي للروائح ذلك انها تمنع تكاثر البكتيريا ..
ما عليك سوى خلط القليل منها مع الماء، حتى تتشكل عجينة تضعينها مباشرة على الإبط أو ترشين القليل من بودرتها على سطح الجلد قبل استعمال مزيل العرق الذي تفضلينه.
وبإمكانك أيضا أن تضعي كمية من بيكاربونات الصوديوم في الغسالة للتخلص من رائحة العرق التي تبقى في الملابس، كما بإمكانك رش البودرة أيضا على أحذيتك لتمتص الروائح الموجودة فيها، وتتجنبي تكاثر البكتيريا حين ترتفع درجة الحرارة.



حجر الشب مزيل عرق طبيعي
حجر الشب معدن طبيعي مؤلف من سولفات الألمنيوم والبوتاسيوم. ما عليك سوى ترطيب الحجر وتمريره على إبطيك، حتى تتوضع طبقة مالحة فوق الجلد، تقوم بالقضاء على البكتيريا المسؤولة عن الروائح الكريهة. لا تقلل هذه الطبقة كمية العرق لكنها تؤثر في الروائح فقط. ويستعمل حجر الشب منذ زمن طويل كمطهر، لأنه يحتوي على أملاح الألمنيوم وأحيانا أملاح البوتاسيوم.
وقد تحدث العديد من الأوساط خلال السنوات الماضية عن وجود علاقة بين سرطان الثدي وأملاح الألمنيوم، لكن الوكالة الفرنسية للأمن الصحي لمنتجات الصحة برأت في عام 2006 منتجات التجميل التي تحتوي على أملاح الألمنيوم من هذه التهمة.
وحتى الساعة لم تثبت أي دراسة علمية وجود علاقة بين سرطان الثدي واستعمال مضادات التعرق أو مزيلات العرق.

الخبراء 00004154.gifالخبراء 00004154.gifالخبراء 00004154.gif
الخبراء 433-LoveU.gif






[/frame]
فوفو 2002
القطة الشقية_الرومانسيه
|| (أفنان) l|
فطومة محمد
بصراحة موضوع جميل

بس للاسف هتلاقينا بنستسهل المزيلات

بس بصراحة وانا في مصر كنت استخدم شبة مع مسك والله يادلوعة كان رووووووووعة

طولت عليكي ياقمر معلش
( دلوعة حبيبي )
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة فوفو 2002:





الصفحات 1 2  3  4  ... الأخيرة

التالي

معلومات طبيه تهمك

السابق

البندورة والجلطات

كلمات ذات علاقة
للتعامل , مع , الخبراء , العرق , ريحة , نصائح