هل قال ابن عباس عن عائشة كما يزعم الرافضي تبغلت تجملت ولو شئت تفيلتي

مجتمع رجيم / شبهات وردود
كتبت : سنبلة الخير .
-




تعلمون أيها الأحبة ما جرى في الاحتفال الآثم الذي جمع مجموعة من الروافض في لندن وتولى كبره الرافضي الخسيس خاسر الخبيث احتفالا منهم بوفاة أم المؤمنين وزوج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما وكان ممن اعتلى منبرهم الكفري الرافضي الرادود المدعو الحاج حيدر الكرخي ــ عليه وعلى من كان معه لعائن الله تترى ــ فادعى في فاتحة سبه ولعنه لأم المؤمنين رضي الله عنها أن ابن عباس رضي الله عنهما لما خرجت [حسب زعمه الكاذب] لحرب أمير المؤمنين علي رضي الله عنه قال :
تَبَغَّلْتِ تَجَمَّلْتِ... وَلَوْ شِئْتِ تَفَيَّلْتِ(1)
لك الثُمن من التسع .... وبالكلِ تحكمتِ (2)

والواقع أن الرواية حسب وصف ماكينة الكذب الرافضية خلاف ما ادعاه الكذاب حيدر الكرخي ولاغرو فالكذب والتلفيق دين القوم !!
فهم يزعمون بأنه قال ذلك عند إرادة دفن الحسن رضي الله عنه بجوار النبي صلى الله عليه وسلم لا عند خروج عائشة في يوم الجمل كما يزعم الكرخي !!

تقول روايتهم بأنه عندما جاء الحسين بأخيه الحسن رضي الله عنهما ليدفنه إلى جانب جدّه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فركبت عائشة بغلة وخرجت تنادي وتقول: لا تدفنوا في بيتي من لا أحب. واصطف بنو أمية وبنو هاشم للحرب ولكنّ الحسين قال لها: بأنه سيطوف بأخيه على قبر جدّه ثم يدفنه في البقيع لأن الإمام الحسن أوصاه أن لا يهرقوا من أجله ولو محجمة من دم !
فقال ابن عباس كما يزعمون :
تَبَغَّلْتِ تَجَمَّلْتِ... وَلَوْ شِئْتِ تَفَيَّلْتِ(1)
لك الثُمن من التسع .... وبالكلِ تحكمتِ (2)


هكذا يزعم الرافضة !

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) أي: ركبت البغل ثم الجمل، وإن شئت ركبت الفيل، أي: للقتال وإثارة الفتنة.
(2) أي أنها زوجه من اصل تسع نساء من زوجات النبي عليه الصلاة السلام ومن المعروف بان الزوجه لها ثمن الميراث ، لكن ام المؤمنين عائشة أرادت ـ كما يزعم الرافضي كذبا ــ التحكم بكل ميراث النبي عليه الصلاة والسلام !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فهل حقا قال ابن عباس ذلك فعلا عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن أبيها كما يزعم ذلك الرافضي القذر بل كما يزعم عامة الرفضة ؟!


لنرى ..
أولا / أين مصدر هذه الأكاذيب وما مدى صحتها ؟!
فإن كانت عند الرافضي الجرأة فلْيُرنا من أين استقى هذه السخافة، وإلا فباستطاعة أي أحمق أن يتقول على خير الناس ما يشاء من الهذيان!


ثانيا / قال الشيخ محمد مال الله رحمه الله :
" لا شك في كذب هذه الروايات على أم المؤمنين بل وكل مايروى عنها في هذا الباب فهو كذب فلم أجد لها أثر في أي من كتب أهل السنة، بل وجدت العكس، فقد أورد ابن الأثير في خبر وفاة الحسن بن عليّ رضي الله عنهما أن (( الحسن استأذن عائشة أي في دفن أخيه فأذنت له ))(55)، وفي الاستيعاب (( فلما مات الحسن أتى الحسين عائشة فطلب ذلك إليها فقالت: نعم وكرامة ))(56)! وفي البداية (( أن الحسن بعث يستأذن عائشة في ذلك فأذنت له ))(57)، فانظر أخي القارئ إلى الحق الواضح وكيف يحيف التيجاني عن ذلك ثم يدعي الإنصاف والعقلانية ولا حول ولا قوة إلا بالله.
3 أعداء الحسن بن عليّ رضي الله عنهما الحقيقيون هم الذين يزعمون أنهم له شيعة، وهم من أرذل الناس وأفسدهم وذلك باعتراف الشيعة الاثني عشرية أنفسهم، فيروي أبو منصور الطبرسي من أئمتهم عن الحسن بن علي قوله (( أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي (!!) وانتهبوا ثقلي وأخذوا مالي، والله لئن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي واومن به في أهلي (!؟)، خير من أن يقتلوني فتضيع أهل بيتي وبيتي ))(58)!!! فهؤلاء هم أعداء الحسن بن عليّ وليس عائشة يا تيجاني ومن كتب الهداة ندينك!

أما ادعاؤه على ابن عباس أنه قال عن أم المؤمنين بيتين من الشعر، فمع ركاكة هذين البيتين فينقضها ما قاله في حقها عند وفاتها، فقد أخرج أحمد في الفضائل عن ذكوان مولى عائشة (( أنه استأذن لابن عباس على عائشة وهي تموت وعندها إبن اخيها عبد الله بن عبد الرحمن فقال هذا ابن عباس يستأذن عليك وهو من خير بنيك، فقالت دعني من ابن عباس، ومن تزكيته فقال لها عبد الله بن عبد الرحمن أنه قارئ لكتاب الله فقيه في دين الله فأذني له ليسلم عليك وليودعك قالت فأذن له إن شئت قال فأذن له فدخل ابن عباس ثم سلم وجلس فقال أبشري يا أم المؤمنين فوالله ما بينك وبين أن يذهب عنك كل أذى ونصب أو قال وصب وتلقي الأحبة محمد وحزبه أو قال أصحابه إلا أن يفارق روحك جسدك، فقالت: وأيضاً، فقال ابن عباس: كنت أحب أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه ولم يكن ليحب إلا طيباً، وأنزل الله عز وجل براءتك من فوق سبع سماوات فليس في الأرض مسجد إلا يتلى فيه آناء الليل وآناء النهار، وسقطت قلادتك ليلة الأبواء فاحتبس النبي صلى الله عليه وسلم في المنزل والناس معه في ابتغائها أو قال في طلبها حتى أصبح القوم على غير ماء فانزل الله عز وجل { فتيمّموا صعيداً طيباً } الآية، فكان في ذلك رخصة للناس عامة في سبيلك، فوالله انك لمباركة، فقالت: دعني يا ابن عباس من هذا فوالله لوددت لو أني كنت نسيا منسيّا ))(59)، وفي مناقشته للخوارج الذين قاتلهم علي ابن أبي طالب رضي الله عنه احتج عليهم بقوله (( قلت: أي ابن عباس وأم قولكم: قاتل ولم يسب ولم يغنم. أفتسبون أمكم عائشة، وتستحلّون منها ما تستحلّون من غيرها، وهي أمكم؟ فإن قلتم إنا نستحل منها ما نستحلّ من غيرها، فقد كفرتم (!!)، ولأن قلتم ليست بأمنا، فقد كفرتم (!!!)، لأن الله تعالى يقول { النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم }. فأنتم تدورون بين ضلالتين، فأتوا منهما بمخرج. قلت: فخرجت من هذه؟ قالوا:
نعم،... ))(60)، فهذه الروايات الصحيحة ترد هذه الرواية المجهولة المصدر ولعلها من خزعبلات التيجاني."

انتهى كلام الشيخ محمد مال الله رحمه الله


قال الألوسي رحمه الله في تفسيره المسمى (روح المعاني في تفسير القرآن العظيم والسبع المثاني) 16/103:
وركاكة هذ الشعر تنادي بكذب نسبته إلى ذلك الحبر رضي الله تعالى عنه ، وليت شعري أي حاجة لها إلى الركوب ومسكنها كان تلك الحجرة المباركة لا فلو كانت بصدد المنع لأغلقت بابها ثم إنها رضي الله تعالى عنها كيف يظن بها ولها من العقل الحظ الأوفر بالنسبة إلى سائر أخواتها أمهات المؤمنين تدعي الميراث وهي وأبوها رضي الله تعالى عنهما رويا بمحضر الصحابة الذين لا تأخذهم في الله تعالى لومة لائم « نحن معاشر الأنبياء لا نورث » " انتهى كلام الألوسي رحمه الله

وأخيرا قال الشيخ عثمان الخميس في كتابه الماتع [ حقبة من التاريخ] :
المقصد الثالث: وسائل الإخباريين في تشويه التاريخ



5- صناعة الأشعار لتأييد حوادث تاريخية:
يصنعون شعرا يؤلفه أحدهم ثم ينسبه إلى أمير المؤمنين علي رضي الله عنه، أو ينسبه إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أو ينسبه إلى الزبير أو إلى طلحة في الطعن في أحد الصحابة، كما نسبوا شعرا لابن عباس أنه قال في حق أم المؤمنين عائشة:
تبغلت تجملت... ولو شئت تفيلت ".
انتهى كلام الشيخ عثمان الخميس

وبهذا يتبين كذب الرافضة ــ كما هو دينهم المبني على الكذب ــ فيما نسبوه إلى حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما من كلام سامج مرذول مختلق والله الموفق
كتبت : رسولي قدوتي
-
حسبنا الله عليهم

ماذا بقي أيها المجوس والكلاب ؟؟!!

أفااكين وكذَبة

اللهم يارب خذ حق أمنا عائشة احب الناس
إلى أحب خلق الله صلى الله عليه وسلم

اللهم انها أمنا الغالية الطاهرة العفيفة وقد اخطأ في
حقها المنافق عبدالله بن سلول من قبل
اللهم فلا تجعلها عرضة لأمثاله من السفهاء
اللهم عرفهم أن ديننا هو دين الحق ليتوبوا ويندموا ...
وإن لم يفعلوا اللهم أرنا فيهم معجزاتك يا قدير
يااااااااااااارب انك السميع المجيب
اللهم احفظها من السنتهم
اللهم احفظها من السنتهم وانتقم لها يارب العالمين
اللهم انصرنا عليهم أنت نصيرنا وولينا ...


بارك الله فيكِ غاليتي

ورزقكِ من حيث لا تحتسبين


كتبت : ( دلوعة حبيبي )
-

حسبنا الله ونعم الوكيل
الله يجعل كيدهم في نحرهم
ان الله يمهل ولا يهمل
اللهم شتت شملهم اللهم امين
جزاك الله كل خير اختي الحبيبه
وبارك فيك
كتبت : || (أفنان) l|
-
جزاك ربي خير الجزاء


للمعلومية الروافض وخاصة أسيادهم يعلمون الحق ولا يطبقونه !
نسأل الله أن لا يزيغ قلوبنا بعد إذ هدانا .

حسبي الله عليهم ونعم الوكيل

ليس هذا بغريب عليهم
( الروافض )
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم


فهي أم المؤمنين .. وحبيبة رسول رب العالمين .. المُطهَّرة بآيات الكتاب المبين وأنَّ من قذفها
إن لم يتب فعليه لعنة الله ومآله جهنم هو فيها من الخالدين .. لتكذيبه لرب العالمين ..



ولطعنه بعرض سيد الأولين والآخرين , قاتل الله الشيعة الحاقدين !
كتبت : سنبلة الخير .
-
جزاكم الله الف خير على ردووكم الرائعة التي اثلجت قلبي
سلمت يداكِ
انارتم موضوعي
كتبت : عبير ورد
-
حسبنا الله ونعم الوكيل هؤلاء المعممين لقد اقفلوا عقولهم عن رؤية الحق
اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك عاجلا غير آجل
لقد آذوا حبيبنا وقدوتنا في أهله وصحبه
الصفحات 1 2  3 

التالي

شبهة وجوابها حول ما يُزعم أنه مجاراة للقرآن الكريم

السابق

رد الشيخ حامد العلي على فتوى خامنئي بتحريم سب أمهات المؤمنين ورموز السنة

كلمات ذات علاقة
الرافضى , ابن , تتغلب , ثيمآت , تفيلتي , يشغل , صوت , عاوزة , عباس , عن , هل , ومن , قال , كما