فوائد عصير التفاح

مجتمع رجيم / مقالات غذائية للاكلات الصحية
كتبت : **بيشـــــو**
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

كيفكــــــــم؟؟؟؟؟؟؟؟

يارب تعجبكم مشاركتي ياحلوات وتستفيدواا منها...

فوائد عصير التفاح...




أطباء يوصون بتناوله لعلاج مرض الزهايمر

التفاح وعصيره، هما من أفضل أنواع الغذاء المكمل للطعام، ويمكنهما تنشيط عمل الدماغ لكبار السن بشكل مماثل لما تؤديه الادوية اللازمة لذلك، وفقا لدراسة جديدة لباحثين في جامعة ماساشوسيتس الاميركية في لويل.
واشارت الدراسة التي نشرت في المجلة الدولية لأمراض الزهايمر، الى ان تناول عصير التفاح يزيد انتاج الناقلات العصبية «اسيتيلكولين» الحيوية داخل الدماغ، الأمر الذي يحسن الذاكرة. وهذه الناقلات العصبية مواد كيميائية تحررها الخلايا العصبية لنقل الاشارات نحو الخلايا المماثلة الاخرى، ولا يدل وجودها على صحة الدماغ فحسب بل صحة الجسم الحي كله.

ونقل «ميديكال نيوز توداي» الطبي الالكتروني عن توماس شي، مدير مركز البيولوجيا العصبية الخليوية في الجامعة، ان الباحثين «يتوقعون ان يأتي يوم يوصي فيه الاطباء بتناول التفاح وعصير التفاح ومنتجات التفاح الاخرى لعلاج مرضى الزهايمر (خرف الشيخوخة)».

واجرى العلماء أبحاثهم على فئران مختبرية، انتج بعضها بطرق الهندسة الوراثية ليكون مصابا بمرض الزهايمر. وبعد إضافة عصير التفاح الى طعامها، سجلت لديها زيادة في انتاج الناقلات العصبية «اسيتيلكولين» في الدماغ. تجدر الاشارة الى ان الأدوية الاولى لعلاج المرضى المصابين بمرض الزهايمر تعتمد على مبدأ زيادة انتاج مادة «اسيتيلكولين»، وذلك بهدف ابطاء تدهور القدرات العقلية لهم.



وابغي ردوودكم وتقييماتكم...


منقووول
كتبت : **بيشـــــو**
-
بنـــــــــــــــــــــــاات...الله يسامحــــكــــم...فينــــكـــــم...؟؟
كتبت : ـآم فيصل
-
يسلمو حبيبتي علي الموضوع



كتبت : عقد الورد
-
بارك الله فيك

ع الموضوع الجميل

دمتي في حفظ الرحمن ورعايته
كتبت : المشتاقة للجنان
-
[BIMG]http://www.samygames.com/forumim/shokr/3/76868.gif[/BIMG]
كتبت : **بيشـــــو**
-
ممنوؤوؤورـآـأـأأت

التالي
السابق