ستيف بول جوبز مؤسس شركة ابل (حملة سماء الابداع)

مجتمع رجيم / الموضوعات المميزه فى الحاسب و الانترنت
بنتـ ابوها
اخر تحديث
ستيف بول جوبز مؤسس شركة ابل (حملة سماء الابداع)

align="right">الابداع) apple-new-logo-lg1.j

الابداع) rtuto4g7l8324rsovw1u


ستيفن بول جوبز (بالإنجليزية: Steven Paul Jobs‏) هو مخترع وأحد أقطاب الأعمال في الولايات المتحدة. عُرف بداية بأنه المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أبل، وكان الرئيس التنفيذي لشركة بيكسار ثم انتقل إلى مجلس إدارة شركة والت ديزني على أثر صفقة استحواذ انتقلت بيكسار بموجبها إلى ملكية ديزني.
في أواخر السبعينيات، قام جوبز مع شريكيه ستيف وزنياكومايك ماركيولا، وآخرون بتصميم وتطوير وتسويق واحد من أوائل خطوط إنتاج الحاسب الشخصي التجارية الناجحة، والتي تُعرف باسم سلسة أبل II. فيما بعد وفي أوائل الثمانينات جوبز كان من أوائل من أدركوا الإمكانيات التجارية لفأرة الحاسوب وواجهة المستخدم الرسومية الأمر الذي أدى إلى قيام أبل بصناعة حواسيب ماكنتوش.. بعد خسارة صراع على السلطة مع مجلس الإدارة في 1985،استقال جوبز من أبل وقام بتأسيس نكست وهي شركة تعمل على تطوير منصات الحواسيب في التعليم العالي والأسواق التجارية. قامت أبل بالاستحواذ على نكست في عام 1996 وعاد جوبز إلى أبل وأصبح المدير التنفيذي في 1997.
على جانب آخر، قام جوبز في عام 1986 بشراء قسم رسوميات الحاسوب في شركة لوكاس فيلم القسم الذي عرف فيما بعد باسم مَفِنَّات بيكسار للرسوم المتحركة بقي جوبز مديراً تنفيذياً لبيكسار حتى صفقة الاستحواذ التي تمت من قبل شركة والت ديزني وانتقل على إثرها ليكون عضواً في مجلس إدارة الأخيرة.

البداية
ولد ستيف بول جوبز في الرابع والعشرين من فبراير 1955 بـ "غرين باي" في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية،. سوريا وهو ابن بالتبني لكل من بول وكلارا جوبز، والداه الحقيقيان هم جوان سيمسون وعبد الفتاح جندلي، من اصل سوري، والمولود في مدينة حمص ولديه اخت تدعى منى سيمبسون وهي روائية مشهورة التقى بها بعد سنوات طويلة بسبب تبنيها من قبل عائلة أخرى, التحق جوبز بالمدرسة فكان يدرس في فصل الشتاء ويذهب للعمل في الأجازة الصيفية، وشغف بالإلكترونيات منذ صغره فكان ولعاً بالتكنولوجيا وطريقة عمل الآلات، كانت أولى ابتكاراته وهو في المرحلة الثانوية وكانت عبارة عن شريحة إلكترونية، ونظراً لولعه بهذا المجال أتيحت له الفرصة من أجل التدرب في إحدى الأجازات الصيفية بشركة هوليت باكرد " HP " وهناك تعرف جوبز على المهندس الإلكتروني ستيفين وزنياك، واللذان سوف يحققا معاً خطوات هامة في عالم التكنولوجيا بعد ذلك.
تخرج جوبز من مدرسته الثانوية والتحق بجامعة ريد في بورتلاند بولاية أرغون، لكنه لم يحقق النجاح بالجامعة فرسب في عامه الأول وقرر ترك الدراسة، ولم يقف جوبز ساكناً بعد تركه للدراسة بل سعى لتنمية مهاراته في مجال التكنولوجيا والإلكترونيات، فقدم ورقة بأفكاره في مجال الإلكترونيات لشركة "أتاري" الأولى في صناعة ألعاب الفيديو وتمكن من الحصول على وظيفة بها كمصمم ألعاب، ثم ترك جوبز عمله لفترة سافر فيها للهند ثم ما لبث أن عاد مرة أخرى لمواصلة عمله بـ "أتاري".

تفاحة ستيف
انطلق جوبز ووزنياك في طريقهم لتطوير جهازهم الجديد فبعد "أبل 1" سعيا من اجل إنتاج كمبيوتر أخر أكثر تعقيداً ولكن أسهل في الاستخدام، وقد جذب نجاحهم أعين المستثمرين ففي عام 1977 قرر الرئيس التنفيذي السابق لشركة "أنتل مايك ماركولا" الاستثمار في "أبل" وأصبح رئيس مجلس إداراتها هذا بالإضافة لعدد من المستثمرين الآخرين، جاء "أبل 2" بعد ذلك ليشهد انطلاقة قوية في مجال الكمبيوتر الشخصي ويكتسح السوق الأمريكي بما يتضمنه من تكنولوجيا متقدمة وبرامج عالية الجودة، تمكن جوبز بذكائه من تسويق منتجه الجديد فباع مئات الأجهزة.
لم يتمكن لوزنياك من الاستمرار في تحقيق حلمه حيث تعرض لحادث طائرة، خرج منه بإصابات بالغة لم يتمكن من الاستمرار بسببها فقرر التفرغ لحياته ومشاريعه الاجتماعية وتدريس الكمبيوتر في مكتبه بكاليفورنيا.

ابتكارات جوبز
عقلية مثل جوبز لا تتوقف عند حد معين بل تسعى دائماً من اجل البحث عن الجديد في التكنولوجيا، ومن الابتكارات التي يرجع الفضل فيها لجوبز هو ما قدمه عام 2001 وهو جهاز " الأي بود" أو جهاز الموسيقى المحمول الذي يقوم بتحميل الأغاني من نوع MP3، وحقق هذا المنتج انتشار هائل في جميع الأسواق العالمية، وبفكر جوبز التسويقي المميز تمكن من إقناع معظم شركات الأغاني بمنحه حقوق تسويق أغانيها على الإنترنت، واستكمالاً لابتكاراته قدم جوبز برنامج " أي تونز" وهو برنامج موسيقي رقمي يبيع الأغاني ويحملها على "الأي بود" عبر الإنترنت.
عندما سئل جوبز ذات مرة عن سر الأفكار الخيالية التي تتمتع بها آبل قال "إن من يعمل في الشركة ليسوا فقط مبرمجين بل رسامين وشعراء ومصممين ينظرون للمنتج من زوايا مختلفة لينتجوا في النهاية ما ترونه أمام أعينكم".
ومن كلام جوبز السابق يظهر لنا السر وراء هذا النجاح المبهر الذي وصل إليه ووصلت إليه شركته "أبل".



هل تعرفون أصل هذا الشعار و ما معناه ؟


بالتحديد الجزء المأكول أو المقضوم من الشعار

فكرة اسم الشركة بدأت في عام 1976 حينما كان استيف جوبز يعمل في حقل تفاح يملكه صديقه من الهيبيز،ففكر في إنشاء شركة و كان الاسم المقترح هو Apple Computer, Inc


أما فكرة الشعار فكان الشعار الأول هو رسم لنيوتن و هو جالس تحت شجرة تفاح ،ليدل على فكرة اكتشاف قانون الجاذبية الأرضية،و تم استخدامه للجيل الأول من اجهزة الشركة Apple 1،و لكن استيف رأى أن هذا الشعار معقد و لا يمكن رؤية تفاصيله إذا وضع بصورة مصغرة على الأجهزة.و تظهر التفاصيل حين تكبيره بصورة كبيرة مما يجعله غير مناسب.


و لهذا طلب استيف من الفنان روب رانوف أن يصمم له شعار جديد لأبل فقام روب بوضع الشعار و هو عبارة عن تفاحة ماكولة من احد الجوانب ،التفاحة كرمز لاسم الشركة و القضمة التي بالجانب ترمز الى الشجرة المحرمة التي أكل منها أبوينا آدم و حواء، بحسب ما يؤمنون هم في التوراة المحرف بأن أبوينا آدم و حواء نهيا عن الأكل من شجرة المعرفة فأكلا منها ،أي شجرة معرفة الخير و الشر،فكانت القضمة حتى ترمز إلى بدايةالمعرفة في تاريخ البشر بحسب ما يؤمنون ،لهذا من الأسماء التي تطلق على شعار شركة أبل التفاحة المحرمة forbidden apple .
و كان الشعار في البداية عبارة عن شكل التفاحة ملونة بشرائط أفقية من ألوان الطيف لعطي دلالة على الإمكانيات الجرافيكية لأجهزة أبل.

الابداع) apple_logo_rainbow.j

و عبارة قضمة التفاح Apple bite مشابهة لطريقة نطق مصطلح الكمبيوتر المسمى بايت أي Apple byte .
طبعا بحسب الدين الإسلامي ان آدم عليه السلام تعلم الأسماء كلها قبل ان ياكل من الشجرة.أي ان الله اعطاه تلك المعرفة بدون أن يأكل من الشجرة.و ان الله عز وجل لم يمنعه من المعرفة بل علمه و دله على الخير و حذره من الشر. و أن ماهية الشجرة غير محددة في القرآن فالغالب أنها ليست من أنواع أشجار الدنيا.


الابداع) 4hqwejiv0g6sb8n5kw3k
الابداع) vdegffb1jcl4ppusepg.
الابداع) kgawg44xsi2zq2sbm3a.

الابداع) ey3jeo6lx4mwguj15qhx
الابداع) z0jp3gf971lww2058q3d
الابداع) 8k8o3peg29ovh430pc.j
الابداع) nrjg2ogecvp71cswwtpl
الابداع) 69t669dhwzuz3tsw8uhi
الابداع) j5nd7gm2xsywrnj2zsbf
الابداع) wfpl3rfma91f6sp6had.
الابداع) 4m8v0m8t1jyt6nlvhq.j
الابداع) erj0fbge3qh0694cwgx9
الابداع) l5dbndcmls7i07ckqj.j
الابداع) 175z557h5b2g1rrcxyaj

الابداع) 00003251.gif
randoda


تسلمى يا سكر للموضوع الجميل


بنتـ ابوها
شكرا حبيبتي
نورتي
ريلينا



معلومات جميلة ورائعة ^_^ دمتِ مبدعة
بنتـ ابوها
نورتي عزيزتي
◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
موضوع رأأئع يابنوته

معلومات حلوه وجديده

جزاكى الله خير

:)
الصفحات 1 2 

التالي

برنامج تقطيع الصوت Mp3 Sound Cutter الشرح بالصور (حملة سماء الابداع)

السابق

دورة ICDL

كلمات ذات علاقة
مؤسس , الابداع , ابل , توم , حملة , جوبز , سماء , سبحـ , شركة