مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

كيف تحصلين على بشرة خالية من البقع

كيف تحصلين على بشرة خالية من البقع



يجب أن تعرفي نوع بشرتك هل هي جافة أو ناشفة أو دهنية
لم تعد العناية ببشرة الوجه مجرد ترف . باستطاعة السيدات الآن الحصول على العناية ببشرة الوجه في عيادة أخصائي الجلد أو في صالونات الشعر أو حتى في قاعات الجمنازيوم .
بالرغم من ذلك فأنه ليس كل نوع من أنواع العناية بالبشرة ممتعا ومفيدا ، ففي بعض الأحيان يصبح لون الوجه زهريا وخشنا بعد جلسة العناية وفي أحيان أخرى لا تشعر السيدة بالراحة بعد الجلسة لأنها ربما لا تكون مهيأة لمثل ذلك أو يزعجها التنميل الذي يسببه قناع الوجه.
إذن ما هي العناية الخالية من العيوب ؟ إنها تلك التي تكون مريحة وتجلب الاسترخاء ، وتكون قد أعدت خصيصا بحيث تفي بحاجة بشرتك. كيف تحصلين على ذلك ؟
يجب على أخصائية التجميل أن تسألك العديد من الأسئلة ، وأن تقوم بتحليل بشرتك قبل حتى أن تلمس وجهك . تقول روز ميري براندوين ، أخصائية التجميل في Willow Stream Spa في منتجع في فيرمونت سكوتسديل برنسس في أرزونا : يجب على الأخصائية إعداد لائحة بأنواع العناية بالوجه وان توصي باستخدام واحد منها بناء على ما تستدعيه حالة بشرتك . فمثلا ، إذا كان في وجهك الكثير من البثور السوداء قد توصي الأخصائية بأسلوب التنظيف العميق الكامل ، بما فيه استعمال المنظفات الرغوية والبخار ونزع البثور .
إذا كانت بشرتك جافة جدا وقد لحقها الضرر من أشعة الشمس ، قد توصي الأخصائية بنوع من العناية يقاوم الهرم تستخدم فيه المستحلبات الغنية والكثيفة والمنتجات المضادة للأكسدة مثل فيتامين ج وفيتامين هـ . تقول ليا بولين من Willow Stream Spa في منتجع ونادي فيرمونت تيرنبيري آيل في فلوريدا :
" يجب أن تعرفي نوع بشرتك ، هل هي جافة أو ناشفة أو دهنية ؟ هل تسبب لك منتجات العناية بالوجه الحساسية ؟ هل يوجد على وجهك بثور سوداء ؟ كل هذه المعلومات تساعد أخصائية التجميل على تحديد المنتجات المناسبة لبشرتك .
يجب أن تقولي الحقيقة عن المنتجات التي تستعملينها . تقول براندوين : " تستطيع أخصائية التجميل معرفة الكثير عن عاداتك عندما تفحص بشرتك بالمصباح الكهربائي المكبّر ، إلا أنها بحاجة لمعرفة أمور دقيقة محددة ، مثل : هل تستعملين لبشرتك الحوامض الجلايكولية ، أو فيتامين ريتنول ، أو أية أدوية أخرى ؟ هل تأخذين حقن بوتوكس(Botox) أو تستعملين إجراءات تجميلية أخرى؟
تقول الأخصائية ليا بولين : يجب أن تكوني على استعداد للحديث عن أسلوب حياتك . وتقول أيضا إنها تسأل السيدات عن أي شيء في حياتهن قد يسهم في تحسين مظهر بشرتهن . بعض الأسئلة التي تسألها الأخصائية أيضا هي : هل تشربين الكافيين أو المشروبات الكحولية ، او تأكلين أطعمة فيها سكر ؟ هل تشربين الكفاية من الماء ، أو تستعملين مواد الوقاية من الشمس ؟
كم من الوقت تقضين في العناية ببشرتك كل يوم ؟ اسألي الخبيرة الكثير من الأسئلة . ستكون عيناك أثناء الجلسة مغمضتين ومغطيتين بالشاش . بعض السيدات يسترسلن في الحديث في مثل هذه الظروف ، وبعضهن يردن معرفة كل ما سيحدث . إذا كنت من هذا النوع الأخير ، اطلبي من الخبيرة أن تصف لك بالتفصيل نوع العناية بالوجه التي ستقدم لك . فمثلا ، في منتجع Willow Stream ، بعد إنهاء تحليل البشرة تبدأ العناية بتيار لطيف متواصل من البخار يسلط على الوجه .
هذا البخار يطرّي البشرة ويفتح المسـام وينشط الدورة الدموية . المرحلة الأولى من التنظيف تزيل المكياج والزيوت وبقايا مواد التجميل . ثم يبدأ التقشير أو إزالة الخلايا السطحية الميتة . يلي ذلك - إذا أردت - نزع الشوائب والبثور ، وإلا فيوضع التونر لموازنة الحموضة (pH) .
أما الخطوة التالية فتحبها جميع السيدات ، وهي تدليك الوجه والرقبة وفروة الرأس . وفي النهاية يوضع قناع معالج يناسب نوع بشرتك . وبعد إزالة هذا القناع يوضع كريم التطرية وكريم العين ومرهم الشـفاه . يجب أن تشعري عقب كل عملية تجميل بالارتياح والاسترخاء ، وأن تتوهج بشرتك ، طبعا . إذا لم يحصل ذلك لا تترددي في الحديث مع أخصائية التجميل عن الطرق الضرورية لتحسـين النتائج . كي تحصلي على أكبر فائدة من جلسة العناية بالوجه والبشرة اتبعي نظاما جيدا للعناية بالبشرة بين كل جلسة وأخرى
الف شكرا لك اختى الحبيبة جزاك الله كل الخير
لا عدمنا مواضيعك الرائعه مره أخرى
يسلموا كتييير حبيبتي...
مشكوووووووووووووووووورة
يعطيك العافية
ننتظر جديدك
1 2 
كلمات ذات علاقة
البقع , تحصلين , تشرب , ياليت , على , كيف