مطار الملك فهد يستقبل أول رحلة قادمة من القاهرة العائدون من مصر يروون تفاصيل الساعات العصيبة

مطار الملك فهد يستقبل أول رحلة قادمة من القاهرة العائدون من مصر يروون تفاصيل الساعات العصيبة استقبل مطار الملك فهد الدولي بالدمام فجر أمس أولى...

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
LOVELYWIFE
اخر تحديث
مطار الملك فهد يستقبل أول رحلة قادمة من القاهرة العائدون من مصر يروون تفاصيل الساعات العصيبة

مطار الملك فهد يستقبل أول رحلة قادمة من القاهرة

العائدون من مصر يروون تفاصيل الساعات العصيبة


استقبل مطار الملك فهد الدولي بالدمام فجر أمس أولى الرحلات الجوية المجدولة القادمة من جمهورية مصر والتي تقل على متنها 132 راكبا سعوديا ومصريا وذلك تنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لإجلاء الرعايا السعوديين المتواجدين في مصر ومعظمهم من الطلاب والطالبات المبتعثين للدراسة بعد ما تدهورت الأوضاع الأمنية وخوفا على أرواحهم وذلك على الرحلة رقم " اس في 320 " في تمام الساعة الواحدة من صباح أمس . وكان من المقرر أن تصل الرحلة في تمام الساعة التاسعة والعشرين دقيقة بتوقيت المملكة إلا أنها تأخرت وبرر بعض القادمين على الرحلة سبب تأخير إقلاعها من القاهرة ، بسبب الزحام الذي يشهده المطار خلال عمليات إجلاء العديد من الدول لرعاياها وفي مقدمتهم المملكة وكان في استقبال القادمين المدير المناوب لمطار الملك فهد عبدالله الخضير ومدير العلاقات العامة احمد العباسي وعدد من المسؤولين بالمطار .



وبين المواطن سلمان العامري بأن سفارة خادم الحرمين الشريفين في مصر كان لها دور كبير ومشرف في مساعدة المواطنين السعوديين وأجلائهم من وسط الأحداث الدامية التي تشهدها مصر باستحداث خط هاتفي لاستقبال جميع الاتصالات وحثهم بشكل عاجل لمغادرة مصر وتحديد نقاط التجمع وتسهيل كافة الأمور لضمان عدم دخولهم إلى وسط العاصمة وتعرضهم لا قدر الله للأخطار .
وقد شهد مطار الملك فهد بالدمام قدوم العديد من العائلات السعودية والمصرية في حين ازدحمت صالة المطار منذ وقت مبكر بالمستقبلين وامتزج الاستقبال بدموع الفرح والابتهاج بسلامة الوصول وقد ظهرت على القادمين ملامح التعب والإجهاد ، وكانوا يقصون ما شاهدوه بألم وذهول لما حدث من احداث مروعة تجبرهم على الرحيل لأسباب لم يتعودوا عليها .

وقد تضاربت الأنباء حول عدد السعوديين الواصلين في مطار الملك الدولي بالدمام وذلك لعدم حصر الأعداد بالجنسيات ومازال في مطار القاهرة قرابة الثلاثين الف سعودي ينتظرون العودة إلى ارض الوطن عبر المنافذ الجوية للخطوط الجوية السعودية عبر الرحلات الاستثنائية التي وجه بتسييرها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله حيث ستصل قرابة 8 رحلات و 18 طائرة جامبو .




وقال المواطن حسين بن ضيف الله القحطاني بأن هناك قصورا كبيرا في الخطوط السعودية بالقاهرة بوجود موظف وحيد يستقبل طلبات المئات ويضيف باني لم أجد أحدا من السفارة قدم لي مساعدة وخصوصا بأن لدي مريضا وذلك لتكدس أعداد كبيرة من السعوديين في المطار منتظرين العودة لأرض الوطن .
وعن سبب تواجده في مصر قال القحطاني كنت في رحلة علاج ابني ولم استكمل العلاج وخرجت انا وابني من غرفة العمليات الى المطار مباشرة حيث ترك الأطباء غرفة العمليات خالية وتوجهت الى المطار مباشرة اما عن هواتف السفارة فهي مشغولة بشكل مستمر
.
وقال الطالب عمر الجاسر احد الطلاب المبتعثين ان الوضع صعب جدا وما يظهر في وسائل الاعلام شيء مختلف عما نرى ونسمع وكان من المفترض ان تكون الرحلة في تمام الساعه 6 مساء ولكنها تأخرت الى الساعه 8 ولم نصل الا فجرا وهناك فوضى لا تطاق ابدا .
وقال سعيد حسين العامر لقد ارسلت لي السفارة السعودية في مصر رسالة على الهاتف المحمول تخبرني بأن علي الاتجاه الى المطار مباشرة وهذه بادرة اسعدتني كثيرا وكان الطريق المؤدي الى المطار مزدحما بشكل غير طبيعي حيث توجهت الى مطار القاهره في تمام الساعه 12 ظهرا ومن المفترض ان تقلع في تمام الساعه الخامسة مساء وتصل بشكل طبيعي 8 مساء ولكنها اقلعت متأخرة والآن الساعه الثالثة فجرا فكان التأخير امرا غير متوقع ولم نتعرض الى مواقف استغلال او سرقة في منطقة تدعى "بلبيس الشرقية" ، كما ان طريق المطار لا يوجد فيه امن يذكر.
وقال احمد الرميحي هناك أكثر من 700 عائلة سعودية بانتظار الرحلات مشيراً إلى حدوث حالة اغماء وارتفاع في السكر لوالدته وتمت مساعدته على وجه السرعة



جريدة الرياض الثلاثاء1-2-2011

( حمدالله على سلامتكم و اكيد راح تكون هناك فوضى وارقام السفارات مشغوله الكل يريد ان يغادر الى بلده والخروج بسرعة والحمد لله ان تصلو سالمين هذه نعمة )
بنتـ ابوها
الحمدلله على سلامتهم
..
وجزاء الله خير خادم الحرمين
..
وربي يكون في عون اهل مصر
وان شاءالله تهدى الامور قريباً
..
شكراً

التالي
السابق