الرضاعة من ثدي واحد فقط

مجتمع رجيم / الأمومة و الطفولة
طالبة الفردوس
اخر تحديث
الرضاعة get-3-2011-almlf_com

الرضاعة من ثدي واحد فقط

هل هذا طبيعي؟


الرضاعة get-3-2011-almlf_com



يفضّل الأطفال، خاصّة المواليد الجدد، أن يرضعوا من ثدي معين. قد تلاحظين أنّ طفلك يتذمّر، ويبتعد عن الثدي، أو بكل بساطة يرفض أن يرضع من الثدي الذي لا يحبّه.
يتمسّك طفلك بثدي دون الآخر بسبب الاختلاف في الحلمة ربّما أو لعدم قدرته على وضع الثدي الثاني في فمه بإحكام. أما الطفل الأكبر سناً، فقد يرفض أحد الثديين بسبب قلّة كمية الحليب فيه أو عدم التدفق الكافي.

يعتقد بعض الأطباء بأنّ بعض الأطفال الذين يعانون من مشاكل جسديّة مثل انسداد الأنف أو
التهاب الأذن يفضّلون ثدياً على الآخر. وربما يكون التهاب الثدي عاملاً مساهماً لأنّه يجعل طعم حليب الثدي المصاب مالحاً.

ما الذي يجب فعله؟


الرضاعة get-3-2011-almlf_com


يعتمد هذا الأمر بشكل كبير على عمر طفلك وكميّة الحليب في الثدي. إذا كنت تُرضعين من دون مشاكل وكان حليبك منتظماً، قد تختارين أن تلبي رغبة طفلك في الرضاعة من ثدي واحد فقط.

ويفضّل أحياناً طفلك أحد الثديين لأنه يشبع من ثدي واحد ولا يحتاج إلى الرضاعة من الإثنين. حتى أنّ بعض الأطفال الأكبر سناً قد يرضعون لمدّة خمس دقائق فقط ويكسبون وزناً جيداً.

إذا كان طفلك دون الستة أسابيع من العمر، من الأفضل عدم إرضاعه من ثدي واحد فقط، رغم أنّ ذلك ممكن (مثلاً التوأم ). امنحي نفسك فرصةً لانتاج كميّة مناسبة من الحليب في الثديين.

فكلّما رضع طفلك كلّما زاد إنتاج الحليب، لكنه سيقلّ في الثدي الذي لا يرضع منه. حاولي تشجيع طفلك باستمرار على الرضاعة من الثدي الذي لا يفضّله، وضعيه عليه أوّلاً حين يكون جائعاً (لكن احذري أن يكون في حالة جوع شديد، لأنّه قد يغضب ويشعر بالحرمان).


يمكنك أيضاً شفط الحليب من الثدي غير المرغوب بينما يرضع طفلك من الثدي الذي يحبّه. هكذا، تنسجمين مع حركة انخفاض الحليب الطبيعية في جسمك. يمكن أيضاً شفط الحليب بعد إرضاع طفلك مباشرة.

لا تقلقي من أن يبدو شكل ثديك غير متوازن، لأن الرضاعة من ثدي واحد لن تشوّه حجمه وشكله . فأنت وحدك تعرفين أنّك تُرضعين من ثدي واحد، ولن يلاحظ ذلك أحد غيرك.
الرضاعة get-3-2011-almlf_com

|| (أفنان) l|
كلمة صدق
ام ندوره
طالبة الفردوس
اهلين ومرحبتين فيكم حبيباتي
نورتو الموضوع
ام عبدالله1
شكرا كتيرطالبة الفردوس على هالموضوع وانا شخصيا عانيت
من هالشغلة مع ابني عبود بس مارفضه تماما بس كان يفضل واحد عالتاني
بس ازا عرضته عليه وكان جوعان كان يضطر ويقبله
الصفحات 1 2 

التالي

خطر يدخل بيوتنا ويهدد اطفالنا .. احذرووووه

السابق

السخرية تحطم معنويات الطفل

كلمات ذات علاقة
من , الرضاعة , بدي , فقط , واحد