اسهل تمارين لكبار السن 2013 ، ابسط تمارين لكبار السن

دايت و رشاقة دايت و رشاقة

العودة   منتدى رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > تمارين رياضية للحمية و الرشاقة

اسهل تمارين لكبار السن 2013 ، ابسط تمارين لكبار السن

إضافة رد اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!
Like Tree1معجبون بهذا
  • 1 Post By ~ بسمـة هـادية ~

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<!-- google_ad_section_start -->اسهل تمارين لكبار السن 2013 ، ابسط تمارين لكبار السن<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 98895
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 335
الإعجابات المتلقاه: 258
نقاط الخبررة:100
~ بسمـة هـادية ~ ~ بسمـة هـادية ~
قديم 09-12-2012, 12:28 PM
[ 1 ]

فى حالة عدم قدرة كبار السن على ممارسة الرياضة لوجود سبب متعلق بالصحة ، أو عدم القدرة على الحركة أو مشاكل الركبة يمكن الاستعانة بطرق علاج السمنة الموضعية لدى الطبيب المختص بأحد الوسائل الشائعة كالأشعة تحت الحمراء أو الشمع أو تنشيط العضلات عن طريق الأجهزة المتخصصة أو التدليك حيث تحقق هذه الطرق ما يعادل المشي لمدة 5 أو 6 كيلو.

أما الرياضة عامل أساسي للمحافظة على الوزن والحصول على الرشاقة ، لذا ينصح الخبراء بممارسة الرياضة 30 دقيقة على الأقل يومياً لمدة خمسة أيام في الأسبوع ، أما إذا كنتِ تعانين من الوزن الزائد فأنتِ تحتاجين إلى 250 دقيقة على الأقل أسبوعياً ، وهي تساوي 50 دقيقة من التمارين الرياضية يومياً لمدة خمسة أيام في الأسبوع.

وهذا ما أكدته أحدث تقارير الكلية الأمريكية للطب الرياضي (ACSM)، حيث اتضح أن التمارين الرياضية هي الوسيلة الأنجع لإنقاص عدد محدد من الكيلوجرامات من وزن الجسم .
وأشار جوزيف دونيللي رئيس اللجنة المدونة :" أن نمط الطعام الذي يتناوله الفرد ، وقلة النشاط والحركة في الوقت ذاته ، هما من المشاكل الصحية الهامة التي تواجه صحة الإنسان ، وهذان الأمران الأساسيان من المفترض أن يقدما شرحاً وتوضيحاً للدور الذي يلعبه النشاط الفيزيائي تجاه الجسم وعلاقته بالطعام».
وأضاف دونيللي: "اليوم بعد أن توافرت لدينا المعلومات الحديثة حول أهمية النشاط الفيزيائي يمكننا الاستمرار في الخطوات التثقيفية لمساعدة الناس الراغبين بالتخلص من الوزن الزائد لديهم بشدة".
واليوم نقدم لكل أفراد الأسرة بعض التمارين الرياضية التى يمكنك ممارستها يومياً وتفيد جميع أنحاء الجسم.

المجموعة التالية من التمارين تناسب الشباب وكبار السن لأنها لا تحتاج لمجهود بدني عالي ،وتعتمد على وضع الجلوس أو بمساعدة الكرسي كما أنها تفيد فى تقوية العضلات بالاستعانة بالدامبل الرياضي.

اسهل تمارين لكبار السن 2013 ، ابسط تمارين لكبار السن PIC-643-1347442109.j


قد يهمك أيضاً:
انقاص الوزن رجيم

~ بسمـة هـادية ~ غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: اسهل تمارين لكبار السن 2013 ، ابسط تمارين لكبار السن<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 96357
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 22,760
الإعجابات المتلقاه: 17629
الإعجابات المضافة: 63012
نقاط الخبررة:247
أمواج رجيم أمواج رجيم أمواج رجيم
قديم 09-26-2012, 03:32 AM
[ 2 ]

مواضيع مفيدة

أمواج رجيم متواجده حالياً  
منتدى رجيم منتدى مستقل تابع لمؤسسة المصابيح التقنية
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0