التغذية السليمه للوقايه من الامساك...

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
كتبت : عمورة حياتي
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
إذا كنت تعاني من نوبات مزمنة من الإمساك، بلا شك أنت بحاجة لمراجعة طبيب مختص لمعرفة الأسباب الكامنة وراء ذلك، والتي قد تكون أعراض لأمراض خطيرة، وقد تكون نوعية الطعام المتناول أحد الأسباب الرئيسية للإصابة به، ومن المهم جدا تحديد أسباب المعاناة من الإمساك.



فيما يتعلق بالاستراتيجية الغذائية، هنالك ثلاثة جوانب رئيسية يجب التركيز عليها بناءا على أن الإمساك ناتج عن سوء التغذية، وليس عن مشاكل طبية أخرى: الجانب الأول هي الألياف، أما الجانب الثاني فهو الماء، والجانب الأخير يعتمد على اتباع نظام غذائي خفيف بما في ذلك، مضغ الطعام لمدة أطول، والإستمتاع والتلذذ بتناول أصناف الطعام الصحية والشهية.



تعتبر الألياف الغذائية عامل أساسي للحفاظ على صحة أجسامنا وضمان عمله بشكل طبيعي، الفواكة والخضروات، والبذور، والحبوب الكاملة، والبقوليات، والمكسرات تعتبر مصادر عظيمة للألياف الغذائية، كما تنصح الأكاديمية الوطنية للعلوم بتناول يوميا 38 غرام من الألياف الغذائية بالنسبة للذكور من عمر 19 فما فوق، و25 غرام بالنسبة للإناث بنفس الفئة العمرية.



كما أشارت الدراسات أن معظم الأشخاص يتناولون نصف هذه الكمية يوميا، علما بأن المواظبة على تناول كميات مناسبة من الألياف الغذائية تعتبر خطوة عظيمة للوقاية من الإصابة بالإمساك، والحفاظ على صحة الجسم، وضمان عمله بشكل طبيعي.



أما الماء يساعد على تنظيم عملية الهضم، والكمية المقترحة لشرب الماء يوميا هي من ستة كؤوس لثمانية كؤوس ماء، والأهم من ذلك أنه يجب شرب الماء بين أوقات الوجبات، وليس أثناء تناول الطعام.



من ناحية أخرى، إن مضغ الطعام كاملا وببطء يسهم بتحسين عملية الهضم، وبالتالي تعزيز ودعم انتظام الأمعاء.



اتمنى ينال الرضا....التغذية الامساك... 000003254.gif

المصدر: whfoods
كتبت : قلب المنتدى
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
معلومات هامة ومفيدة

تسلمى يا غالية على الافادة

فى أنتظار جديدك
كتبت : ولا احلى
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
كتبت : بنتـ ابوها
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021

التالي

عادة قضم الاظافر عند الطفل...اسبابها وطرق علاجها*

السابق

لعلاج حصى المرارة

كلمات ذات علاقة
للوقايه , من , الامساك , التغذية , السليمه