نصائح للوقايه من هشاشه العظام

ينصح خبراء التغذية بقائمة من الأغذية الغنية بالكالسيوم للوقاية من هشاشة العظام وهي كما يلي‏:‏ ‏ -‏ الإقلال من تناول مشروبات الكولا الغازية لاحتوائها...

مجتمع رجيم مسجات الجوال
nanos
اخر تحديث

نصائح للوقايه من هشاشه العظام

نصائح للوقايه من هشاشه العظام

align="right">ينصح خبراء التغذية بقائمة من الأغذية الغنية بالكالسيوم للوقاية من هشاشة العظام وهي كما يلي‏:‏

align="right">
-‏ الإقلال من تناول مشروبات الكولا الغازية لاحتوائها علي حمض الفوسفوريك المتسبب في اختلال التوازن مابين الفوسفور والكالسيوم وهو ما يضعف العظام‏.‏



align="right">-‏ التعرض اليومي للشمس مباشرة خلال فترتي الضحي أو العصر لمدة‏10‏ دقائق لإنتاج ما يحتاجه الجسم من فيتامين د الضروري لقوة العظام وتدعيمه لاستخدام الكالسيوم في بناء العظام‏,‏ وهي العملية الحيوية التي تعرف باسم التكلس‏.‏




align="right">-‏ الاهتمام بتناول الأغذية الغنية بفيتامين ك مثل الكبد البقري وكبد الدجاج وصفار البيض والكرنب والقرنبيط لارتباطه بهشاشة وضعف العظام من خلال أنظمة حيوية معقدة في الجسم‏.‏


align="right">
-‏ الاهتمام بتناول الأغذية الغنية بالماغنسيوم مثل التمر والسمسم والزبادي خالي الدسم واللوبيا والكاكاو لدور الماغنسيوم المهم في سلامة وقوة العظام‏.‏

align="right">-‏عدم الإسراف في تناول الأغذية البروتينية كاللحم والدواجن لتقليل فقد الكالسيوم من الجسم في البول‏.‏


align="right">-‏ عدم الإسراف في تناول ملح الطعام والأغذية المملحة والمخللات والوجبات السريعة لتقليل فقد الكالسيوم من الجسم في البول‏.‏


align="right">-‏عدم الإسراف في تناول السبانخ والشاي لكثرة محتواهما من مكون الأوكسالات الذي يرتبط بقوة مع أيونات الكالسيوم في الجهاز الهضمي‏,‏ مما يقلل من امتصاصها‏,‏ وبالتالي تنخفض استفادة العظام من تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم‏,‏ ومع الاعتدال في تناول الشاي يجب عدم زيادة مدة نقع أوراقه في ماء تحضيره عن دقيقتين لتقليل كمية الأوكسالات المستخلصة منه‏.‏

align="right">-‏ الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه لاحتوائها علي العديد من المغذيات المهمة التي يحتاجها الجسم بكميات ضئيلة في نشاط خلايا العظام‏.‏


align="right">-‏ ممارسة النشاط البدني‏,‏ وأبسط صوره المشي للمحافظة علي قوة العظام‏.‏

align="right">-‏ الامتناع عن التدخين لتأثيراته السلبية علي أنسجة العظام حتي تتحقق استفادة الجسم من مكونات الوجبة الغذائية الضرورية لقوة وسلامة العظام
المصدر: مجتمع رجيم


kwhzp gg,rhdi lk iahai hgu/hl llhvsm lfhavm gjrgdg hglad hglilm hghijlhl hg`d hgjlv hgjd hgfdq hgjy`dm hg][h[ hgd,ld hgoqvh,hj hgsvdum hg'uhl hg;f] juvt fkhx jkh,g ohgd drgg ]rdrjdk w,vi ,sghlm

××فراولة××
اخر تحديث

✿ موكآ فرآولة ✿
اخر تحديث

مشكووووووووووووووره ..


الله يعطيك الف عآآفيه ..


:)

مدن الاحزان
اخر تحديث
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
nonah
اخر تحديث
جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك
سحر هنو
اخر تحديث
الصفحات 1 2 

التالي

الشتاء دخل

السابق

شوية حب (الجزء الأول)

كلمات ذات علاقة
ممارسة , مباشرة , لتقليل , المشي , المهمة , الاهتمام , الذي , التمر , التي , البيض , التغذية , الدجاج , اليومي , الخضراوات , السريعة , الطعام , الكبد , تعرف , بناء , تناول , خالي , يقلل , دقيقتين , صوره , وسلامة