اجوبة الجولة الاخيرةللمسابقة..

مجتمع رجيم أرشيف رجيم
أم عمر و توتة
اخر تحديث

اجوبة الجولة الاخيرةللمسابقة..

اجوبة الجولة الاخيرةللمسابقة..

الاخيرةللمسابقة.. offey11gijpjwxyd45ml



الاخيرةللمسابقة.. flyvr4784z97errh2kt.




1. جملة مكونة من سبع كلمات وليس فيها اي نقطةفماهي؟؟


......لا الــــه الا الله مـحـمـد رســـــول الله....




***************


2.من هو القائل " الحرب جريمة تحتضن كل الجرائم"؟؟


القائل : شكسبير..
و هو / ويليام شكسبير (1564 ـ 1616) كبير الشعراء الإنكليز. كان ممثلاً ومؤلفاً مسرحياً...يعد شكسبير من أبرز الشخصيات في الأدب العالمي إن لم يكن أبرزها على الإطلاق. يصعب تحديد عبقريته بمعيار بعينه من معايير النقد الأدبي. وإن كانت حكمته التي وضعها على لسان شخصيات رواياته خالدة في كل زمان. .
من اشهر رواياته..تاجر البندقية / ترويض النمرة / روميو و جوليت ..


**************


3.ماهو الشيءالذي كلما كثر غلا وكلما قل رخص؟؟

....الادب و العقل....



******************الاخيرةللمسابقة.. agib6c39ww66vc8kfr3b


4.مالطائر الذي يستطيع الطيران للخلف ؟؟


الطنان قادر على التحليق قبالة زهرة لامتصاص رحيقها.. ليبتعد عنها يستطيع الطيران الى الخلف.. مامن طائر آخر يستطيع القيام بذلك ...


*********


5.ماهو المكان الذي لم تره الشمس الا مرة واحدة ؟؟


قاع البحر الاحمر عندما شقة الله لموسى حتى ينجو من فرعون وجنوده..



***************الاخيرةللمسابقة.. agib6c39ww66vc8kfr3b


6.سرب ٌ من الحمام حط ثلثه على شجرة وخمسه على سطح بناية وحط ثلاثة اضعاف الفرق بين ثلثه وخمسه على الارض وبقيت حمامة طائرة فما هو عدد الحمام في هذا السرب؟؟؟


15 حمامة

ثلثه = 15/5
خمسه = 15/3
الفرق بين ثلثه و خمسه = 15/5 - 15/3 =15/2
ثلاثة اضعاف الفرق = 3x2/15 = 15/6
اذا 15/3 + 15/5 +15/6 = 15/14 و يتبقى 15/1
اذا المجموع 15 حمامة



*******************


7.ماهو
وأسودٍ عار ٍأنحل البردجسمه ومازال من أوصافهِ الحرص والمنع
وأعجب شيء كونه الدهر حارساً وليس له عين ٌ ولاسمع ُ

القفل..

و أنحـل البـرد جسمـه ليس البرد اللي هو الطقس
ولكن البرد هو فعل المبردة عليه..



*******************


8.ماأصل المثل "في مستنقع الأكاذيب لاتسبح سوى الاسماك الميتة"؟

اصله روسى..


**************الاخيرةللمسابقة.. agib6c39ww66vc8kfr3b



9.عشرة ٌ وعشرة ليس عشرين واذا اضفنا خمسين اصبحت 11 كيف يحصل هذا؟؟



فى الساعة..
ان تكون الساعة عشرة و عشرة فهم ليس عشرين
و لكن اذا اضفنا خمسين دقيقة صارت الساعة 11


**************


10.أحد الارقام اذا ضربته بنفسه ثم جمعته مع نفسه ثم قسمته على نفسه يكون الناتج او المجموع 36 فما هو هذا الرقم ؟؟؟


الرقم هو 35

35 *35 = 1225
1225+35= 1260
1260 /35 = 36


*************


11.مالشي ءالذي اذا اردت ان تستعمله رميته؟؟


.....الرمح و سنارة الصيد و شبكة الصيد...ورصاص السلاح
....


*************


12.مالشيء الذي يمشي بدون أقدام ولايدخل الا الأذنين ؟؟؟


......الصوت.......


***************الاخيرةللمسابقة.. agib6c39ww66vc8kfr3b


13.ماأصل المثل القائل"غني بخيل أفقر من متسول"؟؟؟


.....مثل روسى....



***********


14.ماهو الشيء الذي صانعه يبيعه وشاريه لايستعمله ومستعمله لايراه؟؟


.........الكفن /التابوت......


***********


15.رتبي الأعداد بحيث يكون مجموع الاعداد في المربعات 21 من جميع الاتجاهات دون تكرار اي رقم علماً ان الرقمين 11 و3 وضعت للمساعدة


الاخيرةللمسابقة.. 13316419751.gif



***************الاخيرةللمسابقة.. agib6c39ww66vc8kfr3b


16.من هي اول دولة استخدمت التوقيت الصيفي؟؟


ألمانيا هي أول دولة في العالم طبقت التوقيت الصيفي.
حصل ذلك في الحرب العالمية الأولى.
سبب استخدام التوقيت الصيفي هو جعل الأنشطة اليومية تحصل في وقت النهار من خلال استغلال طول النهار مقارنة بالليل الناتج عن شروق الشمس في وقت أبكر منه في الشتاء.
وعلى الصعيد الاقتصادي فإن الدول التي تعتمد التوقيت الصيفي تسعى إلى توفير الطاقة وتحفيز الاقتصاد من خلال هذا التوقيت.
للعلم: الدول التي تحتاج إلى التوقيت الصيفي هي التي تبعد عن خط الاستواء بسبب زيادة أثر انحراف محور دوران الأرض عليهم وبالتالي وضوح الفرق بين الليل والنهار.
أغرب معلومة: التوقيت (الصيفي) في أستراليا يتم في شهر (1) أي في فصل الشتاء.



******************


17.من هو القائل "الوقت أرخص شيء في الوجود وهو الشيء الوحيد الذي لانستطيع شراؤه"؟؟؟


...توماس ألفا إديسون (1847 – 1931م) مخترع أمريكي ولد في قرية ميلان بولاية أوهايو الأمريكية،ومن اختراعاته مسجلات الاقتراع والبارق الطابع والهاتف الناقل الفحمي والميكرفون والفونوغراف واعظم اختراعاته المصباح الكهربائي....


******************


18.شيءٌ فيه موجات كهربائية ومجال مغناطيسي وأشعة تحت حمراء وليس فيه أسلاك ؟؟؟


........الانسان/أشعة الشمس........


****************


19.من هو مكتشف قوانين حمورابي وأين توجد حاليا ً؟؟


عالم المصريات جوستاڤ جيكويه Gustav Jéquier و يوجد الان فى متحف اللوفر فى باريس.

اشتهر حمورابى بالقوانين اللى اتعرفت بإسم "قوانين حمورابى" اللى بتعتبر من اول القوانين اللى اتكتبت فى العالم. اتنقشت القوانين على حجر طوله حوالى مترين و نص و اتعثر عليه فى خوزستان فى ايران سنة 1901..



*************


20.ماهي السورة في القرآن التي تحوي كل آية من آياتها" لفظ الجلالة" ؟؟


........سورة المجادلة......



*****************الاخيرةللمسابقة.. agib6c39ww66vc8kfr3b




الاخيرةللمسابقة.. y8adl4s0h9rbaqi2s4bm




الاخيرةللمسابقة.. 00004154.gifالاخيرةللمسابقة.. 00004154.gifالاخيرةللمسابقة.. 00004154.gif


الاخيرةللمسابقة.. zyxr_0358.gif

المصدر: مجتمع رجيم


h[,fm hg[,gm hghodvmgglshfrm>> hghodvmgglshfrm

أم عمر و توتة
اخر تحديث
أم عمر و توتة
اخر تحديث
الساعة الان تقترب من الثامنة و كان ميعاد وضع الاجوبة فى السابعة..

؟؟؟؟؟!!!!!!!!

من المفترض ان التأخير هذا يُحسب لصالحنا..
وضعنا الاجوبة فى الميعاد بالضبط..
أم عمر و توتة
اخر تحديث
حبيباتى..
للحق..فريقنا هو الفائز..
و ان كانت هناك اجابات خاطئة..
الميعاد الساعة السابعة ويجب الالتزام بالموعد المحدد..
........
اين باقى الفرق الى الان.....؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المشتاقة للجنان
اخر تحديث
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة أم عمر و توتة:
حبيباتى..
للحق..فريقنا هو الفائز..
و ان كانت هناك اجابات خاطئة..
الميعاد الساعة السابعة ويجب الالتزام بالموعد المحدد..
........
اين باقى الفرق الى الان.....؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وااااااااااع ام عمر كيف هيك يعني
ههههه ونعمل ايه ماهو انا ماشيه عتوقيتنا
لا تنسي انو فريقي الي فاز بالجوله التانيه ورغم هذا كان لازم يتنافس فريقين مو تلاته
خلينا ننتظر الاجوبه الصحيحه
ومبارك للي بفوووووز


أم عمر و توتة
اخر تحديث

مشتاقة حبيبتى..الميعاد على توقيت المنتدى..
عموماااا مبااااارك الفوز لنا جميعا حبيبتى..
استمتعنا بالاسئلة و الاجابات و الصحبة الطيبة..

التالي

أجوبةالأسئله في المرحلةالأخيرةلفريق التحدي

السابق

يالهوتي الحقوني الحقوني

كلمات ذات علاقة
الاخيرةللمسابقة , الجولة , اجوبة