مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

أفضل عشرة أطعمة لتنحيف البطن




التمارين الرياضيه التي تركز على شد عضلات البطن لاتكفي وحدها فقد تمارسينها يوميا دون التخلص من الترهل وصحيح أنها ضروريه إلا إنها غير قادره على القيام بالمهمه وحدها وأفضل الأطعمه التي تساهم في تنحيف البطن هي تلك الغنيه بالألياف التي تكافح النفخه وبمضادات الأكسده التي تزيد من فاعلية التمارين الرياضيه والبروتينات التي تحافظ على مستوى صحي في الجسم وأبرز تلك الأطعمه هي :-
1-اللوز (هذا النوع غني بالبروتينات والألياف الغذائيه التي تجعلنا نشعر بالشبع إضافه إلى مضاد الأكسده القوي الفيتامين eوهو أيضا مصدر جيد للمغنزيوم وهو ينتج الطاقه ).
2-البيض(ليس هناك أفضل من البيض كمصدر للبروتين وينصح بتناوله نظرا إلى ما يتميز به من توازن في الأحماض الأمينيه وتناوله يخفف الرغبه في تناول الحلويات ).
3-الصويا (هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسده والألياف والبروتينات حاولي تناول مشتقاته من الحبوب للتخلص من البطن الزائد).
4-التفاح(أظهرت دراسه أجريت في العالم أن النساء البدينات اللواتي كن يأكلن 3 تفاحات يوميا مدة 3 أشهر ونجحن في إنقاص وزنهن ومن الأفضل تناول التفاح الأحمر لأنه يحتوي على نسبه أكبر من مضادات الأكسده مقارنه بأنواع التفاح الأخرى ).
5-ثمار العليق (معظم أنواعه غني بالألياف وهو يساعد على تخفيف الوزن وتساعد على زيادة فاعلية التمارين ويوجد في الفراوله والعنب والتوت البري ).
6-الخضار الخضراء (وهي فقيره في الوحدات الحراريه لذا تساعد على تخفيف الوزن وهي السبانخ الخضراء و السلطات والجرجير ).
7-اللبن(يساعدفي الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي مما يساعد على منع بروز البطن وتناول كوب شاي أو3 من اللبن الخفيف أو الخالي من الدسم يعمل على تخفيف البطن ).
8-حساء الخضار (الأشخاص اللذين يتناولونه مرتين يوميا ينجحون في تخفيف البطن شرط أن يكون قليل السعرات الحراريه وخفيف الملح ).
9-السمك (تساعد على حرق الدهون وإبطاء عملية الهضم وتحتوي على البروتينات التي تساعد على تنحيف البطن ) .
10-الكينوا (كثير من الناس لم يسمعوا به هو نوع من الحبوب يشبه البرغل وهو يساعد على تخفيف البطن ).

ارجو ان تستفيدوا من النقل وشكرا لكم


[/SIZE]
[/FONT][/COLOR]
يعيطك العافية
ماقصرتي حبيبتي
موضوع جميل
[CENTER]
[/CENTE
جزاكم الله خيرا على المرور
1 2  3