مجتمع رجيمأنظمة و برامج الرجيم

الأخطاء الشائعة في الريجيم

بعض الأشخاص لديهم إعتقاد بأن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة يوميا ، يمكن أن يساعد على تقليل وزنهم بسهولة وسرعة ، ولكن هذا المفهوم خاطئ ويمكن أن يؤدي لتدمير الريجيم ، فعندما يشعر الإنسان بالجوع الشديد ، يحافظ الجسم من خلال عملية الإحتراق على طاقته، وبالتالي فإن هذا الشخص لا ينقص من وزنه شيئا، وعندما يعرف ذلك يعود لتناول الطعام بكثرة ، في حين أن عملية الإحتراق لا ترجع لسرعتها الطبيعية ، والنتيجة زيادة أخرى في الوزن، وينصح خبراء التغذية بألا يحاول الإنسان تقليل عدد سعراته يوميا عن 1200 سعر حراري .

المشروبات الغازية
ثاني الأخطاء الشائعة , فعادة ما يقوم الإنسان بحساب السعرات الحرارية الموجودة في طعامه والتي يستهلكها عند تناول هذا الطعام , لكنه ينسى السعرات التي تستهلك عند تناول المياه الغازية والشاي والقهوة , والحل هو تناول مشروبات الأعشاب وعصائر الفاكهة الطبيعية بدون سكر , والإقلال من المشروبات التي تحتوي على الكافيين .
فشل الريجيم
يرتكب البعض هذا الخطأ عندما يتوقفون عن نظامهم الغذائي، والتسليم النهائي بفشل التزامهم بقواعد الريجيم، لمجرد أنهم ينفذوها في يوم أو يومين , ويؤكد خبراء التغذية أن الإنسان يشعر أحيانا بالإغراء أمام الأطعمة التي يحبها , ومن المحتمل أن يذهب إلى مكان ما لتناول الغذاء فيجد أمامه أنواعا مختلفة من الأطعمة ، فيقبل عليها ويظن بعدها أن الإستمرار في الريجيم لا يفيد .
لا … للرياضة


الذين يقولون : لا للرياضة، هم الذين يرتكبون الخطأ الرابع، فالبعض لا يمارس الرياضة إلا بعد أن ينقص وزنه، حتى يبدو مظهره مقبولا وهذه مشكلة لأن ممارسة الرياضة تعتبر أمر هاما حتى يصبح الجسم في صورة مناسبة ولتفادي التخلص من الدهون في منطقة دون أخرى بالجسم، مما يؤدي إلى عدم التناسق في الشكل، وعلى هؤلاء أن يتغلبوا على إحساسهم بالخوف من ممارسة الرياضة، بارتداء الملابس الرياضية الواسعة أو القيام بأداء التمرينات الرياضية بالمنزل.
وجبة واحدة فقط
إن الاعتماد على وجبة واحدة أساسية يؤدي إلى تقليل سرعة عملية التمثيل الغذائي، واحتراق الدهون، مما يساعد على تقليل سرعة التخلص من الوزن الزائد , وينصح الخبراء بتقسيم تناول الطعام على وجبات وفترات والدراسات تشير إلى أن تقسيم تناول الطعام على وجبات وفترات .
صدمة عاطفية
من الخطأ أن يبدأ الإنسان الريجيم وهو في حالة عصبية أو عاطفية مضطربة، وأن يكون على وشك الانتقال من عمل لآخر، أو بعد تعرضه لصدمة عاطفية، والدراسات النفسية تؤكد أن البعض يبالغ في تناول الطعام عندما تواجه مشكلة ما ، أما إذا فقد وزنه بسبب التوتر، فسرعان ما يعود الجسم لحالته الطبيعية بعد انتهاء أسباب التوتر .
سندوتشات ولحوم
يجب على الإنسان أن يختار الريجيم الذي يتناسب مع أسلوب حياته ، فلا يمكن لريجيم يعتمد مثلا على تناول الخضر الطازجة، أو تقليل الكربوهيدات، أن يؤدي غرضه، إذا كان هذا الشخص يتناول السندوتشات في وجبة الغذاء. كما أن إعدادك لطعام خاص بعيدا عن طعام الأسرة، قد يشعرك بالضيق، فلا يستمر هذا النظام، ويجب تقليل الدهون وممارسة الرياضة، ويمكن إعداد سندوتشات من الخبز الأسمر المحشو بمواد قليلة الدسم، كما يمكن إعداد وجبة واحدة بدلا من وجبتين بتناول اللحوم الحمراء، والدجاج بعد نزع الجلد عنه , وطهيه مسلوق .
تسلم ايدك ويعطيك العافيية اتمنى تكووني بخير تحياتي لك ..
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
معلومات قيمة جدا ومهمة
شكرا على المرور
تسلم اديكي معلومات مهمة ومفيدة
كلمات ذات علاقة
الأخطاء , الريجيم , الشائعة