عـشر نصــآئح ..لسـآلي فؤآد

مـــــــــرٍحبــــــــــــــآ شـفت العـشــرٍ نصـــــــــــــــــآئح وحبيت آشــآركـمٍ 1- يجب منع تناول النشويات والسكريات والفاكهة بعد المغرب لأن...

مجتمع رجيم الموضوعات المميزه فى الحمية والرشاقة والرجيم
ام ريمآس
اخر تحديث

عـشر نصــآئح ..لسـآلي فؤآد

عـشر نصــآئح ..لسـآلي فؤآد

مـــــــــرٍحبــــــــــــــآ



شـفت العـشــرٍ نصـــــــــــــــــآئح وحبيت آشــآركـمٍ



1- يجب منع تناول النشويات والسكريات والفاكهة بعد المغرب لأن الجسم لا يتمكن من حرقها جيدا بل يحولها إلى دهون ويخزنها فى الجسم.

2- ينصح بتناول وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى الـ200 سعر حرارى للحفاظ على معدل سكر الدم فى الجسم بالتالى للحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم (يفضل أن تكون الوجبة من نوع واحد لهضم أفضل).

3- يجب تقليل السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المحلاه لأن كل هذا يجعل الجسم فى حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدا وإذا استمر شرب السكريات أو تناول النشويات كل ساعتين سيظل الجسم فى حلقة مغلقة من الجوع و تخزين الدهون.

4- يجب تناول أشكال كثيرة من البروتينات على مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر وحرق الدهون دون إفراط لأنه يضر بعض أعضاء الجسم كالكلى.

5- للوصول لمعدلات حرق أفضل ينصح بشرب كمية كبيرة من الماء لتنشيط جميع الأعضاء مثل الكبد، بالإضافة إلى أن الجسم يحتاج احيانا الى ماء لكن بإشارة خاطئة من المخ نعتقد أننا فى احتياج الى الأكل فنأكل طعامًا إضافيًا بلا فائدة.

6- تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل الزبادى اللايت (خصوصا الزبادى بعصرة ليمونة) او جبن قريش أو فيتا لايت ليلا قبل النوم بثلاث ساعات يساعد على التخسيس لأن هرمون التخسيس الأساسى يعمل أثناء النوم ويخمل تماما من النشويات والسكريات.. عند عمل هذا الهرمون بكفاءة يمكن حرق حتى 80 جرام دهون كل ليلة.

7- يجب فحص الغدة الدرقية وفحص الحساسية من الأطعمة لأن بعض الأطعمة قد تكون صالحة للرجيم و لكن لا تناسب أجسامنا فتؤدى إلى زيادة الوزن والتعب والصداع والانتفاخ.

8- يجب منع الدهون المضرة وهى الدهون الحيوانية وأكل الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدسمة كالسلمون والماكريل فى اطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق.

9- تناول الشوربات والسلطات قبل أى وجبة يعد أفضل طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة.


10- وأهم نصيحة هى أنه بعد كل ثلاث أيام مما ذكر يجب تخصيص يوم نتناول فيه كميات صغيرة جدا من الأكل ونكثر من الشرب مثل الشوربات قليلة السعرات والماء، فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشدة دون أن يحفز الجسم على تخزين الدهون فى الأيام المقبلة كما يجب مراعاه تخصيص يوم واحد فى الاسبوع لكسر الرجيم “يوم فري” مع المحافظة على عدم الإفراط فى تناول لطعام!!

المصدر: مجتمع رجيم


uJav kwJJNzp >>gsJNgd tcN]

♥♥..fafy..♥♥
اخر تحديث
شكرا حبيبتي نصائح مفيدة
بس استغربت انو ما ناكل فواكه بعد المغرب
بانتظار مواضيعط الجديدة
ام ريمآس
اخر تحديث
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ♥♥..fafy..♥♥:
شكرا حبيبتي نصائح مفيدة
بس استغربت انو ما ناكل فواكه بعد المغرب
بانتظار مواضيعط الجديدة

نــــــــــــــــــــوٍرتـــي حبيبتـي

يسلمــووٍ لمـروٍركً

آي بيكـوونٍ آفضــل الزبــآدي بليل قبـل النووٍم حـلوه كتـير وبيكون ع’ـليهآ عصره ليمون
سوسن .
اخر تحديث
نظام رائع وانا جربتوا والحمد لله يطلع بنتيجة حلوة خصوصا التخفيف كل 3 ايام
شيمـو
اخر تحديث
تسلمى ياقمر ومنورانا والله
اغاريد & رجيم
اخر تحديث
مشكووووورة حبيببتي على النصائح
فعلا نصائح مهمة و ضرورية لمتبعي الحمية
واكيد بانتظار المزيد من مواضيعك المميزة و المفيدة

التالي

ما هي السمنة وما انواعها اسبابها واضرارها وطرق علاجها

السابق

تأثير الملح على فقدان الوزن

كلمات ذات علاقة
..لسـآلي , عـشر , فؤآد , نصــآئح