أسباب تجعلك تفكر في أخد استراحة أثناء العمل

مجتمع رجيم النقاش العام
الكاتبة: عبير ورد

أسباب تجعلك تفكر في أخد استراحة أثناء العمل

[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]




هناك عشرة أسباب تجعلك تفكر في أخد استراحة غداء في العمل وهي :

1.ارتفاع مستويات التركيز لديك
يعد تناول حساء من الشوربه شئ جيد أثناء الأيام الباردة لكن تناول الطعام في المكتب يمكن أن يعرض صحتك البدنية والعقلية للخطر. وويسبب التعرض لفترات طويلة لنفس المحفز الحسي، مثل شاشة الكمبيوتر، تعود الدماغ على ما تراه ، وبالتالي تصبح أكثر عرضة لتفويت التفاصيل المهمة ، حيث أن أخد فترتين اثنين من فترات الراحة القصيرة خلال مهمة مدتها 50 دقيقة تؤدي إلى تحسين الأداء بشكل كبير في المشاركين في دراسة لجامعة إلينوي



2.تحسين المدى البصري
فالتحديق فى شاشات الهواتف أو الكمبيوتر لمده طويلة يمكن أن يعرضك لحاله جفاف العين ، لأن انخفاض وميض العين "غلق العين وفتحها" يؤدي إلى عدم وجود مزلق لها.
ووجد الباحثون في اليابان أن العمال الذين يقضون أكثر من سبع ساعات يوميًا أمام الشاشة تقل نسبة المادة المرطبة للعين بنسبة 50% عن الذين يعملون لمدة خمس ساعات ، وعلى المدى الطويل، يمكن أن تؤدي العين الجافة إلى عدم وضوح الرؤية والتهاب الملتحمة.
3.تحسين جوده النوم



فاستراحة منتصف النهار تحد من كمية الضوء الأزرق الذي يتعرض له الدماغ ، ويقلل الضوء الأزرق من كمية الميلاتونين في نظامنا، مما يؤثر على النوم ، إذ وجدت تجربة لـ 300 شخص من ذوي الوظائف العاطفية أن أخذ استراحة لتناول الغداء بشكل منتظم لمدة 15 دقيقة تحسن جودة النوم.



4.تقليل مخاطر التهاب المفاصل
يمكن للتحرك خلال استراحة الغداء لمدة 30 دقيقة أن يقلل إلى حد كبير من مخاطر حدوث التهاب المفاصل وآلام الظهر والرقبة المزمنة .



5.محاربة الانتفاخ
يمكن التخلص من الغاز الزائد، الذي يسبب الانتفاخ المؤلم، من خلال الذهاب للتنزهة إما قبل أو بعد تناول الطعام ، لأنة يشجع على زيادة البكتيريا الجيدة فى الأمعاء، والتي تساعد على هضم الغذاء،وجعل عضلات المعدة تتحرك، ودفع الطعام إلى أسفل الجهاز الهضمي.



6.تخفيف التشنجات
يمكن أن تنجم تشنجات المعدة بعد تناول الطعام عن تشنجات العصب في القولون بسبب الإجهاد ، ومع ذلك فإن أخذ الوقت لتذوق الطعام ومضغه بشكل صحيح يمكن أن يحسن الأعراض بشكل ملحوظ، وفقًا لدراسة سويدية.



7.الوقاية من أمراض القلب
ويمكن للمشي في وقت الغداء أن يقلل من خطر الإصابة بـ 20 مرض مزمن بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، وفقًا لمؤسسة القلب البريطانية، ووجد باحثون في جامعة وارويك انخفاض خطر الإصابة لدى رجال البريد بنسبة 30 في المائة مقارنة مع العاملين في المكاتب.



8.المحافظه على الرشاقة
ووجد العلماء في جامعة كولورادو أنه عندما أكل عمال المكاتب في مكتبهم، الذين كانوا جائعين استهلكوا طعام أكثر من العمال الذين يتتخلل أيامهم استراحة لمدة خمس دقائق ، إذ زاد وزن الموظفون المرتبطون بالمكتب بنسبة 3 سم إضافية حول الخصر.



9.تحسين المزاج
وتقول الأبحاث التي أجرتها مؤسسة القلب البريطانية أن اخذ فترات استراحة الغداء المحددة تقلل من خطر إصابة العمال بالاكتئاب بنسبة 30 في المائة في المتوسط.




10.تعطى دفعة من الفيتاميات
يتولد فيتامين "د" عندما يتعرض الجلد لدينا لأشعة الشمس ، فهو أمر حيوي لصحة العظام فالبريطانيون يعانون من الخطر المتزايد من نقص فيتامين "د" ، وأن انفاق أقل من 15 دقيقة في الهواء الطلق كل يوم يجعلك أكثر عرضة لتطوير العظام الهشة، وفقًا لصحة إنجلترا العامة.

[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial] [/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]



التالي
السابق