مجتمع رجيمالنقاش العام

علاج فقر الدم في أقل من أسبوع ونصائح مهمة مفيدة

[FT=Courier New][/FT]
[FT=Courier New]
السبانخ:
تشتهر السبانخ باحتوائها على قدر كبير من العناصر الغذائي وعلى رأسها الحديد، حيث أكدت الدراسات أن كوب واحد من السبانخ يحتوي على 20% من القدر الذي يحتاجه جسم المرأة من الحديد.

البنجر:
ويطلق عليه أيضًا الشمندر، والبنجر هو أحد الخضروات الغنية بالحديد والكالسيوم وفيتامين "أ" و"ب"، ويعمل على إصلاح وتنشيط الخلايا الحمراء المسؤولة عن نقل الأكسجين إلى مختلف أجزاء الجسم.


الكبدة:
تحتوي الكبدة على كمية هائلة من الحديد إلى جانب كونها أهم مصادر فيتامين B12.

البيض:
يختلف قدر الحديد الموجود بالبيض تبعًا لحجم البيضة، لكن عادة ما تحتوي البيضة الكبيرة على 1 ملليجرام من الحديد. وبالإضافة إلى أن البيض غني بالبروتين ومضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على الاحتفاظ بالفيتامينات، مما يساعده على مقاومة الأنيميا.

المكسرات:
تتميز المكسرات باحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، وكثير منها سيساعدك على رفع مستويات الحديد بجسمك، منها الكاجو والفول السوداني وعين الجمل واللوز.

البقوليات:

تعد البقوليات أهم بدائل البروتين الحيواني بالنسبة للنباتيين، كما إنها تعتبر أحد أهم مصادر الحديد للجسم، مثل فول الصويا والعدس والحمص واللوبياء والفول.

المأكولات البحرية:

تعد المأكولات البحرية من أهم مصادر الحديد وخاصةً الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والمحار فإنها تحتوي على نسب عالية جدًا من الحديد، وكذلك الجمبري وأكثر أنواع الأسماك الأخرى، لذا ينصح الخبراء الأشخاص الذي يعانون من تدني نسب الحديد بتناول المأكولات البحرية مرتين أو ثلاث مرات بالأسبوع.
[/FT]
[FT=Courier New]
[/FT]
[FT=Courier New] [/FT]
[FT=Courier New]
[/FT]
كلمات ذات علاقة
علاج , فقر , الدم , في , أقل , من , أسبوع , ونصائح , مهمة , مفيدة