مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

عادات تزيد فوائد التمرين نهاراً وتعزز قوتك العضليه,التمارين الرياضية,البروتين,اللياقة

[FT=georgia]

عادات تزيد فوائد التمرين نهاراً وتعزز قوتك العضليه,التمارين الرياضية,البروتين,اللياقة البدنية التمارين الصباحية,ممارسة التمارين,الجيم,بناء العضلات





لم يحتو القراَن الكريم على تلك الاَية العظيمة «وجعلنا الليل لباساً وجعلنا النهار معاشاً» للاشيء؛ فالحقيقة أن تلك الاَية في غاية الأهمية بالنسبة للبشر؛ لأنها توضح أن الله تعالى خلق الإنسان على المستوى البدني والنفسي أكثر إبداعاً في النهار، وأكثر ميلاً للراحة واحتياجاً لها في الليل.



وعلى الرغم من تغيرات الحياة الكثيرة وسرعتها وتقلبها اللامحدود؛ مما جعل الكثير وبشكل قهري، يغيرون نمط حياتهم ليتحول الليل إلى النهار والنهار إلى ليل، بسبب طبيعة أعمالهم، إلا أن ممارسة جميع الأنشطة البدنية في الصباح، بما في ذلك ممارسة التمارين الرياضية، من أفضل الأمور التي قد تقوم بها بسبب الفوائد التي تجلبها لك.

وممارسة الرياضة والتمارين الرياضية في الصباح، له الكثير من الفوائد، من أهمها: تحسين المزاج وتنشيط الدورة الدموية وضبط معدل ضغط الدم، بالإضافة إلى تنشيط الكبد والتقليل من التوتر والضغط النفسي، وفرصة أكبر لخسارة الوزن.

لذلك، إذا كنت من المحظوظين الذين يمارسون التمارين الرياضية في الصباح الباكر، ولم يستطع تسارع الحياة وتغير نمطها التغلب عليه بعد؛ فإن التقرير التالي سوف يجعلك تجني المزيد من الفوائد على مستوى الكتلة العضلية، من خلال أهم العادات الصباحية الرياضية.

1 مكمل البروتين



يجب أن تهتم بتناول مكمل البروتين الخاص بك، ولكن المعد بطريقة تناسب ممارسة التمارين الرياضية صباحاً، وما يتطلبه جسدك من دعم وطاقة، وذلك بمراعاة إعداد مكمل البروتين بإضافة ما يعادل ربع كوب من المكمل، بجانب ربع كوب من الشوفان، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من البُن أو القرفة، ثم أضف المياه أو حليب جوز الهند.

وبعد إغلاق قنينتك الخاصة، رج المزيج الرائع جيداً واتركه لمدة 3 دقائق، ثم قم برجه مرة أخرى قبل الشرب مباشرةً، ويعد هذا المزيج بمثابة منجم طبيعي للطاقة التي يحتاجها جسدك وعقلك في الصباح، وبالطبع على البروتين الذي تحتاجه عضلاتك.

2 البيض هو الأساس!

من أهم الأطعمة لكل الرياضيين بكل تأكيد ولا غنى عنه بسبب البروتينات التي يحتوي عليها بجانب الدهون والكاربوهيدرات المفيدة، لذلك تواجد البيض المسلوق أو المخفوق المُعد بزيت الزيتون، من أهم أولوياتك في الصباح.

3 الزبدة والموز



إذا كانت تمارينك الرياضية الصباحية عنيفة وقوية وذات كثافة عالية؛ فلا بد لك من الاستعانة بمساعدة زبدة الفول السوداني والموز قبل التدريبات، وذلك بواسطة دهن ما يعادل ملعقة كبيرة أو اثنتين من زبدة الفول السوداني على قطع الموز، وتناولها قبل الذهاب للجيم بـ40 دقيقة على الأقل.

فتلك الوجبة تحتوي على البوتاسيوم الذي يجنبك التعرض للإصابات العضلية والتقلصات، ويزيد من مرونة العضلات، بالإضافة إلى البروتين النباتي المتواجد في زبدة الفول السوداني، وأما عن الكاربوهيدرات؛ فتلك الوجبة البسيطة سوف تجعلك لا تعرف معنى التعب.

4 حلوى البروتين

أو بار البروتين، والذي يمكنك تناوله إن لم يسمح لك الوقت في إعداد وجبة غذائية تحتوي على البروتين بشكل كاف، ولكن قبل تناول بار البروتين، عليك أن تحرص على ألا يكون السكر ضمن المكونات.

وبالطبع يمكنك تناول بار البروتين بعد ممارسة التمارين الرياضية لإمداد عضلاتك بدفعات عاجلة ومنعشة من البروتينات.

5 المزيد من الكاربوهيدرات



لتقديم المزيد من البدائل الغذائية التي تحتوي على الكاربوهيدرات قبل الذهاب إلى الجيم في الصباح، يمكنك تناول الفواكه المجففة، الفواكه الطازجة، أو البطاطا الحلوة، والقليل من المكسرات النيئة؛ فكل تلك الأغذية تحتوي على مصارد رائعة للكاربوهيدرات البسيطة.

[/FT]
كلمات ذات علاقة
عادات , تزيد , فوائد , التمرين , نهاراً , وتعزز , قوتك , العضليه , التمارين , الرياضية , البروتين , اللياقة