مجتمع رجيمالنقاش العام

معتقدات خاطئة عن تطعيمات طفلك وحالته الصحية

[FT=smallft][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]

التطعيمات بشكل خاص تعتبر محور اهتمام كل أم، لحصول طفلها على الوقاية والنمو بشكل صحى ضد الأمراض التى قد تستهدفه، ومن هنا تنتبه الأم لرد فعل ابنها تجاه كل تطعيم وهى تحمل معها الكثير من الأقاويل والمعتقدات التى يتبين أن معظمها خاطئة وليس لها أى أساس علمى سواء عن أخذ الجرعة أو الأمراض التى قد يصاب بها الطفل فى هذا السن، لذلك يقدم لنا الدكتور سامح النادى استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة أبرز هذه المعتقدات والصحيح منها.

المعتقد الأول: ارتفاع الحرارة بعد التطيعم ضرورة
هناك الكثير من الأقاويل حول التطعيمات ورد فعل الطفل عليها، فتتخيل الأم أن التطعيم الذى لا يخلف علامة "السخونية" على الطفل ليس جيدا، لكن الحقيقة أن مسألة ارتفاع الحرارة تختلف حسب كل طفل وجهاز المناعة لديه.

المعتقد الثانى: التطعيم يرفع الحرارة بسبب الشوائب
بعض الأشخاص يرجعون ارتفاع الحرارة لدى الطفل المرتبط بأخذ جرعة التطعيم، لاحتوائها على شوائب تجعله يعانى من هذه الأعراض المرضية، إلا أنه أمر ليس له أى أساس من الصحة.

المعتقد الثالث: تطعيم فيتامين أ لا فائدة منه
وزارة الصحة تؤكد أنه مفيد جدا للطفل وهو عبارة عن كبسولتين أول 9 أشهر، ثم 4 كبسولات خلال عام ونصف، وتكرر 4 كبسولات كل 6 أشهر.

المعتقد الرابع: طفلك الذى لم يكمل العامين مصاب بالديدان
الديدان لا تصيب طفلك قبل عامين، ولا يمكن إعطاؤه أى جرعات دواء خاصة بالديدان فى هذه السن.

المعتقد الخامس: النزلة المعوية قبل إتمام الطفل شهر
لا يحدث ذلك أبدا بل هناك مشكلة صحية تتمثل فى حساسية سكر اللبن، ويمكن الكشف عنها من خلال بعض التحاليل التى يصفها الدكتور.


[FT=smallft][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial] [/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]