طريقة تخزين القرنبيط في الفريزر

القرنبيط من الأطعمة الشهية والتي لها العديد من الفوائد الصحية، ومن الممكن حفظه في الفريزر حتى يمكن طهيه في أي وقت نرغب فيه ، فيكون جاهز للطهي، ولمحبي...

مجتمع رجيم الأخبار المصورة
نورما
اخر تحديث

طريقة تخزين القرنبيط في الفريزر

طريقة تخزين القرنبيط في الفريزر

القرنبيط من الأطعمة الشهية والتي لها العديد من الفوائد الصحية، ومن الممكن حفظه في الفريزر حتى يمكن طهيه في أي وقت نرغب فيه ، فيكون جاهز للطهي، ولمحبي هذا النوع من الخضار ها هي طريقة تخزينه في الفريزر.


طريقة تخزين القرنبيط في الفريزر


-نقوم بإحظار الكمية المرغوب تخزينها من القرنبيط ونقوم بتقطيعها على حسب الرغبة، ثم نقوم بغسلها جيدا.





-نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه كمية مناسبة من الماء ونضع فيه القليل من الملح والكمون وهذا لأن هذا النوع من الخضار يقوم بعمل غازات في المعدة، والكمون يساعد في علاج هذه المشكلة، كما أن ماء سلقه تكون رائحتها غير مرغوب فيها، والكمون يساعد في التغطية على هذه الرائحة، وتترك المياه على النار حتى الغليان.


–نقوم بوضع القرنبيط المغسول في الماء المغلي ويترك لمدة قليلة جدا لا تتعدى الثلاث دقائق حتى لا يستوي، فيجب العلم أن عند وضعه في الفريزر يقوم الثلج بتسوية الخضار أكثر، ولهذا لابد من أن يكون غير مستوي.


-نقوم بتصفيته جيدا بوضعه على مناشف مطبخ نظيفة أو وضعه في المفاة ويترك حتى يصفى ويبرد أيضا.


-نقوم بإحضار أكياس الثلاجة ونضع فيها الخضار بعد أن جف ويوضع في الثلاجة، حيث يكون جاهز للطهي في أي وقت.


فوائد القرنبيط
-يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم مثل الكالسيوم والمغنسيوم والفسفور كما يحتوي على فيتامين ب، وفيتامين ج، وعلى حمض الأوميجا 3.
-يحتوي على خواص مضادة للإلتهاب، كما يساعد في علاج العديد من مشاكل القولون وأهمها القولون التقرحي.
-يحتوي على مادة الأليسين والتي تساعد في الوقاية من السكتة الدماغية.


-يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج وعلى عنصر البوتاسيوم، وكلاهما يساعد في تنشيط البنكرياس لإنتاج هرمون الإنسولين، وبالتي المساعدة في خفض نسبة الجلوكوز في الدم، وبالتالي فهو جيد جدا لمرضى السكر كما أنه يساعد في الوقاية من الإصابة بالسكري.


-يساعد في الحفاظ على الغشاء الخارجي للخلايا وهذا بسبب محتواه الغني بمادة الفسفور.


-له دور فعال في وقاية الجهاز العصبي من الأمراض كما يحتوي على عناصر تساعد في تحسين عمل الأعصاب والجهاز العصبي، كما أن البوتاسيوم الموجود في القرنبيط يساعد في وقاية المخ من العديد من الأمراض.


-مفيد جدا بالنسبة للسيدة الحامل حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الهامة لصحة السيدة الحامل والجنين، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك المفيد جدا من أجل المساعدة في بناء أعصاب الجنين، وأيضا المساعدة على إمتصاص الجسم للحديد من الأطعمة.


-غذاء مناسب في أثناء إتباع حمية غذائية حيث أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة كما أنه يساعد في تحفيز الجسم لحرق الدهون.


-يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تساعد في تقوية الجهاز المناعي من أجل الدفاع عن الجسم وحمايته من الأمراض، كما يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في الوقاية من الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد.


-يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وهذا بسبب إحتوائه على نسبة عالية من الألياف، وبالتالي يساعد في وقاية القلب من الأمراض كما يساعد في الوقاية من تصلب الشرايين، ويساعد أيضا في خفض معدل ضغط الدم.


-مفيد جدا لتنقية الكبد من السموم والمواد الضارة، كما يساعد في وقاية الكبد من الأمراض، ويعمل على مساعدة الجسم في التخلص من المواد الضارة، حيث أنه يحتوي على مادة الإندول التي تساعد في تنقية الجسم من السموم.
-يساعد في الحفاظ على العين من الأمراض كما يساعد تقوية الرؤية، والوقاية من إعتام العدسة.
-يساعد في علاج إلتهاب الأعصاب، كما يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر.
المصدر: مجتمع رجيم


'vdrm jo.dk hgrvkfd' td hgtvd.v


التالي
السابق