الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

أهم العوامل للتخفيف من مخاطر حدوث الولادة المبكرة

الصورة الرمزية اميرة حلوة
اميرة حلوة
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 02-16-2018, 12:00 AM
#1
أهم العوامل للتخفيف من مخاطر حدوث الولادة المبكرة -4155

تشير الأبحاث الحديثة التي تتعلق بموضوع الولادة المبكرة إلى أنه من الممكن منع حدوث حوالي 25% من الولادات المبكرة من خلال الحرص على مراقبة عوامل الخطورة الثلاث وإبقائها تحت السيطرة، وتتضمن هذه العوامل التباعد المناسب ما بين مرات الحمل، وبداية الحمل مع وزن صحي، واكتساب الوزن الموصى به خلال الحمل؛ وتعتبر الولادة مبكرة في حال حصولها قبل إتمام الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، وذلك يعرّض الطفل لعدة مخاطر متعلقة بمشاكل في التنفس والقلب والجهاز الهضمي والتطور.

تبيّن أن نسبة الولادة المبكرة عند السيدات اللواتي حققن كافة هذه المعايير لم تتجاوز 7.6 بالمئة، في حين كانت النسبة أعلى عند كلٍّ من السيدات اللواتي كانت الفترة الفاصلة بين الحمل والآخر عندهن أقل من سنة، وكذلك السيدات اللواتي اكتسبن وزناً أقل من المعدل خلال الحمل؛

أما النسبة الأعلى من الولادات المبكرة والتي بلغت 25 بالمئة

فقد حدثت عند السيدات اللواتي كان وزنهنّ تحت المعدل عند حدوث الحمل وكانت الفترة الفاصلة بين الحمل والآخر لديهن قليلة، كما أن زيادة الوزن أثناء الحمل عندهن كانت أقل من المعدل.

تنصح السيدات اللواتي يكون وزنهن أقل من المعدل باكتساب من 12 إلى 18 كيلوجرام خلال الحمل، في حين أن اللواتي يتمتعن بوزن طبيعي يُنصحن باكتساب حوالي 11 إلى 16 كيلوجرام، أما السيدات اللواتي يعانين من الوزن الزائد فينصحن باكتساب حوالي 6.5 إلى 9 كيلوجرامات فقط.

إن لدى السيدات القدرة على التحكم ببعض العوامل المؤثرة على الولادة المبكرة، في حين لا يمكن فعل شيء حيال العوامل الأخرى التي تؤثر على الولادة المبكرة مثل العرق أو إجراء عملية طفل الأنبوب. لذلك يجب الاهتمام بالعوامل التي يمكن تعديلها. فقد بيّنت الدراسات مثلاً أن بطانة الرحم تحتاج إلى فترة من الراحة، وأن الأم بحاجة أن يكون وزنها صحياً لتحصل على أفضل النتائج، كما أن الانتباه لاكتساب الوزن الموصى به ذو أهمية كبيرة.



المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
اضافة رد

العلامات المرجعية

أهم العوامل للتخفيف من مخاطر حدوث الولادة المبكرة


« زيت جوز الهند وأبرز فوائده لأجسامكم أضرار عادة مصّ الأصابع عند الأطفال »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زراعة الخلايا للتخفيف من مخاطر أزمات القلب نورما الأخبار المصورة 0 12-21-2017 08:30 PM
هل تسبب الالتهابات المهبلية الولادة المبكرة؟ نورما الأخبار المصورة 0 11-13-2017 02:20 PM
البروجستوجين قد يمنع الولادة المبكرة البرنسيسة دودو الحمل و الولادة 3 11-21-2012 09:28 AM
أخطار الولادة المبكرة بنتـ ابوها الحمل و الولادة 4 05-17-2010 03:35 PM
الولادة المبكرة nadine mahmoud الحمل و الولادة 5 09-15-2009 02:52 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:07 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل