مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

نصائح تجعل اجتماعكم أثناء أوقات الطعام ممتعاً ومفيداً

اميرة حلوة 10:40 PM 03-03-2018


إن إقامة روتين أساسي، بما في ذلك العادات الروحية، يلعب دوراً كبيراً في مساعدة أفراد أسرتكم على الشعور بالهدوء والسلام والأمان، بغض النظر عما يجري في العالم الخارجي، فلديكم الفضاء الأكثر شخصية وحميمة وهو المنزل ليكون ملاذكم الآمن. ويمكن أن يكون اجتماع الأسرة على طاولة الطعام أكثر مصادر فرحكم، وأولوية لكم للحصول على الراحة، هذه بعض النصائح التي سوف تساعدكم على إنشاء روتين لقضاء وقت ممتع أثناء وجباتكم اليومية مع العائلة:

تناولوا الطعام مع العائلة

جلوسكم حول الطاولة معاً ومشاركة بعض الأفكار، مثل تسليط الضوء على أحداث يوم كل شخص منكم، يإيجابياته أو سلبياته ومعرفة المشاكل أو الأفراح التي تخص كل شخص فيكم، وسيلة ممتعة للبقاء على اطلاع ولمعرفة أحداث ما يجري مع كل فرد من أفراد أسرتكم.

قدروا النعمة

بالتعبير عن الشكر أثناء اجتماع الأسرة حول طاولة الطعام ، هذا يجعلكم تشعرون بالامتنان لكل من جعل غذائكم متوافراً على طاولة طعامكم.

نشطوا روح التعاون حول طاولة الطعام

أنشؤوا مخططاً بيانياً لمهمات كل فرد من أفراد الأسرة، وأثنوا على من قام بمهامه اليومية، فهذه الكلمات التقديرية ستحفزه على الإنجاز أكثر مستقبلاً.

ضعوا الأجهزة الإلكترونية جانباً أثناء اجتماع الأسرة

وهذا تحد كبير كي تجعلوا أوقات تناول الطعام أوقاتاً أيضاً للحديث والاستماع بعناية، وهذا ما يقربكم كأفراد أسرة واحدة لبعضكم البعض ويشعركم بالراحة، وهي طريقة لكم كآباء لتصحيح تصرفات الأبناء، وسوف يكون الأبناء أكثر استعداداً للتعبير عن مشاعرهم، وخاصة الأشياء التي تسبب عناءً لهم أو تحمسهم.

في النهاية تناولوا الطعام الصحي والوجبات المعدة في المنزل عادة ما تكون أفضل بالنسبة لكم من الوجبات التي تؤكل أثناء تناول الطعام خارج المنزل، لذلك طوروا مهاراتكم في الطبخ وإعداد الوجبات الصحية، وعلموا أولادكم هذه المهارة.

كذلك علموا أطفالكم تناول كميات صغيرة في البداية خلال وجبة الطعام، أخبروهم بأنهم يستطيعون الحصول على المزيد إذا كانوا لا يزالون جائعين.

إن تعزيز الاستقرار أثناء تناول الطعام مع أسرتكم يساعدهم على التفكير في الأمور على ما يرام، ويرسل رسالة استقرار للأسرة.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
كلمات ذات علاقة
نصائح , تجعل , اجتماعكم , أثناء , أوقات , الطعام , ممتعاً , ومفيداً