الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

فوائد الذهب في علاج التهاب المفاصل

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 03-05-2018, 11:50 PM
#1
وفقا للعديد من الدراسات التي تتم من أجل التوصل إلى علاج فعال لبعض الأمراض المزمنة والتي من بينها التهابات المفاصل فقد أشتر تلك الدراسات على أن جزيئات الذهب من الممكن أن تكون بمثابة علاج فعال جدا للتخلص من تلك الالتهابات ولكن العلاج به لا يشمل الجميع فمن الممكن أن يخفف من ألم البعض فقط وليس الجميع .

ما هي أنواع أملاح الذهب
حيث قد أكد العديد من الأطباء على أن العلاج بجزئيات الذهب يأتي بثماره حال أن تمت المعالجة به في المرحلة المبكرة من ألم المفاصل وعن الأشكال الخاص بأملاح الذهب فمن الممكن أن يتم أخذه عن طريق الحقن في العضلات أو من الممكن تناوله على شكل كبسولات تؤخذ بالفم وعن المكون الأساسي في الحقن تكون أما ثيومالات الصوديوم الذهبية أو أحد مركبات أوروثيو غلوكوز ولابد أن يتم حقن تلك الحقن من خلال الطبيب المختص وعن الكبوسولات فأن التركيبة الأساسية لها تكون من أورانوفين .

ما هي الآثار الجانبية للعلاج بالذهب
العلاج بالذهب مثله مثل باقي العقاقير الطبية من الممكن أن يكون له بعض الآثار الجانبية حال أستخدامه لتخفيف الألم الناتج عن التهاب المفاصل ومن بين الآثار الجانبي ما يلي :



1- التعرض لطفح جلدي والذي يكون مصاحبا بحدوث أحمرار في الجلد .
2- التعرض لقرح الفم .
3- حدوث تساقط للشعر ملحوظ .
4- ومن الممكن أن تتسبب الكبسولات التي تؤخذ عن طريق الفم في حدوث إسهال .
5- وتعد الآثار الجانبية الأقل شيوعا لذلك المرض هي حدوث بعض مشاكل للكبد والكلى .
6- وعن الحقن فمن الممكن أن تتسبب الكثير من الأعراض والتي من بينها الدوخة والغثيان وغيرها من الأعراض الخفيفة .

وقد أكد الكثير من الأطباء على أن الكبسولات أقل من حيث الأضرار الجانبية التي يحدثها ذلك العلاج ولكنها أقل من حيث المفعول .

فاعلية العلاج بالذهب للجميع
لم يؤكد الأطباء والباحثين حول علاج التهاب المفاصل بالذهب على أن ذلك العلاج فعال للجميع فقد أشار الباحثون على أن 3 من أصل 10 من المصابين لم يستفيدوا من العلاج بالذهب حتى وأن كان التعب في بدايته لذا لن نحكم على العلاج بالذهب بكونه واحد من بين العلاجات الفعالة في التخلص من التهابات المفاصل في المستقبل حيث أن الجميع لن يستجيب له بنفس النسبة .

كيفية علاج التهاب المفاصل بالذهب
وفقا لما يقره الطبيب المعالج أو المختص في حالات التهاب المفاصل فأن العلاج يبدأ بجرعة بسيطة في البداية حتي يلاحظ الطبيب مدي استجابة الشخص لذلك العلاج حيث من الممكن أن تظهر أعراض تحسسيه لدى الشخص لذا من الواجب مراقبة الأمر جيدا ثم يعمل المختص بعدها على زيادة الجرعة بشكل تدريجي حتي تصل إلى الجرعة المطلوبة ويستمر المختص في إعطاء المريض الحقنه أسبوعيا على مدي شهور متتالية .

وحسب أستجابه المريض للعلاج يتم العمل على تعديل الجرعة وعن الكبسولات فيتم إعطاء المريض منها كبسولتان بشكل يومي يذكر أن العلاج بالذهب من العلاجات البطيئة في ردة الفعل لذا فأنه يتطلب على الأقل 6 أشهر كي تظهر النتيجة الأولية ووفقا لما صرح عنه الباحثون ففي حالة أن تمت المعالجة بالذهب لعدة سنوات فأنة سيصبح أقل تأثيرا والجدير بالذكر فأن تلك الطريقة لعلاج التهابات المفاصل لا زالت تحت الدراسة وتجرى عليها الكثير من الأبحاث حتي يومنا هذا .

كما أكد الكثير من الأطباء على أنهم يستخدمون تلك النوعية من العلاجات مع المرضى الذين تفشل معهم كافة الطرق الأخرى الأكثر سهولة لتخفيف ألم المفاصل حيث أن العلاج بالذهب له الكثير من الأعراض الجانبية الغير مرغوب بها حيث ان مركبات الذهب تعمل على التأثير على مسببات تورم المفاصل .
اضافة رد

العلامات المرجعية

فوائد الذهب في علاج التهاب المفاصل


« دراسة تربط تناول السمك بانخفاض خطر الإصابة بالتصلب العصبي المتعدد إبطاء تطور الزهايمر باستخدام الرمان »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدى تأثير مرض السكري على التهاب المفاصل لولو اسيل الاعشاب الطبيعية والتغذية 0 02-20-2018 09:40 PM
التهاب المفاصل النقرسى وكيفية علاجه نورما الأخبار المصورة 0 12-08-2017 03:10 AM
الفرق بين التهاب المفاصل وهشاشة العظام نورما الأخبار المصورة 0 10-20-2017 05:10 PM
الفرق بين التهاب المفاصل وهشاشة العظام نورما الأخبار المصورة 0 10-20-2017 03:30 AM
التهاب المفاصل معلومات عن التهاب المفاصل-اطعمة قد تفيد فى علاج التهاب المفاصل Hayat Rjeem الموضوعات المميزة للمقالات الطبية 4 04-25-2013 03:17 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:35 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل