مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

اختاروا الألعاب التي تطور مهارات أطفالكم وقدراتهم



عندما تخططون لشراء الألعاب لرضيعكم أو لطفلكم الأكبر سناً، قد تقعون بالحيرة لتعدد الاختيارات؛ لذلك عليكم استكشاف ألعاب الأطفال التي تغذي مهارات طفلكم وتنميها وتثير اهتمامه في نفس الوقت.

فكروا في هذه العوامل قبل رحلة تسوقكم لشراء ألعاب لطفلكم

هيّا بنا لنلعب



اللعب هو مجال خلق فرصٍ لطفلكم لاكتساب وممارسة مهارات جديدة تدريجياً، حيث تشير الأبحاث بأن الطفل يحقق معالم بارزة معرفية، وحركية، وتطوراً في اللغات، والمجالات الاجتماعية والعاطفية، من خلال الألعاب المختلفة التي تساعد على التنمية.

فعلى سبيل المثال، الألغاز تعزّز قدرة طفلك على حل المشاكل داخل المجال المعرفي، فضلاً عن مهاراتها الحركية الدقيقة، وبعض أنواع الملابس تعزز المجالات المعرفية والاجتماعية والعاطفية لطفلكم، وتطور خيالاته ومشاعره تجاه الأفراد الآخرين.

التنويع



يُظهر طفلكم تفضيلاتٍ واستجابات لأنواعَ محددة من الألعاب، لذلك وفروا له مجموعة متنوعة من الألعاب التي تشجع على زيادة فرص اللعب، وتوصي الجمعية الوطنية لتعليم الأطفال الصغار بتنويع الألعاب مثل الكرات، والدراجة ذات العجلات الثلاث والعربات التي تعزز المهارات الحركية الإجمالية، بالإضافة لألعابٍ أخرى تزيد الإبداع في اللعب؛ كذلك شجعوا طفلكم على المغامرة خارج مناطق اللعب لاسيما عندما يصل لمرحلة تساعده على المشاركة في المسرحيات مثلاً او المباريات.

فيما يلي قائمةٌ ببعض الألعاب التي يمكن ان تجذب طفلكم وأفضلها هي

الألعاب المفتوحة

وهي التي يمكن لطفلكم استخدامها بطرقٍ مختلفة وتشجعه على استخدام خياله وتطور إبداعه ومهاراته في حل المشاكل.

وتشمل الألعاب المفتوحة

المكعبات



التي قد يبني طفلكم فيها برجاً اليوم، وفي اليوم التالي قد يتخيل احدى القطع هاتفاً يضعه على اذنه وغيرها من الخيالات والأفكار.

الكرات

والتي منها الكبيرة التي ترتد، أو تنفخ وتُركل.

صناديق الكرتون

والتي يمكن لطفلكم أن يتظاهر بأنها متجر أو فرن أو سيارة أو قارب أو حتّى بيتُ دمية وأكثر من ذلك

بعض أنواع اللباس المصنوعة من أنسجة صحية، يمكن أن تجعل طفلكم يتخيل نفسه أي شخصية يحبها.

الأوراق الملونة، والملصقات، والطباشير الملون والألوان التي يمكن غسلها تجعل طفلكم يشعر بانه يصنع تحفة.

وفي المقابل حاولوا تجنب الألعاب التي تحفز على العنف كالمسدسات والدبابات والسكاكين، واستبدلوها بألعاب تحفز على الابداع كآلات الموسيقية الصغيرة.

في النهاية: رغم ان اللعب يمكن أن يكون وسيلة رائعة لدعم نمو طفلكم، قد لا يحتاج طفلكم إلى العديد من الألعاب كما تظنون، فقط أحسنوا الاختيار وتابعو صغيركم عن كثب.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
كلمات ذات علاقة
اختاروا , الألعاب , التي , تطور , مهارات , أطفالكم , وقدراتهم