مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

فوائد الذرة الصفراء المسلوقة في انقاص الوزن

تعد الذرة واحدة من الحبوب التي تحتل المرتبة الثالثة بين قائمة الحبوب الأكثر أستهلاكا على مستوى العالم حيث أن لها الكثير من الفوائد والجدير بالذكر فأن الذرة من المحاصيل التي يتم زراعتها على مستوي العالم كما يمكن للإنسان الاستفادة بها من خلال عدة طرق فمن الممكن سلقها أو شيها أو حتي طحنها للحصول على الدقيق .

ما هي القيمة الغذائية للذرة الصفراء ؟
تختلف الأنواع الخاصة بالذرة ولكن الكثير من الدراسات قد أكدت على أن جميع أنواع الذرة تحتوي على نسبة كبيرة من الفسفور والكثير من العناصر الغذائية الهامة جدا كما تحتوى على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والتي من أهمها فيتامين ج وفيتامين ب6 كما يوجد بها الكثير من الأحماض الدهنية وغنية بالألياف كما تحتوي الذرة على حمض الفوليك الهام جدا لتطوير الأجنة في رحم الأمهات لذا فأن الذرة من بين الحبوب الهامة التي تستخدم على مستوى العالم .

ما هي فوائد الذرة الصفراء المسلوقة لإنقاص الوزن ؟
يوجد الكثير من الفوائد في الذرة الصفراء ولكن يتم اللجوء إليها من قبل الكثير من المواطنين المقبلين على الحميات الغذائية نظرا لدورها الفعال في إنقاص الوزن ومن بين فوائدها لإنقاص الوزن ما يلي :



1- يحتوى الذرة الصفراء على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة والتي من بينها فيتامين ب1 والمعروف عنه كونه يعزز من عملية التمثيل الغذائي كما يعمل على مكافحة تراكم الدهون الثلاثية في الجسم وبالتالي سيؤدى إلى تنزيل الوزن .

2- يعمل على تخفيض معدل الكوليسترول الضار في الدم حيث انه يحتوي على فيتامين ج الهام جدا في منع تراكم الكوليسترول والدهون في الدم وبالتالي يعمل على تخفيف الوزن .

3- كما أن الذرة بكافة أنواعها من بين الحبوب الغنية بالكثير بالألياف لذا فهي تعطى الشعور بالشبع لفترة طويلة كما أن تلك الألياف تعمل على تنظيم عملية هضم الأطعمة في الجهاز الهضمي وتحسن من وظيفته كما تعطى الشعور بالشبع لفترة طويلة لذا يمكنكم تناوله بين الوجبات أو قبل الوجبات لإعطاء الشعور بالشبع .

4- ينصح الكثير من الأطباء الأشخاص المقبلين على تنزيل الوزن بعدم تناول الكثير من الذرة نظرا لاحتوائه على البروتين ومن المعروف أن كثرة البروتين سوف تؤدي إلى زيادة الوزن لذا لابد من الاعتدال في تناول الذرة .

طريقة عمل سلطة الذرة لتنزيل الوزن
يمكنكم تناول الذرة الصفراء على أكثر من طريقة من أفضلهم سلطة الذرة :

مكونات السلطة :
1- نصف كيلو من الطماطم .
2- عدد 2 علبة من الذرة الصفراء الحلوة .
3- ملعقة صغيرة من الخردل .
4- عدد أربعة ملاعق من خل التفاح .
5- حبق مجفف حسب الرغبة .
6- أربعة ملاعق من زيت الزيتون .
7- ملعقة من السكر .
8- ملح حسب الرغبة .
9- ثمرة من الفلفل الأخضر وأخرى من الأحمر الحلو .
10- فلفل أسود حسب الرغبة .

طريقة تحضير السلطة :
1- من الأفضل أن تكون الطماطم من نوع طماطم الكرز وأن كانت كبيرة من الأفضل تقطيعها إلى مكعبات أو شرائح طويلة على حسب الرغبة .
2- يتم وضعها في طبق كبير وتقطيع الفلفل إلى شرائح طويلة ووضعها هي الأخرى .
3- نقوم بتصفية الذرة ووضعها على شرائح الفلفل والطماطم .

4- لتحضير الصوص الخاص بالسلطة يتم وضع كل من الخردل مع زيت الزيتون مع خل التفاح وباقي المكونات من السكر والملح والفلفل ويتم خلطهم مع بعضهم البعض جيدا ووضعهم في الثلاجة لفترة .
5- بعد أن نخرجها من الثلاجة يتم خلط الصوص مع مكونات الصلصة جميعها وتقدم في طبق التقديم .

والجدير بالذكر فأنه يمكنكم إدخال الذرة الصفراء المسلوقة في العديد من الوجبات الرئيسية على ان لا تكون تحتوى على الدهون .
كلمات ذات علاقة
فوائد , الذرة , الصفراء , المسلوقة , في , انقاص , الوزن