مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

استخدام زيت الزيتون و عصير الليمون في علاج حصى الكلى

لولو اسيل 05:10 PM 03-29-2018
حصى الكلى هو أحد الأمراض التي تصيب الكثيرين ، هذا المرض الذي ينتج عنه عدد من الالتهابات و الألام ، و هناك العديد من العوامل التي قد تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض .

حصى الكلى
حصى الكلى هي قطعة شبيهة بالحصى تشكل في الكليتين من رواسب الكالسيوم الزائدة ، كما أنها تسبب الألم في الظهر و الدم في البول ، كما أن الحجارة تشق طريقها من الكلي لمجرى البول للخروج مما يسبب بعض الألام ، و في بعض الحالات حصى الكلى قد يكون التخلص منها يتم جراحيا ، و لكن يتم علاج معظم الحالات المصابة بحصى الكلى بطبيعة الحال ، عن طريق شرب عصير الليمون و زيت الزيتون و الذي قد يساعد في تخفيف الألم ، و جعل مرور حصى أكثر سلاسة من استخدام أي علاج على الإطلاق .

طرق علاج حصى الكلى
الخطوة الأولى
شرب عصير التفاح و الماء المقطر طوال اليوم للحفاظ على رطوبة الجسم ، و حفظ رطوبة الجسم يعمل على زيادة إخراج البول في المسالك البولية ، و ذلك لتطهير الكلى و الوقاية من الإصابة ، و يمكن الاعتماد على هذه الطريقة أثناء الإصابة بحصى الكلى ، و هذا يساعد أيضا على طرد حصى في مجرى البول لإزالة طبيعية من الجسم .



الخطوة الثانية
خلط 2 أوقية من عصير الليمون مع 2 أوقية من زيت الزيتون البكر في المساء ، و ذلك مع المزج الجيد للحيلولة دون فصل المكونات ، و ذلك لطرد الأحجار الصلبة من حصى الكلى ، و يمكنك خلط 1 كوب من عصير الليمون و كوب من زيت الزيتون البكر بدلاً من ذلك و تناولهم معا .

الخطوة الثالثة
شرب 6 ملاعق كبيرة من الخليط كل 15 دقيقة حتى تمام الشفاء ، و لابد ألا تشرب هذا الخليط في كل مرة تصاب فيها ، و ذلك لأنه يمكن أن يسبب الغثيان و القئ ، مما يجعل العلاج غير فعال ، و طبقاً للجريدة الرسمية الصحية ينبغي أن تهدأ آلام حصى الكلى خلال من 15 إلى 20 دقيقة بعد أخذ آخر جرعة .

الخطوة الرابعة
زيارة المراحيض في كل مرة تشعر فيها بالرغبة في دخول الحمام ، و التي سوف تكون موزعة في غضون 12 ساعة ، و هذه الطريقة يمكنها تمرير حصى الكلى من خلال البراز أو البول ، و ذلك تبعا لمكان الحجر في المسالك البولية الخاصة بك ، و في الحالة الطبيعية يكون هذا العلاج أقل إيلاما .

أدوات سوف تحتاجها
يشمل العلاج عدد من الأمور ، و التي تشمل عصير التفاح و الماء المقطر و عصير الليمون بنسبة 2 أوقية ، و كذلك 2 أوقية من زيت الزيتون البكر ، و ذلك لتنفيذ هذه الطريقة السابق ذكرها ، و التي يفضل أن تتم بنفس المقادير بدقة .

تحذيرات
للعمل على طرد الحجارة و إزالة حصى الكلى عن طريق تمريرها بالعلاج ، لابد من التماس العناية الطبية فورا ، و عند تطبيق هذه الوصفات السابق ذكرها ، لابد من التأكد من أن حالة الحالب على ما يرام ، و أن المريض لا يعاني من حالة من ضيق الحالب ، و ذلك لأن تطبيق الوصفات العلاجية الطبيعية في هذه الحالة ، قد تؤدي إلى آلام شديدة في البطن ، و التي تنتج عن ترسب الحصى بداخل الحالب .
كلمات ذات علاقة
استخدام , زيت , الزيتون , و , عصير , الليمون , في , علاج , حصى , الكلى