مجتمع رجيمالاطباق المتنوعة

استخدامات ومكونات لحم الببروني

لحم الببروني هو نوع من أنواع اللحوم التي يستخدم في العديد من الأغراض مثل السجق أو النقائق الأمريكي، وطعمه قريب من اللحم المدخن والمرتديلا. وهو مزيج من لحم الخنزير والعجل أو بعض أنواع أخرى من اللحوم، لذلك يجب الحذر من تناول لحم الببروني لأنه يحتوي على لحم الخنزير المحرم في الشريعة الاسلامية .

لحم الببروني
لحم الببروني هو طعام من أصل إيطالي وهو نوع من اللحوم المليئة بالبهارات وتصنع من لحم الخنزير مضاف إلى لحم البقر مضاف إلى لحم الدجاج.

وبما أن أكل لحم الخنزير محرم على المسلمين لذلك فهذا النوع من اللحوم منتشر أكثر في البلدان الأوروبية التي يوجد بها نسبة قليلة من المسلمين.



ولكن أحيانًا يصنع لحم الببروني من لحم العجل مضاف إلى لحم الدجاج فقط دون إضافة لحم الخنزير له ليستطيع المسلمين تناوله.

ويرجع تسمية لحم الببروني بهذا الاسم إلى اسم بيرونا يعني الفلفل الحلو الملون وأطلق عليه هذا الاسم منذ عام 1919م

استخدامات الببروني
يدخل استخدام الببروني في عدة استخداماتها في الدخول في بعض المنتجات كالبيتزا وغيرها فهو يعطي لها مزيق خاص للطعام، وقد يتم وضع البيتزا مع الخضروات أو مع بعض اللحوم، يوضع في البيتزا على هيئة شرائح لمحبي اللحوم مع إضافة الجبنة إليها.

وقد يستخدم الببروني في الساندويتشات ويمكن أن يضاف مع اللحوم المختلفة مثل اللحم التركي أو السنيورة ويمكن إضافة الكثير من السلطات.

ويمكن أن يضاف الببروني ويضاف على السلطة حتى يعطي على السلطة طابع مميز وطعم مختلف. ويمكن أن نضيف الببروني إلى البيض عن طريق وضع شرائح لحم الببروني إلى البيض وقليها في الزيت. ويمكن أيضًا أن يضاف لحم الببروني إلى المعكرونة عن طريق إضافتها إلى صلصة المعكرونة

إنتاج لحم الببروني
يمكن انتاج هذا النوع من اللحوم من لحم الديك الحبش والعجول والخنزير والدجاج، وتخلط هذه اللحوم مع بعضها مع إضافة الدهون لرفع نسبة الدسم في اللحم وتضاف إليه كمية من البهارات المميزة التي تعطيها المذاق الخاص مثل البابريكا والفلفل الأحمر والثوم البودرة والبصل البودرة وغيرها من البهارات.

ويتم تصنيع لحم الببروني على هيئة اسطوانات كبيرة ذات سماكة رفيعة ويوضع كمية كبيرة من نترات الصوديوم فيها للحفاظ عليها مدة أطول من التلف.

طريقة إعداد البيتزا بلحم الببروني
المكونات: ملعقة ملح، ملعقة صغيرة من السكر، ملعقة خميرة، ملعقتان كبيرة من زيت الزيتون، كوبان من الدقيق المعد للبيتزا، ملعقة كبيرة من الريحان، كوب من الماء الدافئ، حبة من الطماطم، كوب من صلصة البيتزا المجهزة خصيصًا للبيتزا، وأخيرًا شرائح لحم الببرون.

طريقة التحضير
1-نضيف السكر على الخميرة ونضع عليهم القليل من الماء الدافئ ويترك حتى يختمر.
2-نضع الدقيق في الوعاء ثم نضع عليه الخميرة بعد أن تختمر في الماء والسكر ويتم تقليب الدقيق مع الخميرة.
3- بعد خلط المكونات السابقة جيدًا يتم إضافة الماء بشكل تدريجي مع العجن المستمر إلى الحصول على عجينة متماسكة.

4-نقوم بوضع زيت الزيتون على العجين ويتم التقليب بشكل جيد، ثم نترك العجين حتى يختمر لمدة نصف ساعة أو ساعة في مكان دافئ.
5-نقوم بوضع العجينة على سطح مستوي ونقوم بفردها عن طريق النشابة للقيام بفرد العجين إلى طبقة دائرية ورفيعة.

6- ندهن سطح البيتزا بالصلصة المعدة للبيتزا ونقوم بوضع المكونات الأخرى على السطح مثل الطماطم المقطعة والزيتون والفلفل ولحم الببرون، ونغطي الخليط بالجبنة الموتزريلا المعدة للبيتزا.

7- نقوم بإدخال البيتزا إلى الفرن المسخن في درجة حرارة 180 درجة مئوية وتترك في الفرن لمدة عشرين دقيقة. وبمجرد أن تحمر وجه الصينية تكون البيتزا جاهزة للتقديم.
كلمات ذات علاقة
استخدامات , ومكونات , لحم , الببروني