مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

البيلاتس لنحت الجسم من جديد.. ما مدى فاعليتها؟



لطالما اشتهرت رياضة البيلاتس بتميزها عن باقي الرياضات الأخرى، فالعديد من الناس يمارسون البيلاتس لنحت الجسم من جديد في غضون شهرين من ممارستها بالشكل الصحيح، فهي تمكنكم من الحصول على الجسم الرشيق الذي سيعزّز ثقتكم بنفسكم ويسمح لكم بارتداء ما تتمنون؛ حيث أن تمارين البيلاتس تركّز بشكلٍ أساسي على عضلات البطن والظهر وتقوّيهما فتساهم في تنمية هذه الكتلة العضليّة، مانحةً إيّاكم قواماً ممشوقاً وخصوصاً في منطقة البطن التي تشكّل في الغالب هاجساً للجميع، فضلاً عن فوائد البيلاتس في تنشيط الدورة الدموية وتخليصكم من القلق والارهاق.

سنتطرّق فيما يلي إلى أبرز ما يميّز هذه الرياضة عن غيرها من الرياضات الأخرى

مناسبة للجميع وقابلة للتعديل

تعتبر رياضة البيلاتس مناسبةً للجميع، فبغضّ النظر عن الوزن، العمر، شكل الجسم والمناطق المراد تنحيفها يمكنكم ممارسة البيلاتس لنحت الجسم من جديد وتعديل التمارين بالشكل الذي يناسبكم للحصول على أفضل النتائج.

تعزز رشاقة الجسم

تساهم حركات البيلاتس المتنوّعة والمدروسة بإعادة التوزيع أو ما يسمّى بـ “هندمة الجسم” عبر تنحيف الأوراك، الفخذين، البطن والأرداف أيضاً، إذ تخلّصكم هذه التمارين من الدّهون المتكدّسة في مناطق جسمكم المتعدّدة، كما تقوم بشدّ الجلد المترهّل وإظهار الكتلة العضلية في جميع أجزاء الجسم، ولذلك يمارس أغلب الناس رياضة البيلاتس لنحت الجسم من جديد .

تقوي العضلات

تعمل رياضة البيلاتس على شدّ عضلات البطن والظهر، كما تساهم في تقوية عضلات العمود الفقري وتمنع إصابة العضلات بأي تمزّق، إضافةً لأنها تعزّز استقامة الجسم وخصوصاً في منطقة الأكتاف والعنق، فضلاً عن كونها تمنحكم التوازن والقدرة على المثابرة الجسدية من دون الشعور بالتّعب والإرهاق.

تخلصكم من الآلام

تنتج معظم آلام العظام والعضلات، خصوصاً في منطقة الظهر وأسفل العنق، عن الضغط على هذه المناطق أو بسبب طريقة الجلوس غير الصحية، وتُخلّصكم وضعيات البيلاتس التي تنصّ على تمدّد العضلات كلياً من هذه الآلام وتحصّن جسمكم ضدها وتمنع حصولها في المستقبل.

اقرؤوا المزيد: رياضة البيلاتس.. فوائدها وتمارينها ستجعلها ضمن برنامجكم الرياضي

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
كلمات ذات علاقة
البيلاتس , لنحت , الجسم , من , جديد.. , ما , مدى , فاعليتها؟