وصفة لتخفيف نمو الشعر

وصفة البيض يعتبر البيض من الأغذية التي تحتوي على مغذّيات صحيّة تساعد على إزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه، بحيث يمكن استخدامه من خلال اتّباع الخطوات...

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
لولو المدني
اخر تحديث

وصفة لتخفيف نمو الشعر

وصفة لتخفيف نمو الشعر

وصفة البيض يعتبر البيض من الأغذية التي تحتوي على مغذّيات صحيّة تساعد على إزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه، بحيث يمكن استخدامه من خلال اتّباع الخطوات الآتية:

خلط بياض البيض مع ملعقة كبيرة من السكّر، ونصف ملعقة كبيرة من دقيق الذرة في وعاء حتى تصبح عجينة متماسكة. وضع الخليط على الوجه والجسم، ويفضّل إبقائه لمدّة تتراوح بين 20 و25 دقيقةً. غسل الوجه والجسم بالماء. تكرار هذه الوصفة من مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع. وصفة البطاطا تحتوي البطاطا على خصائص طبيعيّة تساعد على تخفيف الشعر الزائد غير المرغوب به في الجسم، ويمكن استخدامها من خلال اتّباع الخطوات الآتية:



نقع وعاء من العدس الأصفر لليلة كاملة. طحن العدس جيّداً حتى يصبح عجينة. سلق وعاء من البطاطا، ثم الضغط على قطع البطاطا المسلوقة لاستخراج عصارتها. وضع عجينة العدس في وعاء، وإضافة عصارة البطاطا إليها، مع ملعقة كبيرة من العسل، وأربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون، لتكوين عجينة متماسكة. وضع الخليط على الوجه والجسم. التغسيل بالماء جيّداً. وصفة السكّر يمكن استخدام وصفة السكّر لتخفيف نموّ الشعر في الجسم عن طريق:

خلط كوبين من السكر، مع ربع كوب من عصير الليمون، وربع كوب من الماء. وضع الخليط على الغاز على درجة حرارة 250 درجة فهرنهايت (121 مئويّة). ترك المزيج حتى يبرد قليلاً، ثم صبّه في وعاء زجاجيّ قابل لإعادة التسخين. يُنصح بأن يكون الخليط دافئاً قليلاً وليس ساخناً جدّاً إلى درجة أن يحرق الجسم. وضع الخليط على الجسم باستخدام عود خشبيّ لتغطية كامل الجسم أو المكان الذي يرغب الشخص في تخفيف نموّ الشعر فيه. يمكن إعادة تسخين الخليط المتبقي لاستخدامه في وقت لاحق. وصفة الفلفل الأبيض يمكن استخدام وصفة الفلفل الأبيض لتخفيف نموّ الشعر في الجسم عن طريق:

وضع الفلفل الأبيض في وعاء، وإضافة بضع قطرات من الكيروسين (بالإنجليزية: kerosene) إليها. تجربة الخليط على منطقة صغيرة من الجلد، لأنّ بعض الناس قد يعانون من تهيّج عند استخدام الكيروسين. في حال عدم حدوث تهيّج يتم وضع الخليط على الجسم. التغسيل بالماء الدافئ بعدها. تكرار هذه العملية عند نموّ الشعر من جديد.
المصدر: مجتمع رجيم


,wtm gjotdt kl, hgauv


التالي
السابق