مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

الأعشاب الطبية ودورها بالعلاج ( دليل شامل)

الشلل :
1. دفع الصدقة.
2. يدلّك 10 – 20 مرة بزيت الزيتون في صباحاً وظهراً ومساء.
3. تطحن حبة البركة وتغلى بالماء. ثم تمزج بالعسل وتشرب كالشاي في الصباح والظهر والمساء.
الصداع :
هناك أسباب كثيرة لآلام الرأس. ومن المهم بمكان تحديد السبب وراء ألم الرأس. فأحياناً يكون السبب علة أخرى في الجسد. وفي حال لم يكن الأمر كذلك، عندئذٍ يكون السبب ألم في الجهاز العصبي في العنق.
1. دلّك الرأس والعنق.
2. لفّ قطعة قماش مبللة بالخل حول رأسك.
3. اصنع خليطاً من الحنّاء والثوم وبذور الخردل والبذور السوداء وقشرة السنا. اطحن الخليط وامزجه مع الخل. ضع المزيج على الرأس ودعه لمدة يومين.
4. غط رأسك دوماً
5. اغل 15 حبة فاصولياء حمراء كبيرة، اشرب الماء وكل حبات الفاصولياء.
الصرع :
هناك نوعان من المصابين بالصرع:
1. من تلبّسه الجن: إذا كانت نوبة الصرع سببها الجن يكون من المفيد وضع قطعة معدنية (سكين، ملعقة…) خلف العنق إلى أن تزول النوبة. ارتدِ دائماً التعاويذ المغلّفة بالجلد. وتنبغي تلاوة أي سورة أو آية من القرآن الكريم على المصاب.
2. المصاب بخلل في الدماغ: سببه أحياناً سقوط الطفل على رأسه وحصول نزيف إثر ذلك. فيحبس الدم ويلحق الأذى بباقي أقسام الدماغ. وفي هذه الحالة، تنبغي حلاقة أعلى رأس المصاب وأن يصار إلى معالجته بالحجامة على أن يتم سحب الدم المحبوس فقط، وليس الدم النظيف. تكرر العملية 3 مرات. كما تمزج الزبدة مع حبة البركة للحصول على عجينة سميكة توضع على الرأس. ثم يلف برباط لمدة 3 أيام مع تغيير الرباط والعجينة كل 24 ساعة. يكفي العلاج مرة واحدة، إن شاء الله.
صرير الأسنان :
قبل النوم، تؤخذ قطعة خرّوب ويربط طرفيها بخيط. توضع بين الأسنان ويربط الخيط حول العنق كي لا تسقط. تستعمل لثلاث ليل.
صعوبة النوم لدى الأطفال :
يرث الأطفال القلقون القلق عن أهلهم. أعطهم بعضاً من اليانسون المغلي وتعويذة خاصة.
الصمم بسبب اتساخ الأذنين :
ضع زيت زيتون ساخن في قطّارة ثم صبّ 3 نقاط في كل أذن، وبعد دقيقتين، نظّفهما بقطن.
ضربة الشمس :
يغسل الرأس والجسم بالماء البارد.
ضرس العقل :
تحلَّ بالصبر!
ضعف الذاكرة :
تناول 21 حبة زبيب مع بذورها كل صباح وقل: "بسم الله الرحمن الرحيم" مع كل حبة.
ضغط الدم المرتفع :
تتجدد الكريات البيضاء في الدم باستمرار. وتعمل الكلية على إزالة البائدة منها. أحياناً، عندما تسري في العروق تتسبّب بتخثّر الدم. لذلك، عليك بالحجامة على الكتفين والرأس مرتين في السنة. ومن المفضّل إجراءها في الربيع والخريف عندما يكون الطقس معتدلاً.
ضغط الدم منخفض :
يجب أكل الأشياء المالحة وكذلك اللحم مع الثوم والبصل. من الممكن أيضاً تناول 21 حبة زبيب مع بذورها في الصباح قبل أن تأكل أو تشرب أي شيء. يكرّر الأمر على مدى 40 يوماً.
طول البصر :
يدق فص كبير أو ثلاثة فصوص صغيرة من الثوم وتمزج بملعقة صغيرة من العسل. يؤخذ المزيج كل صباح قبل ساعة من تناول أي شيء. يكرر الأمر لمدة 40 يوماً.
عض الأظافر :
تنقع رؤوس الأصابع في الحر.
عضّة ال...:
يوضع قليل من الكاز بسرعة على الجرح.
عقص البعوض :
ضع مادة البارافين على أجزاء الجسم المكشوفة قبل النوم. وإذا كنت متعوّداً على النوم عارياً (وهذه عادة غير صحية)، عندئذٍ، خذ مغطس بارافاين قبل النوم.
العقم :
تؤخذ 4 كغ من التمر وتوضع في وعاء. يصبّ فيه مقدارين من الماء ويغلى إلى أن تتبخّر نصف كمية المياه. عندما يبرد المزيج يعصر التمر في قطعة قماش ويضاف إليه مقدار 0,33 لتر من عصير الخروب. يحفظ المزيج في الثلاجة. يشرب مقدار قدح شاي صباحاً ومساء.
العمليات الجراحية :
لا يُسمح أبداً بإجراء عمليات جراحية للسرطان والقلب والرأس. وإن تُرك الأمر لي لا أسمح بأي عملية إطلاقاً، لأن العمليات الجراحية تقصر من عمرك بدلاً من أن تطيله.
مرة حدث ما يلي لإحدى العائلات في لبنان: امرأة أجريت لها عملية للسرطان فماتت بعد سنة. أصيبت ابنتها أيضاً ونقلت إلى المستشفى. سارع ابنها بالذهاب إلى دمشق للقاء شيخنا ومولانا عبد اللـه الداغستاني. فنصحه الشيخ بإخراج أمه من المستشفى وبأسرع ما يمكن. فأخرجها من المستشفى على الرغم من أن الممرضات والأطباء ركضوا وراءه محاولين منعه من ذلك. بعد عشرين سنة كانت لا تزال على قيد الحياة. إن الأمر يتعلّق بقوة الإيمان، وبتفاوت درجاته عند الأشخاص. الإيمان الحق يمنحك اليقين والصبر والنعم. أما ضعف الإيمان فيزيد في المحن ويتركك بلا صبر.
غازات البطن :
يشرب اليانسون صباحاً وظهراً ومساء.
الغدد :
السبب الرئيسي هو البرد. لذلك، ابق دافئاً طوال الوقت. وفي حال الالتهاب، تؤخذ ليمونة حامضة ويقطع رأسها. توضع ثلاث قطع صغيرة من حجر اللحام داخلها وتدفن في الرماد الساخن طوال الليل. يغلى زهر البابونج ويوضع داخل الحامضة ، ثم توضع وحشوتها على غضروف الفقرة العلوية للعمود الفقري وتربط. تبقى في مكانها لمدة ثلاث ليال. وعند الضرورة يكرّر العلاج بعد بضعة أيام.
فطريات الأقدام :
لا تدع قدميك رطبتين واحرص على تباعد أصابع الأقدام عن بعضها. وعند النوم ضع قطناً مبللاً بالخل بينها.
فطريات المهبل :
تمزج ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من الزبدة المذوّبة. يؤخذ المزيج فيما لا يزال ساخناً كل صباح وقبل تناول أي شيء آخر. يكرر العلاج طوال 40 يوماً.
فقدان الدم :
تحلَّ بالصبر! ذلك أن جسمك ينتج دماً جديداً من تلقاء نفسه. وفي غضون 40 يوماً يتم تعويض الدم المفقود. اشرب نفس الحساء الموصوف لنقل الدم واشرب أيضاً حليب الغنم مع العسل.
فقر الدم :
تناول الجزر مطبوخاً مع زبيب و سكر وتكرار ذلك لمدة 40 يوماً.

القرحة :
1. تناول ملعقة من الطحينة كل صباح ومساء.
2. حمّص 21 حبة بلوط، واطحنها وامزجها مع العسل. تناول ملعقة في الصباح وملعقة قبل النوم.
القشرة :
يوضع زيت زيتون مع قليل من الخل على الشعر وتدلّك جذور الشعر به. ثم يترك الشعر مبللاً بالزيت لمدة ساعة قبل غسله.
قصر البصر :
كل صباح وقبل أكل أو شرب أي شيء، تدق 3 فصوص من الثوم وتمزج بملعقة عسل وتؤخذ. يكرر العلاج لمدة 40 يوماً.
الكولسترول :
السبب الرئيسي لزيادة الكولسترول هو شرب النبيذ. والنبيذ يجمّع الكولسترول في الدم تماماً كما يجتذب المغنطيس الحديد. لا تتناول الكحول! ومع كل وجبة كل السلطة مع البصل والخل. و/أو اغلِ حفنة من أوراق شجر الأكي دنيا وتناوله عدة مرات في اليوم.
الكوليرا :
يجب الامتناع عن الأكل والشرب، وتناول الملح الإنكليزي (Epsom-salt ملح إبسوم، سلفات المانيزيوم) لتنظيف الجسم من الداخل. ثم يؤخذ قدح صغير من الكاز في الصباح. الامتناع عن الأكل والشرب ليوم واحد إذا أمكن ذلك. وعند الضرورة القصوى، ممكن شرب ماء الأرز المسلوق بدون غسل.
لسعة الحية :
يمصّ السم إلى الخارج ويربط شيئاً حول اللسعة بإحكام. ثم توضع ليمونة حامضة أو خلاً على اللسعة، كما يمكن نقع موضع اللسعة بماء مالحة إلى أن يزول الألم.
لسعة العقرب :
يوضع ملح ولعاب على مكان اللسعة.
لقاحات الأطفال :
لم تكن اللقاحات موجودة من زمان. إلاّ أنني أنصح بلقاح واحد ضد جدري الماء. بشكل عام، ينبغي دفع الصدقة عن كل وليد، أو ذبح خروف وتوزيعه على الآخرين. وإذا كنت مؤمناً، يكفي أن تعطي الصدقة، ولدك لا يحتاج إلى لقاحات. وعند إعطاء الصدقة قل ما يلي: "ربَ، بدل اللقاح إني أعطي صدقة قدرها كذا، أرجوك اقبلها منّي." كرّر هذا الأمر لكل لقاح. حتى ولو لقّحت ولدك يجب أن تعطي صدقة كوقاية، لأن كل لقاح يُدخل سمّاً في جسم الولد.
اللومباغو (ألم القَطَن) :
تملئ منشفة بالملح المسخّن ويدلّك بها موضع الألم صعوداً ونزولاً باتجاه الرِجلين.
ماء في الساقين :
ضع عَلَقتين على الكاحل من الخارج ومن الداخل واتركهما إلى أن تسقطا.
مشاكل الغضروف :
يدلّك مكان الألم صباحاً ومساء بمزيج من زيت الزيتون والكاز ثم تغطى بصوف غير مغسّل. يكرر الأمر طوال 7 أيام.
مشاكل القلب :
ضع بصلة متوسطة الحجم في وعاء مع رماد ساخن وسخّنه على النار إلى أن تتحمّص البصلة. كلها في الصباح. كرر الأمر لمدة 40 يوماً. إنه علاج لتنظيف الجسم بعد سنين عديدة من التدخين.
مشاكل الكبد والحصى الصفراوية :
تؤخذ بيضة نيئة مع قشرتها. تغسل، وتوضع في كوب مليء بعصير الليمون الحامض. يغطى الكوب ويترك طوال الليل. في الصباح، تكون القشرة القاسية قد ذابت. تسحب البيضة وجلدتها الرقيقة برفق إلى خارج الكوب. ثم يشرب مزيج عصير الليمون مع قشرة البيضة الذائبة، لمدة يوم أو يومين دون أكل أي شيء آخر.
مشاكل النمو عند الأطفال :
ادفع الصدقة! ويعطوا حساء نخاع العظم وحليب الغنم.
مشاكل انقطاع الحيض :
مصدرها الجهاز العصبي، لذا، تناولي 21 حبة زبيب مع بذورها أول شيء في الصباح.
المصابون بانفصام الشخصية :
عليهم ارتداء التعاويذ دائماً، وعلى شخص قدير أن يتلو الصلوات وسور من القرآن الكريم عليهم طوال 40 يوماً.
معالجة الجروح :
يقطع الكاز النزف ويقتل الجراثيم. نظّف الجرح دائماً بالكيروسين قبل ربطه.
مغص الأطفال :
لمنع المغص، وغيره من الاضطرابات، يرفع الأذان في الأذن اليمنى للطفل والإقامة في الأذن اليسرى. كذلك، تدفع صدقة عن كل ولادة. ويوضع القرآن فوق المكان الذي ينام فيه الطفل، كما يوضع غطاء أحمر أو بنفسجي على رأس الطفل كوقاية ضد الجن وتستخدِم التعاويذ دائماً. وإذا تكرّرت نوبات المغص، يدفع المزيد من الصدقة ويدلّك الطفل بزيت الزيتون.
الملاريا :
تؤخذ ملعقة كبيرة من الكينا السائلة كل يوم وغطّ الرأس بقماشة مبللة بالخل.
مناعة ضعيفة :
كل 21 حبة زبيب مع بذورها في صباح والكثير من اللوز.

منع الحمل :
مشكلة البشر، في أيامنا هذه، أنهم لا يؤمنون. إنها أصل كل مشاكلهم تقريباً. تلك المشاكل تجعلهم يعانون فلا يعودون سعداء وتسلبهم الطمأنينة والرضى. ومشكلة الأولاد هي واحدة من أكبر المشاكل وتجعل البشر يعانون كثيراً. البعض يتمنون لو يرزقون بأولاد ولا يستطيعون الإنجاب. البعض الآخر، كمعظم الشباب، لا يريدون أولاداً البتّة، لا قبل الزواج ولا بعده. إن العلاقات غير الشرعية منتشرة في العالم وهي تدمّر الرجال والنساء جسدياً ومعنوياً. وهم، قبل الزواج، يستخدمون وسائل منع الحمل كي لا ينجبوا طفلاً بنتيجة علاقتهم. وهكذا، يأخذون الكثير من السم لمنع الحمل. وعندما يبدأون علاقة شرعية بعد علاقة غير شرعية، لا ينعم عليهم بأولاد.
عندما ينعم الله العزيز بولد، غالباً ما يقول الناس: "واحد يكفي!" أو "اثنان يكفيان!" أو "ثلاثة يكفون!" هم لا يريدون المزيد، ولذلك يلجأون إلى وسائل منع الحمل. ماذا يقول الإسلام في ذلك؟
قبل كل شيء، الإسلام لا يسمح بأي علاقة غير شرعية. وهو لا يسمح باستخدام وسائل منع الحمل إلاّ في حالات خاصة جداً: إذا اتّضح وجود خطر على حياة الأم أو الطفل، أو إذا كان الوالدان مصابين بمرض يمكن أن يرثه الولد أو النسل، حينئذٍ فقط يُسمح باستخدام وسائل منع الحمل.
لكن، في أيامنا هذه، غدت أسباب منع الحمل محض شخصية. وعلى سبيل المثال، النساء تخاف من الإنجاب لأن الأمومة غير مؤاتية للوضع الذي يجدن فيه معظم الفتيات الشابات أنفسهن في هذه الأيام. وما أن تتزوّج المرأة، تراها تريد الحفاظ على شكلها ومظهرها كما كانا قبل الزواج. والمظهر الذي يردنه هو عادة السبب وراء الامتناع عن الإنجاب.
السبب الثاني هو اقتصادي يُجبر معظم الناس على الامتناع عن الإنجاب. ومعظم الناس لا يؤمنون بأن الله العزيز قد أمّن لهم الرزق وحتم عليهم القضاء والقدر. معظم الناس ملحدون وماديون لا يقبلون أبداً بأن الله هو خالق الأولاد ومعينهم. فلا داعي للقلق. فالله ويؤمّن لهم الظروف الملائمة لمعيشتهم. إن مستقبلهم ليس كمستقبلنا. فالأوضاع المعيشية هي على تبدّل مستمر، في كل يوم وكل وقت. لكن غير المؤمنين يعتقدون ببقاء الأوضاع على حالها، ولهذا فهم يحاولون حرمان الأولاد من أن يولدوا. فيقتلونهم، وهذا إثم عظيم.
السبب الثالث هو أن النساء صرن يعملن خارج بيوتهن. ذلك أن الرجال القساة لا يرغمونهن على العمل في المنزل فحسب، بل خارج المنزل أيضاً. إني لم أرَ قط قسوة كتلك الموجودة في القرن العشرين، لا سيما من ناحية الرجال. فالرجال يعملون في الخارج ثم يعودون إلى البيت يجلسون ويسترخون. وفي الوقت نفسه، تعود النساء من عملهن إلى البيت، لكن، عليهن مواصلة العمل فيه. وفي سن الثلاثين تشيخ المرأة.
ولا تلاحظ النساء السخيفات أن الرجال السخيفين يخدعونهن حين يقولون لهن إن الرجال والنساء سواسية وإن باستطاعتهن أن يصبحن شرطيات، محاميات، طبيبات، وإلى ما هنالك. والنساء يقتنعن بذلك.
وعندما ترزق تلك النساء بأولاد، لا يعرف الأولاد أمهاتهم جيداً، لأنهم، باستثناء بضع ساعات، يوضعون في مراكز حضانة. وهم لا يكتشفون قطعاً عناية ومحبة أمهاتهم، اللواتي يرضخن للأمر الواقع قائلات: " يكفينا ولدان." وعادة، يكفيهن ولد واحد.
من الناحية الجسدية، النساء اللواتي يشتغلن في الخارج يصبحن ضعيفات إلى درجة أنهن لا يتشجّعن على إنجاب المزيد من الأولاد. والإسلام إنما يقف بجانب النساء حين يقول: "لا عمل للنساء خارج المنزل."
في أيامنا هذه، نرى أن جميع شروط الحياة الاجتماعية مبنية على القسوة وأن النساء مجبرات على العمل. وعلينا أن نغيّر كل شيء من الألف إلى الياء، وأن نحوّل القسوة عدالةً ونعطي النساء حقوقهن. لكن، هذا لا يعني توقّفهن عن البحث فكرياً أو عن تطوير المهارات التي يمتلكنها. وباستطاعتهن فعل ذلك شرط ألاّ يكون مورداً لجني الأموال. ومن الناحية الروحانية، يتساوى النساء والرجال في الواجبات، والحديث القائل: "ابحث عن العلم ولو في الصين"، ينطبق على النساء كما على الرجال.
موت الأطفال في السرير :
يموت الأطفال في أسرتهم نتيجة للعب الجن معهم. لذا يجب الاحتياط للأمر على النحو التالي:
1. على الصغار، كما الكبار، ألاّ يناموا على بطونهم، إنما على ظهورهم أو على جانبهم الأيمن. والشكل المثالي للنوم هو توجيه رأس الطفل نحو القبلة، أو بمواجهتها فيما الطفل مستلق على جانبه الأيمن.
2. ضع تعويذة على الطفل في كل الأوقات.
3. ضع وسادة أو قطعة قماش بقرب الطفل بكون لونها أحمر أو بنفسجي، لأن هذين اللونين يجعلان الجن ودوداً.
4. لا تزعج الجن بالقيام بعمل منزلي بعد غروب الشمس، وخصوصاً مسح الأرض أو الغسيل. فالجن من نار وأي احتكاك بالماء، خصوصاً بعد الغروب حيث يبدأ نهارهم، يزعجهم كثيراً. وإذا كان لا مفرّ من القيام بعمل منزلي معيّن، احرص على أن تبدأ كل فعل بقول "بسم الله!" بصوت عالٍ.
نزف الأنف :
خذ قشر اللوز القاسي، حمّصه في الفرن واطحنه ليصبح مسحوقاً دقيقاً. ثم تنشّقه!
النزف بين دورات الحيض :
تمزج نصف ملعقة كبيرة من الزبدة المذوّبة مع ملعقة كبيرة من العسل وتؤخذ كل صباح.
في معظم الأحوال يكون هذا النوع من النزف عقاب لأن النساء يؤذين أنفسهن قبل الزواج وخلاله منعاً للإنجاب. انتبهي لهذا الأمر إذا كنت لا تريدين التسبّب بالأذى لنفسك، لأن القوة الجسدية للمرأة تكمن في رحمها. إنه الجزء الأهم في الجسم وإذا أوذي لن يستطيع الأطباء فعل أي شيء.
نشاف الدموع أو العين :
اشرب شاياً من دبس ثمر الخَمان (البلسان Elderberry).
نفور عظمة القدم :
إنها مشكلة غالباً ما تحصل للنساء. يفضل عدم انتعال الأحذية الضيقة. ولعلاجها، يلف رباط ويشد حول أصابع القدم، ولكن بشكل يسمح بتحريكها. تابع لفّ الرباط إذا ظلت العظمة تنمو. بشكل عام، يجب أن يكون الحذاء مريحاً لتفادي مرض القدمين.
نقل الدم :
بدلاً من القيام بنقل الدم، نظّف دمك بشرب حساء نخاع العظم مع الفلفل الأسود والزنجبيل والقرفة وكبش القرنفل.
النكاف (أبو كعب) :
تؤخذ ملعقة كبيرة من دبس الخروب كل صباح وظهر ومساء. تفرك المنطقة المصابة عدة مرات يومياً بزيت الزيتون.
الوزن الزائد :
تناول السلطة مع الكثير من الخل كل صباح وقبل أن تأكل أو تشرب أي شيء. وبعد ساعة من الوقت، تناول طعام الفطور المكوّن إما من الكربوهيدرات وإما من البروتينات. لا تخلط الإثنين ! وخلال النهار كل ما تشاء. تابع هذه الحمية طوال 40 يوماً.
وضعية الولادة :
أفضل وضعية، إذا كنتِ تستطيعين أخذها، هي القرفصاء.
الوقاية من الذبحة القلبية :
إن الذبحة القلبية هي عقاب على سوء معاملة أجسادنا وعدم الاعتناء بها. وأكثر ما يضر الشرايين هو التدخين، لذلك:
1. امتنع عن التدخين!
2. كل قدر الإمكان من السفرجل (في سلطة، غلي البراعم…) بأي طريقة تحضير.
3. لا تقلق!

الولادة القيصرية :
إني لا أؤمن بأن هناك أولاداً لا يخرجون من أرحام أمهاتهم. المشكلة الوحيدة هي أننا لا نتحلّى بالصبر. فالله الذي زرع الجنين في رحم الأم هو الذي يخرجه منه. إلا أننا لسنا صبورين.
السبب الثاني للقيام بولادات قيصرية هو أن الولادة القيصرية مكلفة أكثر من الولادة الطبيعية. وأنا لا أعتقد بأن الأطباء يقومون بذلك لما فيه من خير للأمهات. ولا أعتقد بأنهم يقومون بعمل حسن وصحيح.
في الأسبوع الماضي كنت أقول بخصوص زوجة ابني: "لا تُجريها، دعها تولد طفلها!" وقال لها الطبيب النسائي: "كل شيء طبيعي. لكن بما أنه الطفل الأول، ربما استمرت آلام المخاض حتى الليل". اذهبي إلى البيت وارتاحي ثم عودي بعد الظهر!" وازداد الألم بعد الظهر، ووجب أخذها إلى مستشفى آخر كان أقرب إلى بيتها لأن إسطنبول مدينة كبيرة جداً والتنقّل فيها ليس سهلاً وفي الجناح الخاص عاينها طبيبان نسائيان آخران وقالا: "أوه، إن الألم شديد ولا يمكنها تحمّله، ويداها مزرقتان، وهذا دليل خطر. كما أن الطفل في وضعية مقلوبة. رجلاه في الأسفل. ماذا يمكننا أن نفعل؟" أجاب الطبيب المسؤول بأن الولادة القيصرية هي الحل الوحيد. بعدئذٍ، وبالرغم من صراخها اعتراضاً على الولادة القيصرية، أجرى الأطباء العملية.
الطبيب الأول، الذي زارته في الصباح، قال بعدها إن كل شيء كان على ما يرام وطبيعي، كما أن الرأس كان في الوضعية الصحيحة. هو الذي كان يتابعها خلال كل أشهر الحمل، وهو بالتالي يعرف. لذلك، لا أؤمن بالأطباء حين يتعلّق الأمر ببت مسألة إجراء ولادة قيصرية. إنهم يأخذون المال ويقطّعون.

من بعض فوائد التمر... تبارك الله رب العالمين
هل تصدق بأن التمر لا ينقل الجراثيم أو الميكروبات وأن السوس الذي الذي بداخله (( التمر القديم )) يلتهم الاميبا ويفتك بالجراثيم التي قد تصيب الانسان
لولا فضل الله في التمر والقهوة العربي لأصيب أهل الجزيرة العربية بأمراض لا يعلم مداها إلا الله
هل تعلم بأن الذي يأكل التمر يوميا لا يقربنه الجن
هل تصدق بأن حبوب لقاح الدنكار تعالج عقم النساء
هل تعلم بأن أعظم غذاء غذاء ودواء لرجال الفضاء هو التمر وهو أكثر من الكافيار صحياً
هل تعلم بأن ليف النخيل أفضل منظف للجسم البشري ويحميه من الأمراض الجلدية
وأنه كذلك لو غلي وشرب كالشاي يفرح القلب الحزين
هل تصدق بأن تمر المدينة المنورة أكثر من ستين صنفاً وهو أفضل تمر في العالم
هل تعلم بأن التمر البرني يعد أكسيرا للشباب وفيه سر عظيم بأنه ينشط الغدد ويقوي الاعصاب
هل تعلم بأن كل مائة جرام من التمر تحتوي على 318 سعراً حرارياً يقابلها 315 سعراً حرارياً في كل مائة جرام من العسل وأن التمرة الواحدة تمدك بسعرات حرارية تكفي لمجهود يوم كامل ملؤه النشاط والحيوية
هل تعلم بأن أعظم غذاء يناله المقاتل في الحرب هو التمر لأنه يمده بالسعرات الحرارية ويقويه وينشط لديه الغدة الكظرية مما يجعله مقداما شجاعا لا يهاب الموت
هل تعلم بأن هناك نوعاً من النخيل يموت بموت صاحبه

في النهاية
ارجوا ان يكون هذا الموضوع مفيداً لكم
وأشكر كل القائمين على هذا الموقع الناجح
اختكم didi21
1  2  3  4
كلمات ذات علاقة
الأعشاب , الطبية , بالعلاج , ودورها