مجتمع رجيمالنقاش العام

احداث غزة الصمود اليوم 15

الشهداء هم وللعلم هم سبعة وهناك اصابات خطيرة
مصطفي حسين
سامى عبد ربه
صامد عبد ربه
رندة عبد ربه
سفيان عبد ربه
يسري عبد ربه
رامى عبد ربه
( فركش ) يعلن أن العدوان الصهيوني سيستمر من أربعة إلى ستة أسابيع

أعلن رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الصهيونية السابق العميد "زئيفي فركش" أن الجدول الزمني للعدوان الصهيوني على غزة يتراوح من أربعة إلى ستة أسابيع.

يذكر أن العدوان الصهيوني قد دخل اليوم أسبوعه الثالث

ليفني ترفض تحديد جدول زمني لإنهاء العدوان الصهيوني على قطاع غزة

رفضت وزيرة الخارجية الصهيونية تسيبي ليفني تحديد جدول زمني لانهاء العدوان الصهيوني على في قطاع غزة.

وزعمت أن حكومتها المجرمة لا تسعى الى اعادة احتلال القطاع، ولكنها تريد تحقيق اهداف العدوان-على حد قولها .

واكدت ليفني في سياق مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست الامريكية ان حكومتها لا تطلب من المجتمع الدولي ان يحارب ما أسمته بـ الإرهاب الى جانبها ولكنها تطلب منه ابداء التفهم ومنحها مزيدا من الوقت .

وردا على سؤال حول ما اذا كان العدوان سينتهي لدى دخول الرئيس الامريكي المنتخب براك اوباما الى البيت الابيض في ال-20 من هذا الشهر قالت أنها تفضل انهاء العدوان في أسرع وقت ممكن-على حد زعمها.

كما زعمت أن حكومتها تريد التأكد من عدم اعادة تسلح حركة حماس بعد هذا العدوان
فلسطيني من جنين ينتقم لصديقه في غزة بضرب إسرائيليين ببلطة قرب أسدود

قام مواطن فلسطيني من سكان جنين صباح اليوم، بضرب إسرائيليين ببلطة في مدينة رخوفو ت الواقعة شمالي مدينة أسدود.

وقد اصيب الإسرائيليين بصورة طفيفة. وحسب مصادر إسرائيلية فإن الفلسطيني أراد الانتقام لاستشهاد احد أصدقاءه في غزه، ولكن جهاز الشاباك وضع في حالة حرج واعتبر وصول الفلسطيني من جنين شمالا، الي رخوفوت جنوبا، بمثابة خرق امني وسيتم التحقيق مع الفلسطيني لمعرفة كيف اجتاز جميع الحواجز العسكرية والجدار الفاصل وهو مسلح ببلطة.
غدا الأحد سيحسم الأمر:مصادر صهيونية تعلن استعداد آلاف جنود الاحتياط لدخول غزة

ذكرت مصادر سياسية صهيونية، أن آلاف الجنود من الاحتياط انتهوا من التدريبات العسكرية، التي أجروها بعد إن تم استدعائهم، وأنهم الآن على أهبة الاستعداد للانضمام للقوات المتواجدة في قطاع غزة، لاستمرار العدوان والدخول في المرحلة الحاسمة في الأماكن السكنية في قطاع غزة.

وحسب الاذاعة الصهيونية، فان القوات تنتظر الضوء الأخضر من وزير الحرب ايهود براك ومن المجلس الأمني المصغر للبدء بالعملية الحاسمة (ج)، حيث سيتم بحث إعطائهم الضوء الأخضر يوم غد الأحد في جلسة المجلس المصغر.
المعلومات السابقة من موقع قدس اون لاين
الاحتلال يطلق قنابل الفسفور والمقاومة تتصدى لمحاولات توغل


إسرائيل واصلت قصف مناطق قطاع غزة متجاهلة دعوات دولية لوقف الحرب
(رويترز)



قال مراسل الجزيرة إن الطائرات الإسرائيلية أطلقت قنابل الفسفور الأبيض على مناطق في خزاعة قرب خان يونس جنوبي قطاع غزة مساء أمس ما تسببب بحدوث حرائق واختناقات، في حين ارتفع عدد الشهداء في العدوان المستمر على القطاع إلى 854 شهيدا و3681 جريحا.
وأضاف المراسل أن القنابل تسببت بإشعال حرائق في عشرة منازل، مشيرا إلى أن رجال الإسعاف لم يستطيعوا الوصول إلى الجرحى بسبب كثافة القصف. وقنابل الفسفور تستخدم عسكريا لإحداث حرائق أو توليد دخان كثيف للتعتيم والحماية، لكن البروتوكول الثالث الإضافي في اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بالأسلحة التقليدية تمنع استخدام الفوسفور سلاحا هجوميا بحد ذاته، وتعد ذلك جريمة حرب.
كما استهدفت إسرائيل في ساعات المساء مبنى مؤسسة الجريح الفلسطيني غرب غزة، وقصفت منزلا خاليا في شمال غربي غزة.
854 شهيدا
ومع دخول العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع يومه الـ16 قالت مصادر طبية إن 48 شهيدا سقطوا أمس السبت بينهم ثلاثون شهيدا جراء الغارات والقصف المدفعي و18 آخرون تم انتشالهم من تحت الأنقاض. وبذلك يرتفع عدد ضحايا الحرب إلى 854 شهيدا وعدد الجرحى إلى 3681 نصفهم من الأطفال والنساء.


فتى فلسطيني يتلقى العلاج بعد إصابته جراء غارة إسرائيلية
(الفرنسية)


وفيما استمرت المقاومة في إطلاق الصواريخ اعترف الجيش الإسرائيلي بإصابة 12 من جنوده في العمليات في الـ24 ساعة الماضية.
فقد أعلن الدفاع المدني الإسرائيلي سقوط ثلاثة صواريخ غراد في مدينة عسقلان، ما أدى إلى إصابة إسرائيلييْن بجراح، بينما نقل عشرة آخرون إلى المستشفى لإصابتهم بالهلع.
وفي تطور نوعي قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها قصفت قاعدة بالماخيم الجوية الإسرائيلية التي تبعد أكثر من خمسين كيلومترا عن غزة بصاروخ غراد مطور.
كما قصفت مستوطنة سديروت بصاروخي قسام, وأعلنت تفجير عبوتين ناسفتين بقوة إسرائيلية راجلة مكونة من تسعة جنود، وقنص جندي آخر على جبل الكاشف شرق جباليا.
وقالت الكتائب إنها فجرت منزلا ملغما شرق التفاح بداخله قوة إسرائيلية خاصة، وأوقعت بها إصابات محققة. كما قصفت موقعا عسكريا شرق المغازي بخمس قذائف هاون.
أما سرايا القدس التابعة لحركة الجهادالإسلامي فقد أعلنت قنص جندي إسرائيلي قرب حي الزيتون, وقصف سديروت وعسقلان بأربعة صواريخ من طراز "قدس".
بدورها قالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى إنها قصفت سديروت وعزاتا وبئر السبع بأربعة صواريخ وفجرت ثلاث عبوات ناسفة, إضافة إلى قنص جنديين شرق بيت حانون.
كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى مجموعات أيمن جودة الجناح العسكري لفتح أنها أطلقت بالاشتراك مع سرايا القدس قذيفتي آر بي جي على برج سكني اعتلته قوة إسرائيلية شرق جباليا.
وكان لافتا تأكيد فصائل المقاومة على اتحادها في مواجهة العدوان متوعدة بتكبيده خسائر كبيرة حال تقدمه على الصعيد البري، كما كشفت المقاومة عن وجود درجة جيدة من التنسيق بينها، فضلا عن تبني "تكتيكات" جديدة تتكيف مع الوسائل التي تستخدمها قوات الاحتلال في اعتداءاتها المتواصلة.
وأكد أبو الوليد المتحدث باسم شهداء الأقصى في حديث مع الجزيرة وجود تنسيق بين فصائل المقاومة، مشيرا إلى أن قادة من حركتي حماس وفتح يشاركون في المواجهات الجارية حاليا ضد الاحتلال.
بدورها ودعت الجبهة الشعبية في قطاع غزة إلى تعزيز التنسيق الميداني بين المقاتلين من كل الفصائل مع تشكيل لجان شعبية في كل المناطق لتولي تنظيم عمليات الإغاثة، وتشكيل قيادة موحدة تتولى إدارة المعركة السياسية والدبلوماسية وتنهي التعارض في المواقف وتعدد المرجعيات الفلسطينية.
تهديدات إسرائيلية
وعاودت إسرائيل إلقاء منشورات على قطاع غزة تحذر مواطنيه من عزمها تصعيد حملاتها فضلا عن التأكيد على الاستمرار في استهداف من وصفتهم بالإرهابيين وكذلك منشآت تخزين الأسلحة والأنفاق التي تستخدم لتهريب الأسلحة والبضائع على الحدود مع مصر.
ورغم إعلان إسرائيل ما سمتها هدنة إنسانية لمدة ثلاث ساعات (من الساعة الواحدة ظهرا إلى الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي) واصلت قصفها وغاراتها على عدة مناطق في القطاع في الدقائق الأولى لدخول الهدنة حيز التنفيذ.



الدبابات الإسرائيلية تتمركز على أطراف غزة بانتظار محاولات جديدة للتوغل
(رويترز)
وكانت المروحيات الإسرائيلية قصفت السبت حيي التفاح والشعب شمال شرق غزة، حيث شهدت المنطقة مواجهات عنيفة، كما تصدت المقاومة لمحاولات تقدم إسرائيلية تجاه المناطق السكنية في حي الزيتون من الشريط الذي سيطر عليه جنود الاحتلال فيما كان يعرف بمستوطنة نتساريم في محاولة لعزل غزة عن مناطق جنوب القطاع.

وتزامنا مع الاشتباكات العنيفة الدائرة في محيط غزة اندلعت مواجهات في المنطقتين المحيطتين بمعبري كيسوفيم وصوفا جنوبي القطاع، وشهدت المنطقتان توغلين محدودين لعدد من الآليات والجرافات الإسرائيلية وسط إطلاق نار مكثف. كما قصفت الطائرات الحربية الشريط الحدودي في رفح.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الغارات استهدفت عشرة منازل في أطراف مدينة رفح، كما دمر الاحتلال منزلا في منطقة المعمور جنوبي شرق خان يونس ومحولا رئيسا للكهرباء في رفح.


الجزيرة + وكالات
1  2 3  4 
كلمات ذات علاقة
للحياة , متابعه , اليوم , الصمود , احداث