مجتمع رجيمالنقاش العام

احداث غزة الصمود اليوم 15

بسم الله الرحمن الرحيم

معارك عنيفة بغزة والمقاومة تقتل 12 جنديا إسرائيليا

دارت معارك عنيفة ليلة وفجر السبت بين القوات الإسرائيلية والمقاومين الفلسطينيين في مناطق مختلفة من قطاع غزة، مع بداية الأسبوع الثالث من العدوان الإسرائيلي، وتمكنت المقاومة من قتل 12 جنديا إسرائيليا، فيما سقط مزيد من الشهداء والجرحى بين المدنيين الفلسطينيين لتتجاوز أعداد الضحايا 800 شهيد و3300 جريح.

وأفاد مراسل الجزيرة في غزة بأن اشتباكات عنيفة دارت في بيت لاهيا شمال القطاع بين المقاومة الفلسطينية وقوات إسرائيلية، ولم ترد تفاصيل حول الاشتباكات، وقبل ذلك كان تلفزيون الأقصى قد ذكر أن اشتباكات عنيفة جرت في حي العطاطرة بغزة لصد قوات إسرائيلية حاولت التوغل داخل الحي.

وتوسع القصف الإسرائيلي وازداد شراسة عقب قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بوقف إطلاق النار بقطاع غزة. وأفاد مراسل الجزيرة بأن الجيش الإسرائيلي قصف الجمعة نحو 70 هدفا واستعمل في ذلك قنابل الفوسفور الأبيض بهدف التغطية على تحركات الجنود الإسرائيلية
دعت المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي الجمعة إلى تحقيق مستقل بشأن انتهاكات القانون الإنساني الدولي في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي والتي خلفت حتى يومها الـ14نحو 800 شهيد وأكثر من 3300 جريح.

وجاءت الدعوة الجمعة في افتتاح الجلسة الطارئة التاسعة للمجلس -الذي يتخذ من جنيف مقرا له- المخصصة لبحث "الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي أعلنتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتحدثت بيلاي تحديدا عن قتل 30 مدنيا فلسطينيا في منزل في حي الزيتون بوسط غزة قصفته القوات الإسرائيلية وتركت أطفالا يتضورون جوعا أربعة أيام وهم متعلقون بجثث أمهاتهم وجثث أخرى.

وقالت بيلاي، وهي أكبر مسؤولة عن حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، "يوجد التزام دولي من جانب الجنود في مثل هذا الموقف لحماية المدنيين وليس قتل المدنيين دون تمييز في المقام الأول وعندما يتأكدون من ذلك عليهم التأكد من أنهم يساعدون الجرحى". وأضافت "في هذه القضية بالذات هؤلاء أطفال لا حول لهم ولا قوة وكان الجنود على مقربة منهم".

وقد زادت حدة التنديدات الدولية -وخاصة من المنظمات الحقوقية- عندما استهدف القصف الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مخلفا عشرات الشهداء من المدنيين الذين لجؤوا إلى المدرسة بحثا عن الحماية.

ودعت بيلاي، وهي قاضية سابقة في المحكمة الجنائية الدولية من جنوب أفريقيا، إلى إجراء تحقيقات "مستقلة وذات مصداقية بشأن الانتهاكات التي قد تصل حد جرائم حرب يمكن أن تطبق عليها بنود المسؤولية الجنائية الفردية" في الهجوم الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة. وأضافت أنه يتعين نشر مراقبين حقوقيين تابعين للمنظمة لتوثيق الانتهاكات ومرتكبيها.
حقوق انسان
جرائم حرب
نندد بشده
قرارات من مجلس الامن
والنتيجه--النتيجه
قتل الابرياء في كل دقيقه
حسبنا الله ونعم الوكيل
ليس لنا الا الدعاء لهم بالنصر
فانحن المسلمين مصيبتنا مصيبه
وليس لنا من دون الله من كاشفه
فالنجعل املنا في الله وحده لا شريك له
ولا منظمات ولا اي شي
ان ينصركم الله فلا غالب لكم
مشكوره اختي وتقبلي مروري
اليوم الـ15 على العدوان: مزيد من الشهداء واستهداف سيارة اسعاف ومنازل

لم يتورّع الاحتلال عن مواصلة المجازر والتدمير في اليوم الـ15 على عدوانه على غزة، حيث بلغ عدد الشهداء 805 فلسطينيين، بينهم 93 امرأة و 235 طفل.

وافاد مراسلنا في غزة عن استشهاد 7 فلسطينيين اليوم السبت، في غارات للاحتلال على جنوب وشمال القطاع.

فقد استشهد مقاوم، في غارة جوية على منزله في مخيم الشاطىء للاجئين القريب من مدينة غزة. واعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي في بيان صحافي "استشهاد شمس عمر (34 عاما) احد مقاتلي وحدة الاستشهادين اثر استهدافه في قصف صهيوني في مخيم الشاطئ فجر السبت ".


هذا واستشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم شقيقان في غارة جوية اسرائيلية على شرق جباليا شمال قطاع غزة، وفقا لمصادر طبية فلسطينية. واوضح المصدر ان "الشهداء الثلاثة من عائلة عسلية اثنان منهما اخوة".


وشن الطيران الحربي الاسرائيلي عدة غارات على قطاع غزة ليل الجمعة السبت استهدفت عددا من المنازل في قطاع غزة اضافة الى مصنع للخياطة وسط قطاع غزة.

وافاد شهود عيان ان "الطيران الاسرائيلي قصف الساحة الخلفية للمستشفى الاوروبي جنوب قطاع غزة صباحا ما ادى الى تدمير الجدار الخلفي للمستشفى وتكسر عدد كبير من نوافذه". واستهدفت غارة اخرى، سيارة اسعاف كانت تقلّ جريحاً، ما ادى الى اصابة السائق واصابة الجريح من جديد.



موقع قناة المنار
شكرا اختي على الاخبار وجزاك الله خيرا
ارتفاع عدد الشهداء الان في مجزرة شرق جباليا الى ثمانية شهداء وجميعهم من عائلة عبد ربه
1 2  3  4 
كلمات ذات علاقة
للحياة , متابعه , اليوم , الصمود , احداث