العواصف الرملية من جريدة الرياض؟؟؟

مرحبا انا اليوم هذا الموضوع لفت انتباهي وحبيت انقلة لكم من جريدة الرياض...اللة يكفينا شرهاان شاء الله مصلحة الأرصاد تحذر مرتادي البحر والمتنزهين...

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
roobe
اخر تحديث
العواصف الرملية من جريدة الرياض؟؟؟

مرحبا انا اليوم هذا الموضوع لفت انتباهي وحبيت انقلة لكم من جريدة الرياض...اللة يكفينا شرهاان شاء الله



مصلحة الأرصاد تحذر مرتادي البحر والمتنزهين وتتوقع استمرارها إلى الأربعاء

عواصف ترابية على الحدود الشمالية الشرقية والقصيم والرياض تنذر بانعدام الرؤية الأفقية

العواصف الرياض؟؟؟ 1247483297054435400.
العاصفة الترابية في الشرقية أمس «الرياض»

الرياض - نورة الحويتي، الخبر– إبراهيم الشيبان :
شهدت المنطقة الشرقية أمس عاصفة رملية مثيرة للغبار مع استمرار نشاط الرياح السطحية المغبرة والتي تنبأت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بحدوثها أمس، وتدنت الرؤية الأفقية الى أقل من (2) كم ، وتسببت الأجواء في منع الصيادين من دخول البحر للحفاظ على سلامتهم في مثل تلك الأجواء بحسب العقيد محمد الغامدي المتحدث الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية الذي قال " نبهنا على أصحاب الوسائط الصغيرة والصيادين عدم الدخول للبحر، بالإضافة إلى قيامنا بالدوريات المستمرة على الشواطئ خشية السباحة من المصطافين لخطورة الوضع في مثل هذه الأجواء التي سادت أجواء المنطقة الشرقية من عوالق ورياح ترابية ".
وطمأن نعيم النعيم مدير عام ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام التجار بأن حركة سير السفن في الميناء طبيعية وليس للرياح تأثير عليها والعمل مستمر بالميناء. وأوضح اسعد سعود المتحدث الرسمي في إدارة الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية ان هذه العاصفة لم تسجل ازدياداً في عدد الحالات الطارئة معللا ذلك بمكوث العديد من الطلاب والطالبات من جميع المراحل في بيوتهم خلال الإجازة الصيفية وعدم تعرضهم للأجواء والخروج إلى الشارع.
من جهته أكد خالد المزعل مدير عام مطار الملك فهد الدولي في الدمام أن المطار لم يعلق حركة الطيران، مشيراً الى أن هذه العاصفة التي ضربت المنطقة ليس لها أي تأثير في حركة الملاحة وتغيير المسارات والرحلات سواء الداخلية أو الدولية ولا حتى نزول اضطراري من طيران دول الخليج،موضحاً بأن الرؤية بلغت 2000متر حتى ساعات الظهر من أمس الأثنين، مضيفا أن المطار مستعد لمثل هذه الحالات بالتنسيق مع حركة الأرصاد الجوية .
في المقابل نبه الدفاع المدني على لسان الناطق الاعلامي المقدم منصور الدوسري على الجميع بضرورة التقيد بتعليمات وإرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات.
وأوضح عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق إن الغبار في هذه الأيام أمر متوقع ولا يستحق الزخم الإعلامي المطروح إذ إننا نعيش تحت تأثيرات منخفض الهند الموسمي ومنه انه لا ينقطع كثيرا ويتمثل تأثيره في هبوب رياح شمالية إلى شمالية غربية جالبة للغبار والأتربة تشتد تأثيرها مع دخول موسم الجوزاء عن عرب البادية والتي تنقسم الى قسمين جوزاء أولى وأخرى ثانية وفي هذا اليوم (الثلاثاء) ثالث أيام الجوزاء الثانية التي تستمر ثلاثة عشر يوما يعقبها موسم المرزم وعلامة دخول الجوزاء تخلق السحب العقيمة الكاتمة للجو إذ إنها تعمل على احتباس حرارة الشمس وترتفع درجة الحرارة إلى معدلات عالية وهذا في وسط المملكة أما في المنطقة الشرقية فهي وجود سمك"الميد"وكثرة الأعاصير في المحيط الهادي ولهذا يقول العامة "لا دخلت الجوزاء تملا الحوزاء" وهي البركة المياة التي تملأ في موسم الجوزاء كناية لكثرة السقيا لشدة الحر. من جانبها دعت إدارة التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تصريح "للرياض" عموم المواطنين ومرتادي البحر والمتنزهين بأخذ الحيطة والحذر نظير تأثر مناطق المملكة بالعواصف الترابية. حيث أصدرت الرئاسة تقريراً عن الحالة الجوية يتضمن تأثر أجزاء من مناطق شمال وشرق ووسط المملكة برياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار قد تتحول إلى عواصف ترابية ابتداءً من مناطق الحدود الشمالية الشرقية ، القصيم والرياض على التوالي تؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية . كما يشمل نشاط الرياح أجزاء من مناطق غرب وحتى جنوب المملكة بما فيها الأجزاء الساحلية ، حيث بدأ نشاط الرياح من أمس الأول الأحد ويستمر حتى يوم غد الأربعاء .
وتقوم إدارة التحاليل والتوقعات بمراقبة وتحليل الظواهر الجوية على مدار الساعة لإصدار التوقعات والتحذيرات اللازمة في حينها .
وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد حذرت من احتمال تعرض أجزاء من مناطق شمال وشرق ووسط المملكة لرياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار قد تتحول الى عواصف ترابية بدءا من مناطق الحدود الشمالية الشرقية القصيم الرياض على التوالي قد تؤدي الى انعدام في مدى الرؤية الأفقية . وقال بيان أصدرته المديرية أمس بثته وكالة الأنباء السعودية « بناء على معلومات مصلحة الأرصاد وحماية البيئة التي تفيد بتأثر بعض مناطق المملكة لرياح نشطة قد تستمر حتى يوم الأربعاء القادم فقد استكملت المديرية العامة للدفاع المدني كافة الاحتياطات والإجراءات اللازمة التي يتم اتخاذها لمواجهة مثل هذه الظواهر الجوية ». ودعا البيان المواطنين والمقيمين الى أخذ الحيطة والحذر واتخاذ الإجراءات الاحترازية في حال هبوب العواصف الرملية ومنها : 1 - إذا كنت تقود سيارتك أغلق النوافذ وابحث عن مكان آمن تلجأ اليه وابتعد عن الأشياء المحتمل تطايرها مع الالتزام بالهدوء و تشغيل الإشارات التحذيرية للمركبة . 2- إذا لم تتمكن من اللجوء الى مكان آمن يجب إغلاق النوافذ مع ترك مسافات مع المركبات الاخرى . 3- تأكد من إغلاق الأبواب والنوافذ بصورة محكمة وأبق أفراد اسرتك داخل المنزل وامنع أيا منهم من الخروج أما إذا كنت خارج المنزل فالجأ الى أقرب مكان آمن حتى تهدأ الرياح . 4- استخدم الأقنعة على الفم والأنف لحماية الجهاز التنفسي لجميع أفراد الأسرة . 5- على الأشخاص الذين يعانون من أمراض كالربو وغيره استشارة الطبيب عند ظهور أي أعراض صحية واستخدام العلاجات مثل البخاخات الخاصة بمثل هذه الحالات والتوجه مباشرة الى أقسام الطوارئ.
وقار
الله يغفر لنا
سحر هنو
الله يرحمنا برحمتة

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


ينقل الموضوع لمنتدى امة واحدة
roobe
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ஜروح الـمـلاكஜ
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
بسمه امل
اللهم اني اسألك خيرها ، وخير مافيها ، وخير ما ارسلت به ، واعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما ارسلت به ..

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم


اكثروا من الاستغفار
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله
الصفحات 1 2 

التالي

والد ضحايا القمريه

السابق

توفي الامام............بن جبرين

كلمات ذات علاقة
الرملية , الرياض؟؟؟ , العواصف , جريدة