اترك هذه الامور وسوف تتغير حياتك

مجتمع رجيم / التنمية البشرية وتطوير الذات
كتبت : حبايبنا
-
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



align="right">العديد من مشاكلنا هي من دماغنا, هي لا تحدث بسبب سوء الحظ او بسبب الاخرين, نحن نسببها بسبب عادات تفكيرنا الفقيرة, هذه سبعة امور اتركها وسوف تحررك من كل المشاكل التي تسببها لنفسك.

align="right">- توقف عن الافتراض: هذه العادة تعقد مشاكل الناس بطريقتين:


align="right">اولا: يفترضون انهم يعرفون ماذا سيحدث, لذا يتوقفون عن التنبه و التفاعل بسبب افتراضاتهم, والتي هي خاطئة بالعادة لان افتراضات البشر دائما ما تكون كذلك, وبالتالي تكون ردود افعالهم خاطئة.

align="right">ثانيا: الدخول في مشكلة قراءة الافكار , يفترضون انهم يعرفون لماذا فعل فلان كذا او كيف يفكر فلان هذه من اكبر المشاكل التي تسبب تدمير العلاقات بين الافراد.

align="right">- لا تكن مأساويا : الكثير من الناس يحولون اصغر المشاكل الى مسألة حياة او موت, و تكون ردود افعالهم على اساس ذلك, هذه العادة تسبب للناس قلق لامور لا تستحق او اصغر من ان تذكر, هذه العادة سخيفة ومدمرة للذات بنفس الوقت.

align="right">- توقف عن نشود الكمال: الحياة ليست اسود وابيض,بل الكثير من الاحيان الامور الوسطى هي ما تحتاج اليه تماما, اذا بحثت عن الوظيفة المثالية فلن تجدها ابدا, واذا بحثت عن الصديق المثالي فسينتهي بك الامر وحيدا, الكمال هو مرض عقلي سوف يدمرك و ويجعلك تترك كل المتع في حياتك في البحث عن ما لا يمكن الحصول عليه.
align="right">- لا تعمم الامور: نكبة او نكبتان لا تشير الى الفشل الدائم ولا النجاح ثلاث مرات يشير الى انك عبقري, هذه الاحداث لا تشير سوا الى ما هي عليه استمر في العمل ولا تتباطئ مهما كان.
align="right">- لا تفترض ان احساسك صحيح : كيف تشعر ليس صحيح دائما, فقط لانك تشعر بشئ لا يعني انه صحيح. احيانا ياتي الاحساس لمجرد انك متعب او جائع او متضايق, المستقبل لن يتغير لانك تشعر بالسوء او تشعر باحساس جيد, الاحاسيس قد تكون صحيحة لكنها ليست الحقيقة.
align="right">- لا تكن متشائما كن متفائلا للحياة: اذا توقعت حصول امور سيئة فانها سوف تحدث دائما. التفكير السلبي هو مثل النظر الى العالم من خلال عدسة متسخة. لن ترى سوى العيوب وتتجاهل كل شئ اخر. اذا بدأت تنظر الى الامور فانك سوف تجدها امامك.
align="right">- لا تتعلق بالماضي: هذه اهم نقطة يجب تركها, معظم الغضب والاحباط والتعاسة واليأس في هذا العالم ياتي للناس بسبب جروح الماضي ومشاكله. كلما رجعت لها كلما ازدادت الامور سوءا لا تحاول محاربة البؤس بل اتركه وامسحه من ذاكرته وستذهب كل قوته التي تسبب لك الالم.
كتبت : ღ♥ بسمة الحياة ღ♥
-
[align=center]
ماشأآآآآ الله 00 كل امرا يعد موضوعاً مستقلا بحد ذاته في وسائل تغير حياتنا للافضل 00 احترت ايهما اولى ولكن بالنهاية جميعها اولويات متى ماطبقت كانت حياتنا تسير بصورة ايجابية 00

دمتي ياغالية ودام قلمك النابض 00 ولاحرمنا منك 000 شـكــ حبايبنا ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
[/align]
كتبت : سنبلة الخير .
-
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-
[align=center]



طرح قيم جدا ومفييييد .. بآآآآرك الله فيك حبآآيبنآآ


بإنتظآآر المزيد والمزيد

:)
[/align]
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : حبايبنا
-
الصفحات 1 2 

التالي

ماذا تقول لمن جرح احساسك---؟

السابق

هى كلمه .. انظروا الى تاثيرها..!

كلمات ذات علاقة
لماذا , للناس , ماذا , مسألة , مشكلة , الله , التي , الحياة , الدخول , السلام , الصديق , العالم , الناس , اصغر , اكبر , ثلاث , بسبب , توقف , سيئة , على , عليه , عليكم , وبركاته , ورحمة , قراءة