الرئيس التونسي يتخلى عن السلطة ويغادر تونس بسبب أوضاع البلاد بعد 23 عاماً في الرئاسة "لفراشه منتدي رجيم "

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
um rawan
اخر تحديث
الرئيس التونسي يتخلى عن السلطة ويغادر تونس بسبب أوضاع البلاد بعد 23 عاماً في الرئاسة "لفراشه منتدي رجيم "

الرئاسة "لفراشه " eeee.jpg


الرئاسة "لفراشه " yre45etr76341.jpg

تونس – وكالات (لها أون لاين)
بعد أحداث دامية وقعت في تونس بسبب الغلاء والبطالة، اضطر الرئيس زين العابدين بن علي للتنحي عن الحكم ومغادرة البلاد، بعد أكثر من 23 عاماً في الحكم المطلق للبلاد.
وأكدت تقارير متطابقة مغادرة ابن علي البلاد مساء اليوم الجمعة، متوجهاً إلى مالطا، التي سافر إليها تحت حماية ليبية، قبل أن يتولى الوزير الأول محمد الغنوشي السلطة مؤقتاً، طبقاً للدستور لحين إجراء انتخابات رئاسية جديدة.
وكانت تقارير سابقة قد أفادت بتشكيل مجلس قيادة من ستة أعضاء برئاسة رئيس الوزراء، يضم في عضويته وزير الدفاع، يتولى تسيير الأمور لحين إجراء انتخابات.
وكان بن علي قد أعلن في وقت سابق إقالة الحكومة وحل البرلمان والدعوة لانتخابات تشريعية مبكرة خلال ستة أشهر من الآن، في محاولة لتهدئة الأوضاع، وإبعاد نفسه عن لعبة التغيير السياسية، إلا أن الأوضاع المتصاعدة في البلاد اضطرته لمغادرتها خوفاً من انفلات أمني كامل.

وقد سبق الإعلان عن مغادرة الرئيس التونسي البلاد، محاولات من قبل أفراد أسرته مغادرة تونس، الأمر الذي استدعى الجيش يسيطر على المطار ويغلق المجال الجوي التونسي.
وتنقل الجزيرة نت عن الكاتب الصحفي صالح عطية قوله: إن قرار الطوارئ مصدره الجيش وليس الرئيس، مما يعني أن الجيش -حسب قوله- يريد حماية البلاد والمنشآت الوطنية.
وعلق الناشط الحقوقي محمد القوماني للجزيرة على إعلان الرئيس التونسي حل الحكومة بالقول إنه “لم يعد هناك إلا أن يتنحى الرئيس”، مشيراً إلى أن الأوضاع أصبحت مخيفة، وأن هناك أنباء عن هروب أفراد من عائلة الرئيس.
أما المعارض أحمد نجيب الشابي فقال إنه لا أحد يمكن أن يتكهن بما ستؤول إليه الأحداث، وطالب بحكومة ائتلاف وطني وبتعيين لجنة مستقلة ومراقبين دوليين للانتخابات المقررة…
يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الاشتباكات بالعاصمة تونس وسط حديث عن انفلات أمني تام في العاصمة والضواحي، رغم إعلان حظر للتجول.
✿ موكآ فرآولة ✿
الله يصلح الاحوال في الدول العربيه والاسلاميه

شكرا حبيبتي ام روان

:)
um rawan
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ✿ موكاااا فراوله ✿:
الله يصلح الاحوال في الدول العربيه والاسلاميه

شكرا حبيبتي ام روان

:)
شكرا حبيبتي علي مرورك العطر
وربي يصلح شان العرب والمسلمين جميعا يارب

التالي

فتح شواطئ شرم الشيخ ولكن بشروط (حملة سما الابداع)

السابق

حادث في حفل غنائي ...وعبرة

كلمات ذات علاقة
23 , لفراشه منتدي رجيم , أوضاع , البلاد , التونسي , الرئاسة , الرئيس , السلطة , بسبب , بعد , تونس , يتجمد , عاماً , عن , في , ويغادر