مصوّر أمريكي يلتقط صوراً مذهلة للمجرة بـ" كاميرا رقمية"

مجتمع رجيم / الصور الطبيعية
فارسة التحدي
بـ" رقمية" get?op=GET_NEWS_IMAG


أيمن حسن – سبق : لا تظن أن هذه الصور الرائعة والتي تجسّد مجرتنا "سكة التبانة"، التقطت من خلال تليسكوب "هابل" الضخم، بل التقطت بكاميرا رقمية من على سطح الأرض.

وقالت صحيفة "ديلي ميل": إن المصور بريت وبستر (51 عاماً) مهندس الصواريخ بشركة "نورثروب جرامان" بدأ التصوير منذ ثلاث سنوات فقط، لكن هذه المجموعة من الصور التي أطلق عليها "توازن" أصبحت نقطة تحول في حياته، بعدما نشرتها مجلة "ناشيونال جيوغرافيك".

فذات أمسية خريفية، توجه وبستر إلى هذه المنطقة من الأعمدة والتشكيلات الصخرية، في "حديقة وادي جبلن الوطنية" في "ريفر جرين" بولاية "يوته" الأمريكية، ليلتقط هذه الصور التي تلتقي فيها الطبيعة الجبلية للأرض مع الكون الرحب.

ويقول وبستر "إنني أحب صحراء يوتاه، وأدين لها بالكثير، بعدما أخذت كاميرا زوجتي الرقمية ذات يوم، منذ ثلاث سنوات، وبدأت التصوير هناك" .

وعن صوره يقول، "في هذه الصور تتجاور رسوم سكان أمريكا الأصليين في الكهوف القديمة، مع أعظم مجرة في الكون، سكة التبانة"، ويضيف: "تبدو الصور وكأنها التقطت بكاميرا التليسكوب الفضائي "هابل"، لكنني ألتقط الصور بعدسات واسعة وسريعة، للحصول على صورة ضخمة للمجرة تصل إلى 180 درجة مئوية".

جدير بالذكر، أن مجرة "درب التبانة" هي مجرة لولبية الشكل. تحوي ما بين 200 إلى 400 مليار نجم ومن ضمنها الشمس، ويبلغ عرضها حوالي 100 ألف سنة ضوئية وسمكها حوالي ألف سنة ضوئية، ونحن نعيش على حافة تلك المجرة ضمن مجموعتنا الشمسية والتي تبعد نحو ثلثي المسافة عن مركز المجرة.


بـ" رقمية" 1.jpg

بـ" رقمية" 2.jpg

بـ" رقمية" 3.jpg


بـ" رقمية" 4.jpg

سبحــــــآآآآن الله
سارة.نونا
سبحان الله
الجرح علمني
سبحان الله صورة جميلة
مشكوووورة على الخبرية
um rawan
سبحان الله وبحمده
سبحان الخالق
ربي اجعلنا من المتاملين في انعمت علينا به وان نقول سبحان الله
دمتي بخير حبيبه
شكرا
◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
سبحان الله

موضوع رااائع حبيبتى

ووحشتينا اوى ياقمر

تسلمى

:)
maya 1983
الصفحات 1 2 

التالي

بطيخة عملاقة تزن 80 كيلوغراماً

السابق

علي سطوح بيتنا :)

كلمات ذات علاقة
لأميرة , أمريكي , أذهلت , مصوّر , بـ كاميرا رقمية , يلتقط , صوراً