طرق تجنبك الإحراج لتتمتعي بالراحة

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
~ عبير الزهور ~

طرق تجنبك الإحراج لتتمتعي بالراحة




تسرب الفوط الصحية وحكة الأماكن الحساسة







هناك بعض الأمور تشعرنا بعدم الراحة بسبب أحد العادات أو نتيجة لإصابة طارئة ، والتخلص من الأشياء غير المريحة أمر يسبب أزمة لدي كثيرين ، وللتخلص من الإزعاج بكل أشكاله ، تابعي معنا السطور القادمة وتخلصي من أي كل العوائق والمنغصات.

حكة الأعضاء التناسلية
الكثير من الناس يعانون من حكة الأعضاء الحساسة وخاصة مع ممارسة الرياضة وزيادة إفراز العرق مما يسبب التهاباً في الجزء الداخلي للفخذين لكل من النساء والرجال ، وهذا الشعور يسبب عدم الراحة بسبب حساسية الأجزاء الحساسة في الجسم ، ومع الحكة يتهيج الجلد نتيجة ممارسة رياضة الجري على سبيل المثال ومع احتكاك الملابس يبدأ جلد ما بين الفخذين في التقشر والتهيج ، وهو أمر مؤلم جداً ، ولا يجب أن تفاقم هذا الأمر ليمتد إلى الأعضاء التناسلية.
والمطلوب في هذه الحالة بحسب طبيبة النساء الأمريكية "ليزا ماسترسون" هو محاولة تجنب الاحتكاك بمواد خاصة والمحافظة على جفاف هذه المنطقة .
لوشن الصبار

كما يمكنك عمل لوشن مرطب منزلي من الصبار للتلطيف والترطيب ، ويقدمه لكِ طبيب التجميل الأمريكي د. درو أوردون على الطريقة التالية :

المكونات
- 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار
- 2 ملعقة كبيرة "بيكينج صودا" بيكربونات الصوديوم.
- 1 ملعقة كبيرة ماء .

الطريقة :

يتم مزج كل المكونات مع بعضها البعض لعمل خليط كثيف ، ليكون بمثابة مرطب قوي يستخدم بعد الشعور بالحكة بين الأفخاذ ، ووظيفة الصبار هنا هي المعالجة لهذه المنطقة أما البيكينج صودا فهي للتلطيف .






ولديكِ اختيار آخر ، متوافر لدي معظم الأمهات فى المنزل ، وهو كريم حفاضات الأطفال وهو مصمم خصيصاً لهذا الغرض لتجنب تهيج جلد الأطفال أثناء وضع الحفاض وهو ملائم للكبار أيضاً.

أما طبيب الإسعاف د.ترافيس ستورك فينصح الرياضيين عند الشعور بالحكة بتغيير النشاط الرياضي أو تنويعه ، لأن الحكة عادة ما تحدث عندما يمارس النشاط نفسه باستمرار ، فإذا كنت ممارس لرياضة الجري على سبيل المثال يمكنك اختصار وقتها واستبدال الوقت الآخر لممارسة رياضة السباحة وهكذا.
التهاب الحلق
التهاب الحلق من الأشياء غير المريحة طوال اليوم ، ويقدم د. سيرز منزلي فعال يحبه الأطفال والكبار وذلك عن طريق العلاج بأعواد مثلجات الحلق ، ويمكن عملها على هيئة شكل أصابع الأيس كريم لتحمل شكلاً جذاباً ، يحتوي هذا المستحضر علي ( ماء – ليمون – عسل – فلفل حار )
حيث يحتوي عصير الليمون على مضادات للأكسدة وهذا يساعد علي محاربة الالتهاب ، أما العسل فهو المكون السحري الذي يساعد على تلطيف السعال ، ولمنع الشعور بالألم يتم إضافة الفلفل الحار الذي يحتوي على مادة "الكابسيسن".
يتم خلط كل هذه المكونات وتجمد في الفريزر ، ليلعب عامل البرودة على تلطيف احتقان الحلق ، وتعطي مذاقاً لذيذاً وحار بعض الشئ .
تسرب الفوط الصحية
الفوط الصحية الراشحة أثناء الدورة الشهرية أمر تواجهه العديد من السيدات مما يسبب لهن الحرج والإزعاج والقلق طوال الوقت ، وتطلق د. ليزا ماسترسون على هذا الأمر برعب الفوط الصحية ، حيث تلتصق أحياناً أوتتسرب الأمر الذي قد يفسد يوم أي امرأة ويدمر ملابسها بشكل بشع.






وتشير طبيبة النساء والتوليد د. ليزا ماسترسون إلى أن تدفق الدم يكون بطيئاً أثناء جلوس المرأة لمدة طويلة أثناء العمل أو الدراسة ، وعند الوقوف يبدأ التدفق بصورة كبيرة مما قد تؤدي إلى التسرب في حالة وجود فوطة صحية غير ملائمة ، أو تم وضعها بطريقة غير صحيحة ، لذلك تنصح باستخدام أحجام مختلفة من الفوط الصحية لأن أثناء الدورة الشهرية تكون هناك كميات مختلفة من التدفق ، ويتنوع بين القوي والبطئ ، وكلما كنتِ نشيطة كلما كان التدفق قوياً.

تقول د. ليزا أنه أحياناً يكون التدفق أكثر من المعتاد ، فأنتِ في حاجة إلى عناية إضافية ، لكن المشكلة هي أن تحافظي على الأمر لتحافظي على مظهرك بدون إحراج.
إذا تلطخت ثيابك بالدماء بسبب تسرب أو تعرض طفلك لخدش في ركبته فمن الصعب إزالة الدماء من عن الثياب ، لذا تقترح عليكِ د. ليزا حل فعال يخلصك من هذه المشكلة نهائياً ، وذلك بالاستعانة بمنظف الزجاج لاحتوائه على الأمونيا ، ثم استخدمي قليل من الملح على البقعة وافركي البقعة إلى أن يزول الدم ، وإن لم يزل تماما ضعي الثياب فى الغسالة وستختفي البقعة تماما .
[/frame]
كلمة صدق
نصائح مفيدة جدا
شكرا لك غاليتي على الموضوع المميز

دمت بود
°o.OجوليO.o°
شكراااااااا ياعبووووووورة ع مواضيعكـ المتميزة
بارك الله فيكي
بحر الأمنيات
شكرا على الموضوع جدا رائع
قلب المنتدى
أنا المهاجره
align="right">جزاكِ الله خيراا أختى
الصفحات 1 2  3 

التالي

الاستحمام بالماء البارد

السابق

النسكافيه مره ينححححف

كلمات ذات علاقة
لتتمتعي , الإحراج , بالراحة , بجنتك , طرق