مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

نصائح لرجيم مدى الحياة


تعبت جدا و زهقت من كتر ما جربت رجيمات اشي كيميائي و اشي نقاط و اشي سعرات......و ما اقدر التزم على اي رجيم 3 او 4 ايام بسبب نقص الهيموجلوبين و الارهاق و الضغط النفسي..و الضغط النفسي ده كوم لوحده..الوحدة فينا بتحس انها داخلة على حرب و مجاعة و يا سلااام لما ييجي اليوم المفتوح..يا عيني بيبقى مفتوح ع البحري....و اغلبنا بياكل فيه كان الاكل هيخلص تاني يوم ....و النتيجة::::


عشان كدة فكرت ان انسب رجيم فعال هو

, وها هي بعض النصائح لاسلو ب حياة_بلاش نقول رجيم_في ضوء الهدي النبوي جمعتها لكم :

1- تجنَّبْي وجبةَ العَشاء الدسمة، واكتفِي بسلطة الخضروات والخضروات المسلوقة، والفاكهة (لا تكثري من الفاكهة التي تحتوى على السُّكر الأحادي الجلوكوز، والذي يتحوَّل إلى طاقة)، ولتكنْ وجبة الفطور خفيفةً (400- 500 سعر)، واجعلْي وجبة الغداء هي الوجبة الرئيسة وتأخيرها يُساعِدك على عدم الشُّعور بالجوع ليلاً.


2- قبلَ الأكْل بربع ساعة تناولي قطعةً من الخبز - يُستحسن خبز البر أو النخالة - مع كوب من الحليب، أو اللبن الزبادي قليل الدسم، فهذا يُساعِد على "إطفاء" مفعول هرمون الجوع، فتقلُّ الحاجة إلى طعام كثير.


3- استخدمي أطباقًا أصغرَ من السابقة.


4- امضغِي الطعامَ في الفمِ لمدَّةٍ أطولَ من السابق، ولا تأكلْي بسرعة.


5- تناولْي طعامَك في جماعة، فهذا يُساعِد على عدم التركيز على الطعام، وبالتالي الإقلال منه، وتجنُّب الأكْل أمامَ التلفاز أو الحاسوب.


6- تَجنَّبي (المُشهِّيات والمخللات).


7- اقتصرِي على الخُبز قدرَ الإمكان بدلاً من الأُرز الغني باالنشويات؛ ولأنَّ الخبز يضطرك إلى شُرْب السوائل أكثرَ من الأرز، فتشعري بالامتلاء أسرع (اقتصري على تناول الأُرز مرَّتَين في الأسبوع).


8- امتنعْ عن شُرْب المشروبات الغازية والعصائر؛ لأنَّها غنية بالسكريَّات.


9- تناولِي اللحوم الحمراء مرَّة واحدة في الأسبوع، والبيضاء (الدجاج) مرَّتَين في الأسبوع، ويُفضَّل أن تكون مشويَّةً، ولكن يمكن تناولُ السِّمك في أي وقت؛ مشويًّا أو مقليًّا.


10- استخدمْي زيتَ الزيتون في القلي، فهو لا يتحوَّل إلى كوليسترول ضارٍّ في الجسم (LDL)، وكذلك الزيوت السائلة في درجة الحرارةِ العادية، ولكنَّها تحوي نسبًا من الدهون المشبعة التي تتحوَّل إلى كوليسترول ضارٍّ في الجسم.


11- تجنَّبِي الحلويات والأطعمةَ السريعة كالهامبورجر وأصابع البطاطس، واقتصرْي على تناولها باعتدال مرَّة كلَّ أسبوع - أسبوعين على الأكثر - وتجنَّبِي الأكْل بين الوجبات.


12- تناولِي الشاي والقهوة مرَّة أو مرَّتين يوميًّا مع سكر غير مُكرَّر، أو بدون سكر (تجنَّبِ المُحلِّيات الصناعيَّة ما أمكن).


13- تجنَّبِي اللحومَ بأنواعها يومًا أو يومين في الأسبوع، واستبدِلْيها بالخضار والبقول؛ لأنَّها تمتصُّ جزءًا من الدهون في الطعام، ولأنَّ كثرة اللحوم، خاصَّة الحمراء، تخرش الكُليتَين على المدى الطويل (البروتين النباتي والسَّمك ليس له هذا التأثير).


14- يُصاحِب هذا برنامجٌ رِياضي، كالمشي لمدَّة ساعة، أو هرولة لمدَّة نصف ساعة، ثم تمارين أخرى لمدَّة نصف ساعة، أو أكثر 3 - 4 مرَّات أسبوعيًّا، ويُفضَّل ممارسة الرياضة في جماعة، مثل الأندية الرِّياضيَّة بإشراف مختص، ولنتائج أفضلَ مارسِي الرياضة أثناءَ الجوع؛ لأنَّ الرياضة تُخفِّف من أثر الجوع، وتستهلك طاقةً من مخزون الجسم من الدُّهون.
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
1 2 
كلمات ذات علاقة
لدى , لرجيم , الحياة , نصائح