قوام أجمل وأكثر تناسقاً رااائع

قوام أجمل وأكثر تناسقاً رااائع كلنا نريد الحفاظ والتمتع دائما بقوام متناسق وجميل؟ هذي قواعد غذائية بسيطة و ساحرة لجسم أكثر رشاقة وحيوية إن شاء الله :...

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
اميرة الكويت
اخر تحديث
قوام أجمل وأكثر تناسقاً رااائع

قوام أجمل وأكثر تناسقاً رااائع

كلنا نريد الحفاظ والتمتع دائما بقوام متناسق وجميل؟ هذي قواعد غذائية بسيطة و ساحرة لجسم أكثر رشاقة وحيوية إن شاء الله :




1. تناول اللوز كوجبة خفيفة

عندما ترغب بتناول الموالح تجنّب إلتهام الكعك المملح والذرة، ففي دراسة شارك فيها 65 رجل وامرأة من الذين يتبعون حمية منخفضة السعرات الحرارية، أوجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات للوجبة الخفيفة قد اكتسب محيط خصر أنحف بنسبة 50% أكثر من الذين لم يتناولوا المكسرات، على الرغم من إستهلاك نفس السعرات الحرارية، كما أوجد باحثةن أخرون أنه وإن لم تمارس التمرينات الرياضية، فإن الحمية مع تناول الأحماض الدهنية الأحادية الغير مشبعة مثل الأفوكادو واللوز تؤدي إلى خفض نسبة تراكم الدهون في منطقة البطن مقارنةً مع حمية تناول الكربوهيدرات التي أدَت إلى زيادة نسبة الدهون.



تناول الألياف

عند بطء عملية الهضم، يؤدي ذلك إلى إنخفاض مستوى السكر في الدم، مما يعني أن نسبة إفراز الأنسولين أصبحت أقل، ومع نقص الأنسولين ينقص إختزان الدهون في البطن، وأوجدت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون نسبة أكبر من الألياف، وزنهم أخف، وأيضا مستوى الأنسولين لديهم أقل، ولديهم محيط خصر أنحف من الأشخاص الذين يتناولون نسبة ألياف أقل، فاحرص على تناول ما لايقل عن 25 غرام يومياً من الأطعمة الغنية بالألياف: كالخضراوات، والفاكهة، والبقوليات، والعدس، والأرز البني والخبز ذو الحبوب الكاملة والقمح والباستا.

تناول البروتين


يحتوي البروتين على نفس عدد السعرات الحرارية التي تحتويها الكربوهيدرات (ونصف ما تحتويه الكربوهيدرات من الدهون)، ولكن البروتين يستلزم وقتاً أطول للهضم لذا ستشعر بالشبع لمدة أطول، كما أن البروتين يسهم بتخفيف مستوى هرمون الجريلين المعروف بتحفيز الشهية، وفي دراسة أخرى شارك فيها 60 رجل وإمرأة، أوجدت أن الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية تعتمد على مصادر البروتين للحصول على 25% من السعرات الحرارية، قد خسروا نسبة دهون أكثر بمرتين مقارنةً مع الأشخاص الذين يتبعون حمية تتضمن 12% سعر حراري من البروتين، لذلك إحرص على تناول البروتين الخالي من الدهون في جميع الوجبات، مثل تناول البيض لوجبة الفطور، وسندويش لحم الحبش للغداء، واللبن أوالحليب منخفض الدسم للوجبة الخفيفة، واللحم المشوي مع الخضراوات لوجبة العشاء.

تناسقاً 9664.jpg


تجنّب المحليات الصناعية


أشار الباحثون أن المحليّات الصناعية تسبب اختلال قدرة الجسم على تنظيم السعرات الحرارية بسبب مذاقها، فينتهي بنا الأمر إلى الإفراط بتناول الطعام وبشراهة كبيرة، لذا يفضل تناول القليل من الطعام المحلّى طبيعياً بالسكر الخام أوالعسل بدلاً منه.


تخلّص من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية أثناء إتباع الحمية

يحقق التمرين الرياضي أفضل النتائج حين لاتهدر مجهودك بتناول الأطعمة الخالية تماماً من السعرات الحرارية، وبالتخلّص من أحد الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية عند اتباع حمية غذائية كاللاتيه الغنية بالدسم، أو تناول حبوب القمح مع الحليب المنخفض الدسم بدلاً من عجة البيض وكريم الجبن، إذ يمكنك خفض السعرات الحرارية التي تستهلكها إلى 250 سعر حراري، وبالإضافة للحمية قم بممارسة المشي كي تستطيع أن تخسر ما بين 15 إلى 22 كيلوغرام خلال سنة.
صفاء الحب

الله يجزيكي الخير
الرشيقة ميمونة
الله يعطيك العافية معلومات جيدة
منايا1977
ريلينا


هلا غاليتي سلمتي عزيزتي على هذا الموضوع
ودمتِ متميزة دوماً يا غالية وننتظر المزيد من إبداعاتكِ المتميزة
يالذيذ يا رايق
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه

التالي

نصائح للحمية

السابق

مجبات خفيفة اقل من 100 وحدة حرارية في اليوم

كلمات ذات علاقة
تناسقاً , رااائع , وأكبر , قوام