مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

تحذير : اللي تتبع رجيم دشتي تتفضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم اخواتي ؟؟
وانا افرفر في المنتديات وابحث عن رجيم وجدت رجيم حلو وسهل لكن شفت احد الردود واندهشت يوم قرأت الرد وتأكدت وطلع فعلا الكلام صحيح
وهو تحذير من رجيم " دشتي "
وهذ1 هو الرد:

أختي هذه معلومات اقتبستها لك من المنتدى توضح لك مدى خطورته..
***

لحرصى عليك اقول لك احذرى هذة الحمية لانها قاتله وخطيرة جدا...ولا دخل لكى بفنانى هوليوود لان اجسامهم مختلفة كثيرا عننا كما انهم لا يتركون اوزانهم تزيد بمعدل كبير.... ويعتمدون على الرياضة اليوميه وبناء الاجسام والعضلات لذلك لو اكلوا دسم ودهون ولحوم لن تؤثر فيهم ابدا...

واليك بعض الاثار الجانبية لمستخددمى نظام دكتور اتكنز...واشير لك ولا اعرف هل عندك هذة المعلومة ام لا ان الدكتور اتكنز نفسة مات بسبب نظامه الغذائى...

1 الاكتئاب وهبوط المزاج:
الكثير من متبعي ريجيم اتكنز ولا سيما النساء اشاروا الى انهم اصبحوا مكتئبين ومتوترين نفسيا وفي جامعة ماساشوستش اجريت دراسه شملت 100 من متبعي الريجيم واتضح ان سبب الاكتئاب هو عدم تناول الكربوهيدرات من نشويات وسكريات واللتين تعملان على زيادة افراز مادة السيروتونين في الدماغ المسؤولة عن حالة المزاج..


2سرطان الثدي:
الريجيم يعتمد على الاغذية الغنية بالبروتينات والشحوم الحيوانية وتشير الدراسات الى ان النساء اللواتي يتناولن 90 جم من الشحم يوميا يتضاعف خطر اصابتهن بسرطان الثدي بالمقارنه مع مع اللواتي يتناولن 40 جم .

3داء النقرس:
ان كثرة تناول اللحوم والمنتجات الحيوانية تعني ارتفاع نسبة الحامض البولي في الجسم مما يحفز نوبات النقرس قتظهر الالام.

4ضعف العضلات:
تفقد العضلات خزينها من الجلايكوجين وهذا الفقدان ممكن ان يحصل خلال يوم واحد من اتباع الريجيم وبالتالي تشعرين بالتعب بسرعه والتمارين تصبح غير مجدية وتضعف العضلات.

5تلف الكلية:
تتعرض الكلية بشدة للاثار السلبية من الريجيم البروتيني وقد تتكون فيها الحصوات نتيجة كثرة ما يرد اليها من الحامض البولي ويعتبر شرب الماء بكثرة ضرورة عند تناول هذا الغذاء وذلك لحمايتها من الحصوات والفشل الوظيفي وليس مضمونا ان يشرب كل متبعي هذا الريجيم الكم المطلوب من الماء وهنا تكمن الخطورة.

6هشاشة العظام:
الغذاء الغني بالبروتين يسبب زيادة الحموضه في الجسم مما يؤدي بدوره الى طرح الكالسيوم من العظام لموازنه الحموضة واذا استمر فقدان الكالسيوم فالعظام تصاب بالهشاشه وسهولة الكسر.

7الربو:
كثرة تناول الغذاء الحيواني وقلة تناول الخضر والفواكه يشجع ردود الفعل الالتهابية في الجسم مما يساعد على سهولة التعرض لنوبات الربو وقد يبدوا تناول حبوب الفيتامينات حل للمشكله لكن الحبوب لا تعوض عن الغذاء المتنوع والفيتامينات القادمه منه.

8الامساك:
عدم تناول الخضر والفواكه والحبوب في الريجيم يؤدي الى نقص الالياف التي تساعد على دفع الفضلات خارج الجسم مما يسبب الامسام وانتفاخ البطن وتشير الدلائل الى ان الامساك المستديم يؤدي الى الاصابه بسرطان القولون بسبب احتباس السموم.

9امراض القلب:
بينت الدراسات ان الكوليسترول المفيد يرتفع بالجسم اثناء الريجيم وان الكوليسترول الضار ينخفض ولكن هناك اطباء يقولون ان هذا التحسن مؤقت وانه على المدى الطويل سيتضرر القلب من تناول الغذاء الغني بالدهون المشبعة.

10العيون:
ان قلة الفيتامينات في الريجيم ثؤثر في العيون وتحديدا قلة فيتامين سي تسبب الاصابة بالماء الابيض او مرض الساد.

11رائحة الفم:
عندما يعتمد الجسم على البروتين والشحم في انتاج الطاقه فان ذلك يؤدي الى ارتفاع انتاج الكيتونات التي لها رائحه تشبه رائحة طلاء الاظافر مما يجعل رائحة الفم غير مستحبه...


وهذا تحذير آخر..

بناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااات وش اخباركم ان شاء الله الكل بخير

حبيت اقول لكم اني رحت حق دكتوره تغذيه لاني جالسه اسوي رجيم و حسيت بدوخه وخفت قلت اروح اضمن واسوي فحوصات ...
المهم علشان ما اطول عليكم
قلت للدكتوره اني اسوي رجيم سعرات حراريه واني اذا خلصته افكر اسوي
رجيم حسين لاني سمعت بنات كانوا معانا في الجامعه يقولون انه حيل زين وينزل بسرعه
قالت لي انتبهي ترى مره خطير ومو زين وياثر على الصحه وكمان فيه وحده سوته وسبب لها موت مفاجئ
وانه معروف عنه في امريكا انه يسبب الموت المفاجئ وان اصلا مؤلف الكتاب الاساسي هو امريكي ومات وهو يسوي الرجيم ..........


اتمنى اللي تستخدمه تحاول تستبدله بنظام غذائي اخر
واتمنى مايكون مكرر الموضوع
تحياتي
مشكوره حبيبتي
معلومات قيمة جدا ومهمة
بارك الله فيك