مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

شروط الريجيم الصحي بليييز اقرؤها قبل ماتعملوا الدايت

شروط الريجيم الصحي


1 ـ مراعاة عدم الإكثار من السكريات والدهون، لأن زيادتها بنسبة كبيرة تؤدى إلى زيادة الوزن.
2 ـ لا مانع من تناول كميات من الخضراوات والفواكه إلى جانب اللحوم والبروتينات، لأنها تفيدك كثيراً، ولا تؤدي إلى زيادة الوزن، طالما أن هناك مجهوداً معقولاً يبذل من جانبك.
3 ـ يجب ملاحظة أن يكون طعامك متوازناً، يحتوي على كل العناصر الضرورية، لا يتم تناول كميات كبيرة في كل وجبة، حرصاً على رشاقتك، ومنعاً لحدوث شحم أو تراكم دهون تزيد من وزنك.
4 ـعدم تناول أي طعام بين الوجبات لأن فى هذا إفساداً تاماً للريجيم.
5 ـ يمكن التعرف على نتيجة الريجيم بعد مرور أسبوعين، فإذا كانت النتيجة مرضية فيمكن الاستمرار بلا قلق أو خوف.
6 ـ يجب مراعاة أهمية مراجعة الطبيب في حالة شعورك بأية أعراض مرضية ناتجة عن القيام بعمل الريجيم، وذلك فى محاولة للاطمئنان، ومنعاً لحدوث مضاعفات مرضية.
7 ـ لا مانع من تناول بعض السوائل والمشروبات، بجانب تناول وجبات الريجيم، مع تجنب الإفراط فى السكريات بقدر الإمكان، كما يمكن تناول بعض أقراص الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، إلى جانب طعامك المعتاد وذلك حفاظاً على سلامة صحتك وعدم إصابتك بأعراض مرضية كالأنيميا.
8 ـ يمكن القيام بعمل بعض التمرينات الرياضية الهادئة بجانب برنامج الريجيم، وذلك فى محاولة للتخلص من العيوب الموجودة في الجسم، ولكن يجب أن يتم ذلك على يد أخصائيين، حتى لا تؤدي هذه التمرينات الرياضية لظهور عضلات الساقين والذراعين.. ولا شك أن رياضة المشي تعتبر من أحسن أنواع الرياضة، لأنها تعمل على تماسك عضلات الجسم كله، وتقوي الدورة الدموية، ويجب أن يكون المشي بنشاط ملحوظ.
9 ـ لا خوف مطلقاً من تناول وجبات من الخس والخيار والطماطم والسلطة الخضراء، فهي وجبات لا تزيد الوزن، ولا خوف من تناولها مع الوجبات الغذائية الأخرى، وحسب نظام الريجيم الخاص.
10 ـ لا ننصح بالنظام الغذائي الذي يتطلب تناول نوع واحد من الغذاء، كالموز مثلاً أو الأرز، لأن فى ذلك حرماناً للجسم من بعض المواد الضرورية له، مما يؤدي إلى ظهور أمراض أنت فى غنى عنها.. وهناك نقطة على جانب كبير من الأهمية، وهي أن ينال الجسم قسطاً وافراً من الراحة والنوم، على ألا يقل عدد ساعات النوم عن ثماني ساعات يومياً
تسلمين ياقمر

موضوعك حلو
جزاااك اللله خير..
تسلموووووو عالمرور
مشكورة يا قمر موضوع جميل
جزاك الله كل خيــــــــــــــــــــــــــــــــــر
شكرا لك زوجه رجل عظيم على موضوعك القيم
1 2 
كلمات ذات علاقة
لاتظلموا , الدايت , الريجيم , الصحى , اقروها , بليييز , شروط , قبل