"المسكنات" تزيد خطر وفاة الناجين من أزمات القلب

"المسكنات" تزيد خطر وفاة الناجين من أزمات القلب "المسكنات" تزيد خطر وفاة الناجين من أزمات القلب "المسكنات" تزيد خطر وفاة الناجين من أزمات القلب

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
روميساء22
اخر تحديث
"المسكنات" تزيد خطر وفاة الناجين من أزمات القلب

"المسكنات" تزيد خطر وفاة الناجين من أزمات القلب

"المسكنات" تزيد خطر وفاة الناجين من أزمات القلب
"المسكنات" تزيد خطر وفاة الناجين من أزمات القلب


"المسكنات" PIC-318-1347416650.g

"المسكنات" تزيد خطر وفاة الناجين من أزمات القلب

"المسكنات" PIC-561-1347416651.j

وجدت دراسة جديدة أن مسكنات الآلام الشائعة تزيد من خطر الموت المبكر عند الاشخاص الذين كانوا قد عانوا من أزمة قلبية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الباحثين في جامعة "كوبنهاجن" وجدوا أن مسكنات الآلام الشائعة مثل الإيبوبروفين تزيد من خطر الوفاة أو الإصابة بأزمة قلبية جديدة، عند الأشخاص الذي كانوا قد نجوا من أزمة قلبية سابقة.

وأكدت النتائج المخاطر المحتملة لتناول مجموعة الأدوية غير الستيوردية والمضادة للالتهابات (NSAID).

وكان بحث سابق وجد أن المسكنات ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأزمات قلبية أو سكتات دماغية، عند تناولها بجرعات عالية لفترة طويلة.

وقد شملت الدراسة قرابة 100 ألف شص في عمر يزيد عن الثلاثين عاماً أصيبوا بأزمة قلبية أولى بين العامين 2007 و2009، وحاولوا معرفة إن كان قد وصف لهؤلاء أدوية NSAID) بعد الأزمة.

وتبيّن أنه بين الذين تناولوا هذه الأدوية ، زاد خطر الوفاة لأي سبب 59% بعد سنة من الأزمة القلبية، وبنسبة 63% بعد 5 سنوات.

وزاد خطر الإصابة بأزمة قلبية ثانية أو الوفاة جراء مرض قلبي 30% بعد سنة، و41% بعد 5 سنوات.
-------------
نقلا عن جريدة الوفد
دينار
ربنا يستر


معلومة مفيدة


تسلم الايادي حبيبتي
مامي نور
غاليتي
سلمت لنا
معلومات قيمة جدا
لا عدمنا جديدك المميز
~ عبير الزهور ~
جزاك الله خير حبيبتى
ومشكورة على الافادة القيمة
نسأل الله العافية لنا وللجميع

التالي

ماذا يحدث لجسمك وانت تشرب المياه الغاريه

السابق

ماهي القرحة الهضمية أسبابها و أعراضها و مضاعفاتها

كلمات ذات علاقة
"المسكنات" , لصلاة , الناجين , القلب , تصحي , خطر , وفاة