الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

رياضة صعود الدرج

الصورة الرمزية نود
نود
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 02-01-2008, 03:32 AM
#1
رياضة صعود الدرج

اثبتت الأبحاث العلمية أن ارتقاء السلم بطريقة صحيحة ببطء يساعد على تنشيط الدورة الدموية وانتظام ضربات القلب على عكس ماكان يشاع سابقا، من ناحية أخرى اكتشف خبراء التجميل أن ارتقاء السلم بطريقة صحيحة ةفي أوضاع معينة يساعد على التخلص من العيوب التي تشوه القوام وينمي عضلات المؤخرة والردفين والساقين في فترة لا تتجاوز 5 أسابيع، كذلك فإن ارتقاء السلم لمدة 20 دقيقة يحرق من 200 إلى 300 سعر حراري أي ضعف عدد السعرات التي يحرقها الجسم خلال السير على الأقدام لمدة طويلة.


وللحصول على نتائج إيجابية وفورية لتمرينات ارتقاء السلم ينصح الخبراء باتباع ما يلي:

ارتداء حذاء مناسب بدون كعب ويفضل حذاء رياضي نعله مسطح حتى لا يشتبك التعل في طرف السلم.
التسخين بتحريك القدمين وقوفا من 3 إلى 5 دقائق.
دراسة السلم جيدا حتى لا تفاجئي بوجود نتوء مما يفقدك توازنك.
شدي جسمك كله واشفطي البطن ولا تنحني للأمام مع ملاحظة أن يكون الكتفان في وضع استرخاء للخلف.
حركي الذراعين بحرية مع كل درجة.
تأكدي من وضع القدم كاملة على كل درجة من درجات السلم.
نوعي خطواتك مرة ببطء والتالية بسرعة.
كرري كل تمرين من التمارين التالية 8 مرات مع تغيير القدم التي تبدئين بها.
يلاحظ التدرج في في أداء التمرينات حسب صعوبتها وألا تبدئي التمرينات التالية إلا بعد التمكن من التمرينات الأولية.
في المرحلة الأخيرة تتم التمرينات مع حمل بعض الأثقال.
وأخيرا ينصح بإجراء التمرينات 4 مرات أسبوعيا لمدة ½ ساعة.. والآن هيا نصعد..
المجموعة الأولى:

ارتقي السلم بقدمك اليسرى، تأكدي أن الجسم في وضع مشدود والرأس مرتفعة والذراعين إلى جانبيك.
ارتقي السلم ولاحظي أن تلمسي درج السلم بأطراف أصابع القدم اليمنى، ثم اهبطي الدرج بالقدم اليمنى.. كرري التمرين مع القدم اليسرى.
حركة متقدمة، احملي في كفيك ثقلا بحيث يكون في مواجهة الفخذين.. ارتقي السلم بقدمك اليسرى ثم اثني اليمنى في زاوية مستقيمة مع رفع وخفض الثقل.. اهبطي الدرجة بالقدم اليمنى.
المجموعة الثانية:

ارتقي درجات السلمبقدمك اليمنى وذراعك إلى جانبك.. ارفعي القدم اليسرى لتلامس صدرك مع ملاحظة ألا تلمسي درجة السلم التالية.
حركة متقدمة، احملي ثقلا بين راحتي يديك، اخفضيه للأمام في مواجهة الجسم.. ارتقي درجة السلم بالقدم اليمنى ثم ارفعي الركبة اليمنى لأعلى.
المجموعة الثالثة:

ارتقي السلم بقدمك اليسرى مع ملاحظة شد الجسم والذراعين.
مع كل درجة سلم مدي الساق اليمنى في الهواء وشدي أصابع القدم كما لو كنت ترقصين الباليه.
حركة متقدمة.. احملي ثقلا في كل يد على مستوى الكتفين.. ارتقي درجة السلم بالقدم اليسرى ومدي الساق اليمنى للوراء وع لافع الأثقال إلى مستوى الرأس.

الصورة الرمزية أمواج ثائرة
أمواج ثائرة
خبيرة تجميل
قديم 02-01-2008, 09:31 AM
#2
صح تسلمين ياقلبي وانا مجربه والله روعه
وممتاز بالمره وانا اسويها بفترات متفرقه

بس وااااااااااو يخلي جسمك كأنه مرسوم
الصورة الرمزية نود
نود
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 02-01-2008, 03:11 PM
#3
تسلمين حبيبتي امواج

ولكي كل الشكر لطرح تجربتك لنا
الصورة الرمزية سحر هنو
سحر هنو
مشرفة قديره متقاعدة ... أعطت الكثير لهذا المنتدى فالشكرلها
قديم 02-01-2008, 04:28 PM
#4
الصورة الرمزية نود
نود
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 02-01-2008, 06:44 PM
#5
شكرا حبيبتي بنت اسكندرية
الصورة الرمزية طبعي ذبح غيري
طبعي ذبح غيري
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 02-01-2008, 07:15 PM
#6
يـــعــطــيك ألـــف عـــافيـــه حبــيبـــتـــي نــــــــود
بـــصـــراحـــه حـــتـــــى أنـــا مجـــربتـــه روووووووعــــه
ويســـــــــــــلمــــــــوووو عــــلى مــواضيعك الجــــذابــــه
اضافة رد

العلامات المرجعية

رياضة صعود الدرج


« أحلم أكون رشيقة .................. حاسبه حرق السعرات الحرارية »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(:.. فوائد صعود الدرج لجسم افضل .. :) ريميه2 تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 34 06-21-2012 12:37 AM
فوائد صعود الدرج لجسم افضل اختكم عبير أرشيف رجيم 3 02-15-2011 07:07 PM
رياضة صعود الدرج إيمان القلب الحمية و الرشاقة و الرجيم 33 06-24-2010 11:19 AM
مسابقة صعود الدرج " خ ـيالـ الشوقـ " أرشيف رجيم 4 02-24-2010 03:35 PM
صعود الدرج من تشآآآآركني؟؟!!.. نهوـو الحمية و الرشاقة و الرجيم 52 03-31-2009 09:18 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:45 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل