مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

تأخير وجبة الغذاء يقلل من فرص فقدان الوزن

تأخير وجبة الغذاء يقلل من فرص فقدان الوزن

تأخير وجبة الغذاء يقلل من فرص فقدان الوزن

تأخير وجبة الغذاء يقلل من فرص فقدان الوزن












واشنطن- أ ش أ

أشارت الأبحاث الحديثة إلى، أن الأشخاص الذين يميلون لتناول وجبة الغذاء في أوقات متأخرة من فترة الظهيرة، قد يواجهون صعوبات في فقدان الوزن الزائد بالمقارنة بالأشخاص الذين يتناولون هذه الوجبة الهامة مبكرا.

وأوضح الباحثون، أن 420 شخصا ممن انضموا لبرنامج إنقاص الوزن، وجد أن الذين فضلوا تناول وجبة الغذاء متأخرا في فترة الظهيرة كانوا أقل قدرة بنسبة 25% لفقدان الوزن الزائد، بالمقارنة بالأشخاص الذين عمدوا على تناولها في وقت مبكر من فترة الظهيرة قبل الساعة الثالثة بعد الظهر .





وكشفوا في معرض أبحاثهم التي أجروها ونشرت في العدد الأخير من "المجلة الدولية للبدانة "، عن أن التبكير بوجبة الغذاء الهامة يعد من العوامل الهامة المساهمة في تعزيز قدرة الإنسان على فقدان الوزن الزائد.

وأوضح فرانك شير، أستاذ مساعد بكلية طب جامعة "هارفورد"، أنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه النتائج سوف تترجم إلى استراتيجيات فعالة لعلاج البدانة، خاصة في الولايات المتحدة؛ حيث معظم الأمريكيين يتناولون وجبة خفيفة وقت الظهيرة، على أن يحتفظوا بالوجبة الرئيسية في العشاء ليلا .

وشدد الباحثون، على أن الأفضل لراغبي فقدان الوزن أو الاحتفاظ بوزن معتدل التبكير بالوجبة الرئيسية وتناولها في وقت مبكر من الظهيرة، على أن تقتصر وجبة العشاء على العناصر الغذائية الخفيفة سهلة الهضم حتى لا يعاني الإنسان من الانتفاخ وسوء الهضم .

وتعد هذه الدراسة أول دراسة تجرى على نطاق واسع لإظهار أن توقيت تناول الوجبة يعد من أهم العوامل المساهمة في إنجاح عملية فقدان الوزن بالنسبة للبدناء.

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة عطرالفل:

مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
1 2 
كلمات ذات علاقة
الغذاء , الوزن , تأخير , يقلل , فرص , فقدان , وجبة