اطعمة تحميك من آلام ونوبات الصداع اهمها الشوفان والموز والكرفس والجزر

مجتمع رجيم / مقالات غذائية للاكلات الصحية
~ عبير الزهور ~
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
اطعمة تحميك من آلام ونوبات الصداع اهمها الشوفان والموز والكرفس والجزر
اطعمة تحميك من آلام ونوبات الصداع اهمها الشوفان والموز والكرفس والجزر



الشوفان 8urkacdbomxo21mvt78d



اطعمة تحميك من آلام ونوبات الصداع اهمها الشوفان والموز والكرفس والجزر





هناك عدد من الأطعمة التى تحمى من الصداع، والتي يمكن توضيحها فيما يلي:



الشوفان 82_11210253239%281%2

الشوفان: يوصي الأطباء بتناول دقيق الشوفان لعلاج الصداع وأمراض الجهاز العصبي، لأنه غني بالفيتامينات B1 وB2 وB3 وE وD، بالإضافة إلى النياسين والكبريت والكاروتين والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والحديد والماغنيسيوم والنحاس والزنك.
الحبوب الكاملة مفيدة في علاج الصداع وفي الوقاية منه، لأنها تحتوي على الألياف التي تساعد في الحفاظ على توازن مستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك تساعد الحبوب الكاملة على الوقاية من الإجهاد الذهني.

الفواكه الغنية بالماء: يعد الجفاف أحد الأسباب الشائعة للصداع، لذا من المهم الإكثار من شرب المياه وتناول الأطعمة الغنية بالمياه، مثل البطيخ، وتحتوى الفاكهة الغنية بالمياه على معادن هامة، مثل الماغنيسيوم الذي يعد مفتاح الوقاية من الصداع.
الشوفان banana.jpg

الموز: يعد الموز مصدراً غنياً بالبوتاسيوم والماغنيسيوم، حيث تحتوى الموزة متوسطة الحجم على 10٪ من كمية البوتاسيوم والماغنيسيوم الموصى باستهلاكها يومياً، ويمكن أن يخخف الماغنيسيوم من الصداع النصفي والصداع الناجم عن الإجهاد النفسي.

الشوفان 2093.imgcache.jpg
الثوم: يحتوي على الكثير من المعادن التي تحمي ضد الصداع، مثل الزنك والماغنيسيوم والفيتامينات C وA وB1 وB2 وB3 وE، ولكي يحدث التأثير القوي للثوم، من الأفضل تناول من اثنين إلى ثلاثة فصوص من الثوم يومياً.

الشوفان 1158839996.jpg
بذور السمسم: تعد غنية بفيتامين E الذى يساعد على استقرار مستوى هرمون الإستروجين والوقاية من الصداع النصفي خلال فترة الدورة الشهرية.

الشوفان ginger-root.jpg

الزنجبيل: يعد الزنجبيل علاجا للغثيان، فهو يتصف بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للهيستامين، كما أنه مفيد في علاج الصداع.
الكرفس: يعد أحد أنواع الخضار التي قد تخفف الصداع.

الشوفان فو&

الجزر: يعد من أغنى الخضروات بالفيتامينات والمعادن المهمة في علاج الصداع الناجم عن مشكلات البصر.

الشوفان oily_fish1.jpg

الأسماك الدهنية: مثل سمك التونة والسلمون والماكريل، دواء مفيداً للصداع النصفي، لأنها غنية بالأحماض الدهنية الأساسية وأوميغا-3، ويمكن أن يقي أوميغا-3 من الالتهاب الذي غالباً ما يؤدى إلى الصداع النصفي.
ودمتم بحفظ الله سالمين


|| (أفنان) l|
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020

معلومات قيمة وشرح وافي وكامل
عن
اطعمة تحميك من آلام ونوبات الصداع اهمها الشوفان والموز والكرفس والجزر


يعطيك العافية ع المجهود
تسلم الأيادي لا هنت وبارك الله فيك
بانتظار جديدك بكل شوق
دمتي بحفظ الرحمن ،،
أمواج رجيم
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
معلومات جديدة وقيمة ومهمة
جزاك الله خيرغاليتي
تستاهلين احلى تقييم
Hayat Rjeem
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
موضوع جميل ومعلومات مفيده وقيمة
سلمت يمناكِ غاليتى
(ghada)
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
سلمت اناملك على اختيارها الانيق
موضوع رائع تستفدت منه
جزاكي الله خيرا
دمتي بحفظ الله ورعايته
رودينا شعير
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
مشكوووووووووووووووووووووووووورة

التالي

مخاطر واضرار المياه الغازيه

السابق

أفضل الوسائل للوقاية من الامساك عند الصغار والكبار

كلمات ذات علاقة
أمام , الصداع , الشوفان , اهلها , اطعمة , تخليك , واللوز , والخصر , والكرفس , ونوبات