مجتمع رجيمالموضوعات المميزة للمقالات الطبية

عادات سيئة نقوم بها يومياً تجنبيها للحصول على الرشاقة والصحة الأفضل

(ghada) 04:10 PM 12-11-2013




عادات سيئة نقوم بها يومياً تجنبيها للحصول على الرشاقة والصحة الأفضل



هنالك بعض العادات والتصرفات نقوم بها ومتعلقة في الصحة دون معرفتنا الى مضارها مسبقاً ، يجب عليكن توخي الحذر لتجنب هذة السلبيات والحصول على رشاقة وصحية افضل

اولاً - مع البرد نعمد الى غسل الوجه بالماء الساخن
ان بعض الفتايات يقوم بغسل الوجة بالماء الساخن ، يضنون ان الماء الساخن يقتل البكتريا ويقتل البثور ويعقم البشرة ويقوم بازالة الزيوت ، لكن هذة مشكلة كبيرة لانه الماء الساخن يقوم على تفتيح المسام ويجعل المجل اكبر للبثور وبالخروج ومع تكرار العملية ان الماء الساخن يساعد البشرة الوجة في الارتخاء وظهور التجاعين وظهور علامات الشيخوخة في وقت مبكر جدا، عكس الماء البارد الذي يعمل على غلق المسام من عدم السماح للبثور بالخروج ويقوم على شد البشرة .

ثانياُ - ابقاء الميك ابعلى الوجه وعدم ازالته قبل النوم

فنصيحة مهما كنتِ مرقهة قومي بازالة الميك اب بمادة “التونيك” المخصصة لبشرتك ثم تغسيل الوجة بالماء البارد.
مساحيق التجميل تحتاز على الكثير من المواد الدهنية، والبشرة مثل النبات تماماً تتنفس في ساعات الليل ، واذا كانت هذا المسام مغلقة بطبقة دهنية بمساعدة العرق ايضاُ ، يمكنها استنشاقها مما تؤدي الى ظهور البثور والحبيبات تحت الجلد ذات الرؤس السودا بعد فترة قصيرة من الزمن،

ثالثاً - مشكلة كبيرة وهي عدم شرب الماء بشكل مستمر

ان الهلات السودا الموجدة تحت العين لطالما تكون بسبب قلت شرب الماء ، وقلت الماء تاثر على البشر بشكل عام فهي تقلل من رطوبة الجسم مما يؤدي الى ظهور بشرة شاحبة جافة مرعبة، والماء ايضاً مفيد جداً لفروة الرأس ويقلل نسبة ظهور القشرة واذا كان الماء بارد يساعدك ايضاً على تخسيس الوزن ، لان الجسم له درجة حرارة معينة واذا ما دخلت الماء الباردة الى الجسم ، يقوم الجسم بحرق الدهون لاخذ كمية من الطاقة التي تعيد الجسم على درجة حرارة الطبعية .

رابعاً - الابتعاد عن ناول الفاكهه والخضار
اذا كانت البشرة قد اكتسبت الفيتامينات المطلوبة بشكل مستمر فانها تعطيكي ما تستحقين من بشرة رائعة ووجة يطل بصفائه ونعومة ، البشرة متل الزهرة تماماً كلما زادت اهتمامك بيها تحصلين على نضارة و وصفاء ونعومة اكثر .
نسعى دائماُ الى المأكولات التي تعمل على زيادة الوزن والدهون ولا نسعى للمأكولات التي تعطي جسدنا وتعطي البشرة مكتسباتها من الفيتامينات التي تحتاجها لظهورها باحسن حالاتها ،

خامساً - استمرار في التمارين الرياضة يومياً
المشي داخل المنزل، والشغل المنزلي، طالما تظن بعض السيدات ان قيامهم باعمال المنزل او المشي في البيت تقوم على حرق الدهون وهذا من المعلومات الخاطئة والشائعة دائماً فان المشي بالبيت لا يكون باستمرار، كما ان تكون مدة رياضة مستمرة لساعة كاملة مما يؤدي الى تحريك الطاقة المطلوبة لطلب من الجسم من حرق الكثير من الدهون لتكون شاغر لطاقة المكتسبة التي تقومين بها ، والرياضة تعود الى كسب جسد مشدود وبشرةرائعة وجسم رشيق .

سادساً - الكعب العالي
يؤدي الكعب العالي إلى أمراض خطيرة، ومنها مثلاً آلام الظهر المزمنة والضغط على المفاصل والتهاب المفاصل وإصابات الأوتار.

سابعاً - الحقائب الثقيلة
معظم النساء يحملن اليوم حقائب تزن أكثر من 3 كيلوغرام، تحتوي على حقيبة مستحضرات التجميل وحاسوبها اللوحي، إضافة إلى العديد من الأغراض المختلفة التي تزداد في كل يوم. وهذا ما يؤدي في وقت لاحق إلى آلام الظهر ومشكلات خطيرة في الرقبة والكتفين. إضافة إلى ضعف في عضلات الكتف

ثامناً - هوس المظهر الخارجي
هوس النساء بالحصول على جسم متكامل يجعلهن أسرى احتمال فقر الدم ونقص المناعة إذ أن الإحصاءات تثبت أن 16٪ من النساء يعانين من نقص في الوزن الطبيعي.

تاسعاً - الأكل المرتبط بالعواطف
هناك العديد من النساء لا يستطعن السيطرة على نوعية طعامهم وكمياته خاصة أثناء مزوزهم بأوقات عصيبة أو لحظات اكتئاب أو غضب أو توتر، مما يؤثر على نسبة السكري، والكولسترول، ومرض السمنة وغيرها.

عاشراً - قلة النوم
إن لم تتمتع المرأة بقسط كافٍ من النوم، وساعات منتظمة يومية وفي أوقات ثابتة، فهي معرضة لخطر الإصابة بأمراض التوتر المزمن وأمراض القلب.
Hayat Rjeem 04:40 PM 12-11-2013
طرح رائع ومميز ,,عادات حقا سيئة ونقاط مهمة لفتِ نظرى اليها
يسلمو قلبى على الانتقاء الهادف والمميز
تستحق التقييم والوسام عن جدارة
|| (أفنان) l| 06:50 PM 12-11-2013

ياقلبي
سلمت يمنآك ع الطرح الراائع والمهم جداً والمميز ,,
لروحك الود العذب
ودمتي بكل ود وسعآدة......
بانتظار جديدك بكل شوق
,, تستاهلي أحلى [ تقييمـ ] لروعته
دمتِي بخير

أمواج رجيم 01:31 AM 12-12-2013
طرح رائع ومميز كعادتك
ابدعتي غاليتي
احلى تقييم لعيونك
كلمات ذات علاقة
للحصول , المفضل , الرشاقة , تجنبيها , بها , يومياً , سيئة , على , عادات , والصحة , وقول