الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

تمرين رمي الكرة الطبية على الحائط والتقاطها لعضلات صدرٍ وذراعين أقوى

الصورة الرمزية جويدان
جويدان
وردة حمراء
قديم 03-28-2018, 11:10 PM
#1
تمرين رمي الكرة الطبية على الحائط والتقاطها لعضلات صدرٍ وذراعين أقوى shutterstock_6502855

Catch and Overhead Throw

يعد تمرين رمي الكرة الطبية على الحائط والتقاطها من أهم التمارين البليومترية التي تعمل على تشغيل وتمرين أكثر من مجموعة عضلية في الجسم بحيث يقوم هذا التمرين بتحريك عضلات الظهر والصدر مع الذراعين وهو تمرينٌ مناسبٌ للمبتدئين.

ويتم كما يلي
  • قفوا أمام حائطٍ بحيث يكون البعد بين القدمين مساوياً للبعد بين الكتفين وامسكوا الكرة الطبية بيديكم وقوموا برفعها فوق الرأس.
  • الآن قوموا بثني الكوعين واخفضوا الذراعين خلف الرأس حتى يصبحا بزاوية 45 درجة مع أعلى الذراعين.
  • الآن قوموا برمي الكرة الطبية للأعلى والأمام.
  • هنا سترتفع الكرة على الحائط وسيزيد ارتفاعها كلما زادت قوة دفعكم وسترتد للأسفل.
  • قوموا الآن بالتقاط الكرة الطبيّة وأعيدوا الكرّة.
مزيدٌ من التفاصيل حول هذا التمرين
  • يؤدَّى هذا التمرين من ثلاث إلى أربع مجموعات بـ 15 تكراراً لكل مجموعة
  • يجب أن تقفوا بقرب الحائط وليس بعيداً عنه بشكلٍ مبالغٍ به، وذلك لكي تتمكنوا من التقاط الكرة.
  • هناك عدة طرقٍ لأداء هذا التمرين فكلما ابتعدتم عن الحائط تختلف التقنية.
كيف تختلف تقنيّة أداء التمرين حسب بعدكم عن الحائط؟

تمرين رمي الكرة الطبية على الحائط والتقاطها لعضلات صدرٍ وذراعين أقوى shutterstock_6458899

عند ابتعادكم عن الحائط يجب ان تقوموا بنفس الخطوات، لكنّ الكرة في هذه الحالة ستتجه للأعلى والأمام وتصطدم بالحائط وترتدّ إليكم، وهنا يكون التركيز بشكلٍ أساسي على عضلات الصدر والظهر والذراعين.


أما عند اقترابكم من الحائط بشكلٍ كبير ستتوجه الكرة للأعلى، فهي لن تصطدم بالحائط بقوة بل ستسحبها الجاذبية للأسفل دون ضربةٍ قويةٍ مرتدة من الحائط (ذلك أنكم ستقومون برميها للأعلى دون قصد ضربها بالحائط بسبب القرب الكبير منه فستلمس الكرة الحائط وتنخفض) وهنا سيكون التركيز بشكلٍ أساسي على عضلات الذراعين والظهر، أما عضلات الصدر فسيكون التركيز عليها بشكلٍ ثانوي.

ملاحظة: إن تمارين رمي الكرة الطبية تحفّز عضلات اليدين، الأذرع وعضلات الجزء العلوي من الجسم وهذه التمارين شبيهةٌ بتمارين حمل الأوزان، فيجب القيام بها بطرقٍ صحيحة وتقنياتٍ دقيقة؛ حيث يستخدم التقاط ورمي الكرات الطبية لزيادة سرعة الجزء العلوي من الجسم تزامناً مع زيادة قوته، فيتلاشى الضعف العضلي مع الوقت والممارسة، وباستطاعتكم ممارسة تمارين الكرة الطبية من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً تتخللّها فترات راحة.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
اضافة رد

العلامات المرجعية

تمرين رمي الكرة الطبية على الحائط والتقاطها لعضلات صدرٍ وذراعين أقوى


« تشربون الماء والليمون لتخفيف وزنكم؟ إليكم أبرز ما عليكم معرفته في حال تعرض طفلكم للاختناق.. كيف تسعفونه؟ »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الضغط العسكري بالبار جالساً لعضلات أكتاف أقوى جويدان الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 03-22-2018 10:50 AM
تمرين غود مورننغ بالبار لعضلات ظهرٍ أقوى وأجمل جويدان الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 03-21-2018 06:30 AM
تمرين ضغط الترايسبس بالبار المائل لعضلات ترايسبس أقوى جويدان الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 03-15-2018 10:40 PM
تمرين السحب بالدامبلز لعضلات الصدر جويدان الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 03-07-2018 05:00 AM
تمرين الضغط لعضلات الصدر والذراعين ريم الحمية و الرشاقة و الرجيم 14 06-13-2010 10:55 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 09:30 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل