فوائد الكيوي

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
أم البراء
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
الكيوي ..............

f6623f2415.jpg


يؤكد الأطباء أن ثمرة الكيوي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم للبقاء في صحة جيدة، حيث تحتوي على على (10%) سكريات و(1%) بروتين، وعلى أملاح معدنية منها البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، و(80%) من وزنها ماء.

ويشير الأطباء إلى أن الكيوي يحتوي على (فيتامين ج) بدرجة ممتازة حتى أنها أغنى من البرتقال في محتواه من هذا الفيتامين ، كما أنها تحتوي على الفلافونات والكاروتينات وهي مواد مضادة للأكسدة، ولهذا السبب تمتلك القدرة على حماية الجسم من الالتهابات ومن السرطان.

كما أوضحت الدراسات العلمية أن تناول كميات كافية من (فيتامين ج)، يساعد في التخفيف من حدة حالات مرضية مثل التهاب المفاصل والربو، ومنع حالات مرضية أخرى مثل سرطان القولون، ومرض تصلب الشرايين وأمراض القلب، وبما أن (فيتامين ج) مهم للعمل الطبيعي لجهاز المناعة، فقد يكون له دور في منع تكرار التهاب الأذن 679da72b2a.jpg عند الأشخاص الذين يعانون من التهابات متكررة في الأذن.

أفاد باحثون بأن فاكهة الكيوي تحتوي على فيتامين "سي" ومجموعة من الأملاح المعدنية التي ينصح بتناولها لمساعدة الجسم على مقاومة التهابات الأنسجة والتخلص من حالات الرشح الشديدة، كما أنها تزيد من قدرة الجسم الذاتية على الدفاع البيولوجي الطبيعي ومقاومة اضطرابات الدورة الدموية وتنشيط خلايا الأنسجة العصبية.


1dff037957.jpg


ويؤكد خبراء التغذية أن هذه الفاكهة بإمكانها تغطية حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين، ويعتبر الكيوي من الفاكهة التي تؤمن وحدات حرارية قليلة للجسم، فالثمرة الواحدة تعطي الجسم حوالي 20 سعرة حرارية، نظراً لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، ولهذا فهي مفيدة جداً للنظم الغذائية الخاصة بعمليات إنقاص الوزن لأنها تساعد المعدة على الشعور بالشبع والامتلاء.

وينصح خبراء التغذية المرضى في دور النقاهة ومرضى فقر الدم والذين يعانون من نقص في الشمعية بتناول هذه الثمرة لأنها تحتوي على إنزيم "اشينيدين" يتحلل في البروتينات، ويوصف الكيوي لعلاج السمنة ce27c7bada.jpg والتهابات الأنسجة والتقلصات العضلية والضعف العام والارهاق، فهذه الفاكهة مساعدة لعملية العضم وملينة للأمعاء، وتساعد على تطهير وتخفيض معدل الكوليسترول في الدم.

أفاد باحثون بأن للكيوي فوائد عديدة من حيث القيمة الغذائية فالثمار غنية بالفيتامينات " س" ، "ب"، " أ"، كما تحتوي على البروتينات والسكريات ونسبة عالية من الألياف والأملاح المعدنية، مؤكدين أن ثمرة الكيوي توصف لتغذية الأطفال وكبار السن ومرضى فقر الدم والذين يعانون من السمنة الزائدة، كما أظهرت التجارب أنها تحد من مرض السرطان.

وتعتبر ثمرة الكيوي من أغنى الثمار بالكالسيوم والمنجنيز والحديد والصوديوم والنحاس والزنك

c2a5507635.jpg

والكلور والبوتاسيوم والفوسفور والكبريت، مما يؤكد غنى هذه الثمار بالعناصر المعدنية والفيتامينات وخاصة فيتامين "ث"، حيث يتواجد بنسبة أكثر من ست مرات على ماهو عليه في ثمار الحمضيات.

وخلص الباحثون أن لأوراق وأغصان الكيوي فوائد عديدة حيث يعتقد أن مستخلص الأوراق يشفي من بعض الديدان المتطفلة على الإنسان.
didi21
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
زرقاءاليمامه
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
حبيبتي أم البراء
أشكرك على الموضوع القيم جدا
بارك الله فيك وجزاك كل الخير
أم البراء
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
وجزاك انشاء الله كل خير واشكرك لتفاعلك معي
تسلمي
أم البراء
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
مشكورة على اهتمامك الطيب ..........
بنتـ ابوها
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
شكرا حبيبتي
الصفحات 1 2  3 

التالي

امراض العصر ...ما هي اسبابها و ما هو علاجها؟

السابق

علاج لتشقق الاظافر

كلمات ذات علاقة
......... , مفيدة , جداً , فاكة